ACell هو إجراء جديد ومُحسَّن لإعادة نمو الشعر الطبيعي بأقل قدر من التدخل الجراحي للرجال والنساء. فهو يجمع بين علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) والخلايا الجذعية للشعر لتعزيز نموه.

يتضمَّن علاج بلازما غنية بالصفائح الدموية (PRP) لنمو الشعر استخدام عوامل النمو الموجودة في الصفائح الدموية لتعزيز التعافي وتجديد بُصيلات الشعر. تستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) بلازما الدم التي يتم الحصول عليها من دمك، والتي تحتوي على حوالي خمسة أضعاف تركيز الصفائح الدموية الموجودة في الدم الطبيعي.

يأخذ علاج ACell علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) بدرجة أعلى. توفر مصفوفة ACell المشتقة من الخنازير خصائص تجديد مماثلة للخلايا الجذعية. وعند الجمع بين علاج ACell وتركيز البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) وحقنهما في فروة رأسك، فإنَّ بُصيلات الشعر التالفة تتعافى شكل أسرع، مما يؤدي إلى نمو شعر أكثر كثافة.

مصفوفة ACell هي مادة بيولوجية طبيعية مصممة لتسريع عملية تعافي الجسم عن طريق تحفيز الخلايا الجذعية البالغة. وبمجرد تنشيط الخلايا الجذعية، فإنها تُشكِّل أنسجة جديدة خاصة بموقع الإعطاء. عند استخدام مصفوفة ACell لتجديد الشعر، فإنها تعمل على تنشيط الخلايا الجذعية في بُصيلات الشعر والتي بدورها تعمل على إصلاح الأنسجة التالفة وتقوية بُصيلات الشعر المصغرة وتحفيز مراكز النمو للمساعدة في تجديدها. ونظرًا لأن مصفوفة ACell متوفرة في مسحوق، يتم دمجها مع تركيز البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) الذي يجلب فوائده الخاصة مثل زيادة نمو الخلايا الموضعية عن طريق التجديد السريع للأنسجة وتقوية بصيلات الشعر المصغرة.

يمكن أن تكون ACell + البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) علاجًا مفيدًا للحالات التالية:

  • الثعلبة
  • الصلع الذكوري النمطي
  • تساقط الشعر الأنثوي النمطي
  • تساقط الشعر لأسباب أيضية – تساقط الشعر الناجم عن دواء معين أو نتيجة لنقص الحديد
  • نقص الشعر (الشعر الناعم أو القليل) في الحاجب أو اللحية

علاج ACell لإعادة نمو الشعر هو إجراء بسيط يمكن إكماله في حوالي 90 دقيقة إلى ساعتين. ستكون في كايا بين أيدي أطباء جلديين مهرة وذوي خبرة يقدمون أفضل تجربة مع نتائج فعالة. في البداية سيأخذ الطبيب الجلدي القليل من الدم لاستخدامه بعد ذلك في إعداد البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP). يتم فصل بلازما الدم الطبيعية بالكامل عن طريق الطرد المركزي لتركيز الصفائح الدموية في البلازما ثم عزل هذه البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء. سيقوم طبيبك الجلدي بعد ذلك بتخدير فروة رأسك موضعيًا متبوعًا بسلسلة من حقن ACell والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) المناطق المثيرة للقلق المُحدَّدَة مسبقًا. وبعد الحقن الأولي، ستشمل الخطوة التالية الوخز بالإبر الدقيقة والذي سيحفز فروة الرأس بشكل أكبر لإفراز المزيد من عوامل النمو.

كون هذا الإجراء عملية غير جراحية، فإنه آمن تمامًا. والتعافي من هذا العلاج غير موجود تقريبًا لأن العلاج لا يترك علامات أو ندوبًا مرئية. قد يعاني بعض المرضى من تورم خفيف نتيجة الحقن. فهذا طبيعي تمامًا وسيهدأ من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة. إذا شعرت بانزعاج طفيف بعد العلاج، فيمكن التعامل معه بسهولة عن طريق تناول مُسكِّنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها قبل الشروع في علاج ACell:

