يترك حب الشباب ندبات لايقتصر أثرها فقط على بشرتك. تنطلق حلولنا من علاجات تبدأ من جذر المشكلة المسببة للبثور ، وتمحي كل تلك الندبات.

كثيرة هي المشكلات التي قد تواجه البشرة، إلا أن حب الشباب من أصعب تلك المشكلات وأكثرها عناداً. يشاع عن حب الشباب بأنه آفة مرتبطة بسن المراهقة، إلا أن حب الشباب قد يعود للظهور لاحقاً بعد سن الـ ٢٥. ولا يتوقف هنا. لأن ما يقارب من نصف السيدات الراشدات يختبرن شكلاً ما من حب الشباب نتيجة التغيرات الهرمونية خلال مرحلة ما قبل سن اليأس.

هناك اختلاف واضح ما بين حب شباب المراهقة وسن الرشد. فبثور الشباب تظهر عادة على المنطقة الدهنية على شكل حرف T  ( الجبهة ، الأنف ، والمنطقة المحيطة بالفم). بينما يظهر حب الشباب المتأخر عادة على الخدود، خط الذقن، والرقبة فيما يسمى المنطقة U، وتميل هذه البثور لتكون التهابية، فبينما تنحصر في مناطق أقل من بثور المراهقين، إلا أنها  أكثر عناداً وتتطلب وقتاً أطول لتختفي.

بالإضافة لما تسببه من إنزعاج وألم، فإن للبثور أثر مدمر على الثقة بالنفس، وقد تدفع بالكثيرين إلى التردد من الاختلاط بالآخرين لما تتركه من ندبات جسمية ونفسية عميقة. ولكن الأخبار الجميلة هي أن علاج حب الشباب وندباته أصبح موجوداً، وبنتائج مبهرة.

ما هي أسباب حب الشباب؟

تبدأ المشكلة من الغدد الدهنية للبشرة. تسافر الدهون المفرزة في قناة تسمى الجريب ( والتي تحتوي كذلك على الشعرة) ليتم طرحها على سطح البشرة عن طريق فتحة الجريب، أو المسام.

الشعر، الدهون ، والخلايا على طول الجريب الضيق قد تشكل سدادة تسد المسام فتمنع وصول الدهون إلى سطح البشرة. هذا المزيج من الدهون و الخلايا تتيح للبكتريا التي تعيش بشكل طبيعي على البشرة أن تنمو في الجريبات المغلقة. حينها سيتحرك النظام المناعي في الجسم لمحاربة البكتريا مما يؤدي لإلتهاب المنطقة.

إذا ما بقيت هذه السدادة تحت الجلد فإنها ستشكل نتوءاً  أبيضاً يسمى الرؤوس البيضاء.  وإذا ما وصلت إلى سطح البشرة وفتحت ستؤدي لظهور الرؤوس السوداء. كلا الرؤوس البيضاء والسوداء يبقيان في البشرة لمدة طويلة. وفي النهاية، فإن جدار الجريب المسدود سيتمزق مما يؤدي لظهور البثور أو الحبوب.

السبب الأساسي لحب الشباب هو زيادة بعض الهرمونات خلال فترة المراهقة. هذه الهرمونات تؤدي لتضخم الغدد الدهنية وانتاجها للمزيد من الدهون. التغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل، مرحلة ما قبل سن اليأس، والتوتر – خصوصاً إن كانت الضغوط داخلية- لها أيضاً دور في ظهور البثور.

ما أسباب الندبات التي يسببها حب الشباب؟

عند يلتئم جرح ما فهو يترك وراءه أثراً تصبغياً على البشرة. والسبب هو أن كل بثرة تتسبب في خسارة أو تشكل في النسيج خلال عملية الشفاء. خسارة النسيج تخلف وراءها ندبات أقل حدة، بينما تشكل لنسيج أحدث وأكثر سماكة سيؤدي لندبات أصعب.

