الثآليل حالة غير مؤذية لكنها في نفس الوقت غير مرغوبة، وليس هناك لحد الآن سبب معروف لظهورها. تهدف علاجاتنا لإزالة هذه الثآليل لكن دون ترك أي ندبات مكانها.

تظهر كتضخمات صغيرة وعشوائية على اليدين، القدمين ومناطق أخرى من الجسم، حيث تظهر فجأة ,دون سبب  واضح. وعلى الرغم من كونها غير مؤذية، لكنها غير مرغوبة.  الثآليل هي تضخمات في الطبقات السطحية من البشرة  تثيرها عدوى فيروسية معدية. تعرف طبياً بـ ” papillomas” والتي قد تظهر في أي منطقة من الجسم، اعتماداً على السلالة

الفيروسية المسببة لهذه الثآليل.

تظهر الثآليل بأشكال متعددة. لنلقي عليها نظرة أقرب.

الثآليل الشائعة التي تظهر على أصابع اليدين والقدمين وتميل للون رمادي بالنسبة للبشرة المحيطة بها. للثآليل مظهر قاس  ومحبحب ورؤوس دائرية.

الثآليل الخيطية تظهر حول الفم والأنف، كما يمكن أن تظهر على الرقبة وتحت الذقن. تسمى أحياناً بالزوائد الجلدية التي تبدو كزوائد بنفس لون الجلد.

الثآليل المسطحة التي تنمو غالباً على الوجه، الذراعين والفخذين. لهذه الثآليل وجه مسطح بلون أصفر، مائل للبني أو زهري. وهي صغيرة ولا تبدو ظاهرة بشكل مباشر.

الثآليل حول الظفر التي تنمو تحت أو حول أظافر اليدين والقدمين،و قد تسبب الألم وتعيق نمو الظفر.

الثآليل الأخمصية التي تظهر على كعب القدم. خلافاً لبقية أنواع الثآليل فهي تنمو إلى داخل الجلد وليس إلى خارجه. وتبدو وكأنها حفر صغيرة يحيط بها الجلد القاسي وقد تسبب الألم أثناء المشي.

من الناحية الطبية، لا تستدعي كل أنواع الثآليل العلاج، حيث أن العديد منها يختفي من تلقاء نفسه مع مرور الوقت، فالجهاز المناعي في الجسم قادر على تدمير  الفيروسات المسببة للثآليل. إلا أن الثآليل قد تكون مؤلمة وبمظهر مزعج ومحرج، كما أنها قد تمثل خطراً دائماً للانتشار لمناطق أخرى من الجسم أو لأشخاص آخرين.

أسباب الثآليل

يسبب فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ظهور الثآليل في أي منطقة من الجسم متأثراً بنوع سلالة  الفيروس. فعندما يصيب الفيروس شخصاً ما فإنه يسبب فرطاً في الكيراتين في طبقة الأدمة يظهر على شكل كتلة خشنة وقاسية تسمى الثؤلول.

هناك أكثر من مئة نوع من فيروس الورم الحليمي HPV والتي تسبب بدورها أنواع مختلفة من الثآليل. وبينما تنتقل بعض سلالات الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي، فإن معظمها ينتقل عن طريق الاتصال العرضي مثل المصافحة أو حتى من خلال استخدام منشفة شخص ما مصاب بالثآليل. الجروح وإصابات البشرة إحدى الطرق الشائعة للإصابة بالعدوى. لذا فبعض الأمور البسيطة كقضم الأظافر أو جرح خلال الحلاقة قد يؤدي لظهور الثآليل.

لوحظ أن معظم الراشدين يصابون بالثآليل في مرحلة ما من حياتهم. إلا أن هذه الحالة أوسع انتشاراً بين الأطفال،و الشباب والراشدين ممن يملكون جهاز مناعة أضعف. عادة ما تختفي الثآليل من تلقاء نفسها، لكن ضعف جهاز المناعة في الجسم قد يؤخر في اختفائها.

حلول إزالة الثآليل من كايا

تعتمد أساليب كايا الطبية على العلاجات والتقنيات بقدر اعتمادها على فهم طبيعة البشرة لدى كل شخص. وقد جمعنا في كايا ثروة معرفية ثمينة حول كيفية عمل البشرة. بتطبيق هذه المعرفة يعمل أكبر فريق لأطباء الجلد في المنطقة على ابتكار مقاربات متخصصة مصممة لتلاقي احتياجات كل شخص، جيث نجمع معاً العلاجات الدوائية والتركيبات المتطورة والتكنلوجيا لنقدم خطاً علاجياً فعالاً بحق لعلاج مشاكل البشرة مثل الثآليل والزوائد الجلدية. ألق نظرة أقرب من خلال مربع البحث في الأسفل

كيف تعمل حلول كايا لإزالة الثآليل

تهدف حلول كايا لإزالة الثآليل إلى التخلص من الثآليل من دون ترك أي ندبة في النسيج. لهذا أهميته ليس فقط من الناحية الجماليةـ بل كذلك لأن ندبة النسيج قد تكون مؤلمة أكثر من الثؤلول نفسه.

بدلاً من استخدام المبضع ،يستخدم علاج  كايا لإزالة الثآليل تواتر الموجات، والذي يستخدم موجات عالية الحرارة وعالية الطاقة لكيّ الثآليل. يسلَّط مسبار الكتروني على الثؤلول ليحرقه تدريجياً. تتقشر البشرة المحروقة خلال أسبوع  خلال عملية الشفاء الطبيعية.

ما هي النتائج المرجوة

علاج كايا لإزالة الثآليل علاج بسيط، آمن وفعال. ولكن بينما يتوقع من العلاج إزالة الثآليل الموجودة، إلا أنه لا يعالج أسبابها الكامنة، وبالتالي لا يمنع ظهورها في المستقبل. قد يشعر العميل ببعض الإزعاج الخفيف أثناء العلاج الذي يتم بعد تطبيق كريم تخدير موضعي. وفي بعض الحالات يتم تطبيق التخدير الموضعي باستخدام إبرة حقن صغيرة.

سجلوا هنا للحصول على إستشارة مجانية

حلول متخصصة. ابتكار الخبراء

يعتمد أطباؤنا على أحدث التقنيات لابتكار علاج فعال لك أنتِ بالذات.

مدونتنا

مدونتنا

كل شيء عليك معرفته عن البشرة والشعر، نقدمه لك في سلسلة من مقالات سهلة وسريعة. العلم بكلمات بسيطة.

إقرأي المزيد

قابلوا خبراء الجلدية لدينا

قابلوا خبراء الجلدية لدينا

أكبر فريق لأطباء الجلد في المنطقة. كفاءة عالية. حائزين على ثقة الملايين من العملاء

إقرأي المزيد

عن كايا

عن كايا

إقرأي المزيد

من معلمي الجمال

من معلمي الجمال

تستطيعين تسميتهم بالمرشدين. أهم الأسماء في المنطقة في مجال العناية بالبشرة والجمال وكل ما يتعلق بالإطلالة المثالية. لنرى ما لديهم لك من معلومات...

إقرأي المزيد

منتجات كايا المتطورة

العلم. بأروع تطبيقاته. اكتشفي مجموعة من المنتجات المتقدمة، والمتطورة باستمرار والتي تكمل عمل علاجاتنا.

Explore Our Range