تصبح أيام الشعر غير السعيدة أكثر صعوبة لما يخسره الشعر من كثافته، و لتساقطه أو ببساطة لفقدانه صحته وحيويته.

علاجات الشعر، حتى وقتٍ قريب، كانت مقتصرة على التطبيقات الموضعية، وتغيير فلاتر الماء، وفي بعض الأحيان إتخاذ الإجراءات القصوى كزراعة الشعر. أما اليوم، فقد أصبح بالإمكان منح شعرك القوة والحيوية من جديد مع علاجات متطورة غير جراحية، يمكنها أن تنشط فروة الرأس، وتقلل من تساقط الشعر وتعيد نموه.

إن متوسط عدد الشعر على فروة رأس الإنسان البالغ 100 ألف شعرة، و تتكون من البروتين القوي، الكيراتين.

تنمو كل شعرة من الجريب، الذي يبدو على هيئة كيس متناهي الصغر، والذي يحفظ الشعرة معلقة في فروة الرأس. يحيط بالجريب بصيلة الشعرة والتي تحتوي على خلايا حيّة تنقسم وتصنع خلايا شعر جديدة. تتمركز هذه الخلايا في جذر الشعرة وتعمل على بنائها ونموها. فالشعرة التي نراها هي الجزء الظاهر من هذه البنية والتي تتكون من خلايا ميتة.

تزوّد الأوعية الدموية في فروة الرأس المواد المغذية إلى الخلايا في بصيلة الشعرة. تحدد هذه المواد المغذية، بالإضافة للهرمونات، بنية ونمو الشعرة.

لماذا يحدث تساقط الشعر أو تلفه؟

تسقط كل شعرة مع نهاية دورة حياتها والتي تستمر بشكل عام حوالي 6 سنوات. تسقط ما بين 50- 70 شعرة في اليوم، وهو عدد بالكاد يُحدث فرقاً في شعر الإنسان البالغ والذي يبلغ عدده حوالي 100 ألف شعرة كما ذكرنا. إلا أنه إذا تجاوز معدل تساقط الشعر، معدل نمو الشعر ، فعندها علينا البحث بعمق عن السبب. هناك العديد من العوامل التي تساهم في خسارة الشعر مثل:

  • التوتر
  • المرض
  • التغيرات الهرمونية
  • بعد الحمل
  • الاضطرابات الاستقلابية
  • فقر الدم
  • نقص الزنك
  • العوامل الجينية
  • التاريخ العائلي
  • الإصابات الجسدية
  • الإلتهابات
  • أمراض الكولاجين
  • التشوهات الخَلقيّة

كما أن صحة شعرنا تتأثر بطبيعة حياتنا في هذه المنطقة. تجفيف الشعر المتواصل، والصبغة، وبعض العلاجات مثل الكيراتين، والتمليس والتجعيد، جميعها تساهم في حرمان الشعر من زيوته الطبيعية فتتركه جافاً، مقصفاً وبحاجة للمزيد من العناية لضمان عدم تلفه و للحفاظ على تألقه.

نقدم لك علاجات تقوية الشعر من كايا

حلول متطورة من قبل أطباء الجلديه لشعر أقوى وأكثر صحة

قد تحتاجين من العلم أن يتدخل لينقذ تاج جمالك، شعرك. سيكتسب الشعر قوة وحيوية من جديد على يد أطبائنا المتخصصين الذين صمموا علاجات مناسبة لك. تركز علاجات تقوية الشعر من كايا على تحسين نوعية الشعرة والحفاظ على نموها. تجمع هذه العلاجات الأدوية والتطبيقات الموضعية والعمليات غير الجراحية البسيطة، لتقوية وإعادة تفعيل بصيلات الشعرة، ومقاومة تقصف، وهيشان، وتساقط الشعر.

 كيف تعمل حلول تقوية الشعر من كايا

بشكل عام، تستند حلول تقوية الشعر من كايا على مزيج من العلاجات مثل البلازما الغنية بالصفيحات (PRP)، الميزوثيرابي، تفعيل خلايا الشعر و الحقن دون إبر. وهناك تدخلات أساسية تعمل على تنشيط عمليات النمو الطبيعية. ولأن علاجات الشعر تحتاج وقتها لكي تعمل، يُنصح ببدء العلاج مع ظهور أُولى علامات ضعف و تساقط الشعر لوقف تراجع كثافته.