كيف تعمل حلول كايا لحب الشباب وآثار حب الشباب

يستند علاج حب الشباب إلى فهم طبيعة بشرة كل شخص بالتحديد، بقدر ما يستند إلى التقنيات الطبية والعلاجات. وانطلاقاً من المعرفة الثمينة التي جمعناها في عيادة كايا حول آلية عمل البشرة، يعمل أكبر فريق من أطباء الجلد في المنطقة باستمرار على ابتكار مقاربات مختصة، مصممة لتناسب طبيعة كل فرد بحد ذاته. حيث نمزج العلاج الدوائي مع التركيبات المتطورة والتكنلوجيا لنقدم خطاً من العلاجات فعالاً بحق في وجه حب الشباب. ألقي نظرة عن قرب من خلال مربع البحث في الأسفل.

بشكل عام، تسعى حلول كايا لحب الشباب إلى التعامل مع جذور المشكلة المسببة لحب الشباب والتعامل مع العوامل التي تؤدي بالبشرة لتتطور فيها هذه المشكلة، لذا فهي تقوم على التخفيف من الإنتاج المفرط للزهم (الدهون)، تقشير البشرة لمنع انسداد المسامات، وأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع الالتهاب وبالتالي التخفيف من حدّة البثور. قد يتمّ وصف الأدوية الهرمونية إن استدعت الضرورة.

يركز علاج آثار حب الشباب على التخلص من الأضرار و الندبات الموجودة، وفي نفس الوقت منع تشكّل أي ندبات جديدة. يتضمن العلاج التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة وشوائب التلوث والبشرة المتضررة، مما يساعد على علاج الندبات وفي نفس الوقت تنظيف البشرة بشكل كامل. يلي التقشير علاج بالليزر والذي يخترق البشرة ويعيد تشكيل الندبات للوصول للغرض المنشود، أي البشرة الجميلة الصافية.

ما النتائج المرجوة من العلاجات؟

قد يكون حب الشباب خصماً عنيداً، مما يستدعي منك مثابرة والتزاماً. يتنوع عدد الجلسات استناداً لدرجة حب الشباب والعلاج الموصوف لك.  بعد عدّة جلسات ستبدئين برؤية نتائج واضحة على ملمس و حالة بشرتك، فستبدو أنظف وأكثر إشراقاً، بينما سترين أن الندبات قد تراجعت بشكل كبير.

أما لعناية ما بعد العلاج دور لا يقل أهمية عن العلاج نفسه. فلأن حب الشباب مرتبط بالتغيرات الهرمونية، عليك الالتزام بالعلاج والحرص على نظام صيانة منتظم لضمان النتائج.

 

خصم حتى

على حلول حب الشباب و الندبات

Sign Up and Get Free Consultation

حلول متخصصة. ابتكار الخبراء

يعتمد أطباؤنا على أحدث التقنيات لابتكار علاج فعال لك أنتِ بالذات.

حبوب الشباب تطلُّ برؤوسها؟

حبوب الشباب تطلُّ برؤوسها؟

إليكي بعض النصائح لتتخلصي منها نهائياً

إقرأي المزيد

تعرفي على خبراء العناية بالبشرة

تعرفي على خبراء العناية بالبشرة

أكبر فريق لأطباء الجلد في المنطقة. كفاءة عالية. حائزين على ثقة الملايين من العملاء

إقرأي المزيد

عن كايا

عن كايا

إقرأي المزيد

من معلمي الجمال

من معلمي الجمال

تستطيعين تسميتهم بالمرشدين. أهم الأسماء في المنطقة في مجال العناية بالبشرة والجمال وكل ما يتعلق بالإطلالة المثالية. لنرى ما لديهم لك من معلومات...

إقرأي المزيد

منتجات كايا المتطورة

العلم. بأروع تطبيقاته. اكتشفي مجموعة من المنتجات المتقدمة، والمتطورة باستمرار والتي تكمل عمل علاجاتنا.

Explore Our Range