  • تجنب ممارسة التمارين القوية قبل العلاج بـ 24 إلى 48 ساعة.
  • يُنصح بزيادة كمية الماء التي تتناولها قبل الإجراء بـ 24 ساعة. عليك أن تشرب ما لا يقل عن 3 إلى 4 أكواب ماء إضافية مقارنةً بما تشربه بشكلٍ طبيعيٍ. ويمكن القيام بذلك بسهولة عن طريق شرب كوب ماء إضافي بعد جميع وجباتك.
  • اتَّبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا قبل العلاج.
  • يُرجى التأكد من أنَّ فروة رأسك نظيفة للإجراء. يُنصح بغسل شعرك بالشامبو في اليوم السابق/ في يوم الإجراء.
  • إذا كنت تتناول أدوية موصوفة طبيًا أو مُكمِّلات عشبية هي في الأساس عوامل المسيلة للدم، يُنصح بالتوقف عن تناولها قبل الإجراء.
  • يجب تجنب التدخين أو شرب الكحول تمامًا لمدة ثلاثة أيام على الأقل قبل الإجراء.
  • قد تشعر بألم أو انزعاج في فروة رأسك بعد الإجراء مباشرة. يمكن تقليل ذلك بمساعدة الكمَّادات الباردة.
  • لتمكين التوزيع الفعال لمزيج ACell والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، يُنصح بتدليك فروة رأسك بلطف 3 مرات على الأقل لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام بعد الإجراء.
  • يمكنك استئناف حياتك الاعتيادية بعد 24 ساعة من العلاج. ومع ذلك، فمن المُستحسَن تجنب التمارين الشاقة.
  • عليك تجنُّب غسل شعرك لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد العلاج.
  • امتنع عن استخدام منتجات تصفيف الشعر أو صبغه لمدة 3 إلى 5 أيام على الأقل بعد الإجراء.
  • قم بتغطية فروة رأسك لمدة 7 إلى 10 أيام على الأقل بعد الإجراء لتجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.
  • امتنع عن تناول المكملات الغذائية وأدوية تسييل الدم لمدة أسبوع أو أسبوعين بعد العملية لأنَّ ذلك قد يؤثر على القدرة على التعافي.
  • تجنب التدخين أو شرب الكحول لمدة أسبوعين بعد الإجراء.
  1. هل نتائج علاج ACell للشعر دائمة؟
    يستغرق الأمر ما يقرب من 4-6 أشهر لملاحظة أي نتائج مرئية لنمو الشعر. وخلال الـ 12 إلى 15 شهرًا القادمة، سيستمر شعرك في النمو وزيادة كثافته. النتائج ليست دائمة ولكنها ستستمر لمدة عامين. ويُنصَح بتكرار الإجراء مرة واحدة سنويًا للحفاظ على نمو شعرك وحجمه.
  2. هل من الآمن الخضوع لعلاج الشعر ACell؟
    كان هذا العلاج شائعًا على نطاقٍ واسعٍ كإجراء فعَّالٍ وآمنٍ لعلاج إعادة نمو الشعر على مدار العشرين عامًا الماضية. والأهم من ذلك، نظرًا لأنَّ إجراء ACell + البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) يستخدم مكونات من دمك، فإنه يقلل من خطر حدوث تفاعل تحسسي أو عدوى.
  3. من الشخص غير المناسب لهذا العلاج؟
    لن يؤخَذ في الاعتبار الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل انخفاض عدد الدم والصفائح الدموية وأمراض الكبد المزمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية وفقر الدم الحاد والعدوى الجهازية النشطة والسرطان.
  4. هل يمكن دمج ACell مع علاجات نمو الشعر الأخرى؟
    أجل، من الممكن الجمع بين ACell وعلاجات أخرى لنمو الشعر للحصول على نتائج أفضل وأطول أمداً. وسيرشدك طبيبك الجلدي إلى أفضل ما يناسبك.

لا تستطيعون إيجاد ما تبحثون عنه

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

حلول مماثلة

2,12,222

تم العلاج بنجاح

خصم %50 على الإستشارة *تطبق الشروط

خبراء العناية بالبشرة أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

طرق التخلص من السيلوليت

هل تعلم أنه، وفقاً لبحث أجراه أرشيف باب ميد سينترال، يُعتقد أن السيلوليت يؤثر على 80 – 90% من النساء في مرحلة ما من حياتهنّ؟ فالسيلوليت، الذي يُعرف أيضاً بجلد قشرة البرتقال، يؤثر على النساء أكثر من الرجال نظراً لاختلاف توزع الدهون والعضلات والأنسجة الضامة بينهم. وبالرغم من كونها حالة غير مؤذية، فإن ما يجعل السيلوليت مرفوضاً هو التأثيرات الاجتماعية والعاطفية/النفسية التي ترافقها. سواء إذا لم تتمكني من ارتداء الفستان الذي تريدين، أو قلقك الدائم من…

إقرأي المزيد