علاج الـ PRP (البلازما غنية الصفيحات)

يعتمد علاج الـPRP لتنشيط الشعر على دعم خلايا الدم لتحفيز نمو الشعر من خلال حقن الصفيحات الدموية في المناطق التي تضررت فيها بصيلات الشعر. يحسن العلاج تدفق الدم إلى المنطقة المتضررة ويساهم في تزويد بصيلات الشعر بالمواد المغذية وتحفيز نمو الشعر. كما تساعد عوامل النمو في خلايا الدم على التعافي وإعادة توليد الخلايا.

علاج PRP HC (البلازما غنية الصفيحات عالية التركيز)

يعمل علاج PRP HC (البلازما غنية الصفيحات عالية التركيز) من خلال تركيبة مركزة من 7 عوامل نمو قويّة وفعالة من الصفيحات الدموية. يعمل هذا العلاج بثلاث طرق:

1)يولّد شعراً جديداً 2) يحافظ على نمو الشعر الحالي  3) والأهم، يحفز الخلايا الجذعية حول بصيلات الشعر، وينشطها لتستعيد قدرتها على دعم نمو الشعر.

الميزوثيرابي

يستخدم الميزوثيرابي في علاج فقدان الشعر من خلال حقن تركيبات منشطة تحتوي على المعادن والفيتامينات عميقاً في طبقات الأدمة المتوسطة من فروة الرأس. تعوّض هذه المواد المغذية تلك التي توقفت بصيلات الشعر عن إمتصاصها، كما أنها تنشّط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتي تساهم بدورها في تنشيط نمو الشعر.

علاج تفعيل خلايا الشعر

الهدف من علاج تفعيل خلايا الشعر هو تنشيط الشعيرات لتنمو بشكلٍ صحي مع جزيئات السيتوكينات الجذعية . تتواصل هذه الجزيئات مع الخلايا الجذعية الخاملة في بصيلات الشعر لتفعيلها. يتضمن نظام إرسال الإشارات البيولوجي أيضاً إيزوفلافونات من أكثر من 20 مصدراً نباتياً. كما أن استخدام الأبر الدقيقة يضمن إمتصاصاً عالي الفعالية في فروة الرأس.

الحقن دون أبر

الحقن دون أبر؛ طريقة جديدة مبدعة -غير باضعة- لحقن فيتامينات الميزو في فروة الرأس. ولا يسبب هذه العلاج أي إزعاج، حيث يتم عن طريق جهاز دفع يرسل دفقات ناعمة من السوائل بجرعات محددة بدقة.

خصم حتى

على حلول تقوية الشعر

Sign Up and Get Free Consultation

حلول متخصصة. ابتكار الخبراء

يعتمد أطباؤنا على أحدث التقنيات لابتكار علاج فعال لك أنتِ بالذات.

خرافة أخرى عن تساقط الشعر…تسقط

خرافة أخرى عن تساقط الشعر…تسقط

لا, ليس الماء...

إقرأي المزيد

تعرفي على خبراء العناية بالبشرة

تعرفي على خبراء العناية بالبشرة

أكبر فريق لأطباء الجلد في المنطقة. كفاءة عالية. حائزين على ثقة الملايين من العملاء

إقرأي المزيد

عن كايا

عن كايا

إقرأي المزيد

من معلمي الجمال

من معلمي الجمال

تستطيعين تسميتهم بالمرشدين. أهم الأسماء في المنطقة في مجال العناية بالبشرة والجمال وكل ما يتعلق بالإطلالة المثالية. لنرى ما لديهم لك من معلومات...

إقرأي المزيد

منتجات كايا المتطورة

العلم. بأروع تطبيقاته. اكتشفي مجموعة من المنتجات المتقدمة، والمتطورة باستمرار والتي تكمل عمل علاجاتنا.

Explore Our Range