دهون تتجمع وتتراكم في الأوراك والأفخاذ؟ تعمل علاجاتنا من السطح وتنتقل للعمق لعكس الأسباب التي تسبب السيليوليت واستعادة البشرة الناعمة المثالية.

على الرغم من كونه ضيفاً ثقيلاً أينما استقر، إلا أن السيليوليت ما هو إلا دهون تتوضع تحت الجلد، وتضغط على النسيج الضام الليفي مما يجعل الجلد فوقها يندفع للخارج ليعطي مظهراً بارزاً يعرف أيضاً “بجلد قشرة البرتقال”. وكما يعبر هذا الاسم، فإن السيليوليت يتشكل عندما تتضحم خلايا الدهون لتظهر على هيئة نقر صغيرة أو كتل على الجسم.

أي أحد معرّض للسيليوليت، وليس هناك علاقة بينه وبين الوزن الزائد، إلا أن خسارة الوزن تساهم في التخفيف ممن السيليوليت.

وعلى الرغم من أن السيليوليت لا يشكل تهديداً صحياً أي مؤشر يدل على الخطر، إلا أنه مشكلة مزعجة خصوصاً حين يحين الوقت لارتداء ملابس البحر. لطالما كانت التطبيقات الموضعية الحل الأمثل للتعامل مع السيليوليت، إلا أنها تبقى ذات تأثير محدود، كذلك أيضاً أنظمة النحافة وشد العضلات.

أسباب السيليوليت

كثيرة هي العوامل الفيزيولوجية، والهرمونية والجينية التي تؤدي لتشكل السيليوليت، قد تكون التغيرات في عملية الايض، النظام الغذائي وعادات التمرين، أو تغيراً في بنية النسيج الضام. كما أن السيليوليت قد أثبت ارتباطه بنمط الحياة المتوتر والذي يقود لمعدلات عالية في الكاتيكولامينات مثل الأدرينالين ( الهرمون المرتبط برد الفعل والاستجابة للخطر).

هنالك اختلافات تشريحية ما بين بشرة الرجال وبشرة النساء. فبينما يتم إطلاق الأستروجين في الجسم، تتجمع السوائل في النسيج الدهني، وهو الشائع عند النساء في منطقتي الفخذين والخصر. إطلاق الأستروجين يقلل كذلك من انتاج الكولاجين وبالتالي انخفاضاً في مرونة البشرة مما قد يؤدي لتشكل السيليوليت.

عدم كفاءة وظائف الجهاز اللمفاوي ستؤدي لضرر في جدار الخلية، بالإضافة لزيادة تراكم الدهون في الخلايا والذي سيظهر في النهاية على شكل سيليوليت.

نقدم لك حلول كايا للسيليوليت

مشكلة السيليوليت أنه مسالم في المعنى الطبي للكلمة، إلا أنه ينقلب عدواً لدوداً لثقتك بنفسك. بشكل عام، تعمل كريمات السيليوليت بشكل سطحي، بينما يكمن السبب الحقيقي للمشكلة عميقاً داخل الجسم.

لضمان فعالية علاج السيليوليت ودوام أثره عليه أن يحقق عدة نتائج. ليس عليه فقط مقاومة هذه المشكلة بل يجب أيضاً أن يعالج جذورها ومسبباتها على مستوى الجسدي.

ولهذا يعمل أكبر فريق من أطباء الجلد في المنطقة معاً في عيادة كايا للوصول إلى الحل الأنجح والأشمل. بتطبيق فكرهم المبدع، قد ابتكروا أسلوباً ثورياً للتخلص من السيليوليت. ألق نظرة أقرب من خلال مربع البحث في الأسفل

كيف يعمل حل السيليوليت من كايا

يركز علاج التخلص من السيليوليت على ثلاث نتائج أساسية: إزالة المخلفات المتراكمة، إعادة تنشيط النشاط الدوراني وخصوصاً التدفق اللمفاوي، تعزيز الاحتفاظ ببنية الكولاجين، وإعادة تشكيل البشرة.

بعد تحليل دقيق لوضع بشرتك، سيرسم لك طبيبك خطة علاج خاصة بك تجمع بين التقنيات المناسبة وأحدث الخدمات من كاربوكسي، ميزوثيرابي، وليزر ثنائي القطب فراكشنال، مستخدمة معاً أو بشكل منفصل.

يتضمن علاج كاربوكسي شحن منطقة معينة من الجلد بجرعة محددة من ثنائي أكسيد الكربون. وعندها سيبدأ طيف واسع من الآثار العلاجية بأحذ مفعوله. أولاً ستمزق دفعة الغاز الخلايا الدهنية بينما تترك بنية الجلد والأعصاب سليمة. ثانياً كرد فعل طبيعي على ازدياد نسبة ثاني أكسيد الكربون سيتدفق الدم الغني بالأكسجين إلى المنطقة لتبادل الغازات ونقل ثاني أكسيد الكربون إلى الرئتين ليخرج مع الزفير.

ستنشّط حركة الدوران هذه الجهاز اللمفاوي الذي تسبب بالمقام الأول بتراكم الدهون المؤدي للسيليوليت، والسموم والمخلفات. ثالثاً هذا التزويد بالأكسجين سيؤدي لحرق المزيد من الدهون، كما أنه يساهم بإعادة تشكيل الكولاجين ويساعد البشرة الداخلية لتصبح أسمك وأنعم.

يتضمن الميزوثيرابي حقن جرعة من الفبتامينات والمكونات العلاجية في طبقة الأديم المتوسط بواسطة حقنة ميكروسكوبية. وهنا يأتي دور الجلد ليفعل سحره ويعالج المناطق المستهدفة على مراحل متباعدة بعد العملية. ستتعاون خلاياه وتنشط استقلابياً – لإصلاح الانسجة الضامة وتحفيز انتاج الكولاجين طبيعياً وتسريع توليد الإيلاستن.

يحفز ليزر ثنائي القطب فراكشنال عملية ترميم الجسم الطبيعية ويسرع نمو الكولاجين. والنتيجة، بشرة أنعم وأملس وبملمس موحد.

ماهي النتائج المتوقعة

قد تشعرين ببعض الحرارة والوخز أثناء العملية وقد تبدو المنطقة المعالجة كما وأنها محمرة بضربة شمس. إلا أن هذه الآثار ستختفي سريعاً. نقاهة ما بعد العلاج بسيطة جداً وكذلك هي الآثار الجانبية. سيتناقص السيليوليت كل جلسة، بينما تصبح البشرة أنعم وموحدة أكثر بشكل ملحوظ. طبيبك سيقرر الجلسات اللاحقة.

وكما تختلف البشرة من شخص لآخر، كذلك هو التجاوب للعلاج. مع هذا. كوني متأكدة أنك سترين نتائج ملحوظة. سيقدم لك طبيبك نصائح حول تغذيتك ونمط حياتك لتساعدي جلدك على مقاومة أي تشكل للسيليوليت في المستقبل.

حلول متخصصة. ابتكار الخبراء

يعتمد أطباؤنا على أحدث التقنيات لابتكار علاج فعال لك أنتِ بالذات.

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة

مدونتنا

مدونتنا

كل شيء عليك معرفته عن البشرة والشعر، نقدمه لك في سلسلة من مقالات سهلة وسريعة. العلم بكلمات بسيطة.

إقرأي المزيد

قابلوا خبراء الجلدية لدينا

قابلوا خبراء الجلدية لدينا

أكبر فريق لأطباء الجلد في المنطقة. كفاءة عالية. حائزين على ثقة الملايين من العملاء

إقرأي المزيد

عن كايا

عن كايا

إقرأي المزيد

أراء المدونين

أراء المدونين

تستطيعين تسميتهم بالمرشدين. أهم الأسماء في المنطقة في مجال العناية بالبشرة والجمال وكل ما يتعلق بالإطلالة المثالية. لنرى ما لديهم لك من معلومات...

إقرأي المزيد

منتجات كايا المتطورة

العلم. بأروع تطبيقاته. اكتشفي مجموعة من المنتجات المتقدمة، والمتطورة باستمرار والتي تكمل عمل علاجاتنا.

Explore Our Range