قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس وتقدم السن والعوامل الوراثية إلى ظهور تباينات في البشرة مثل تغير اللون وبقع التقدم في السن والخطوط الدقيقة و التصبغات. فتجديد البشرة هو طريقة إستباقية لعلاج هذه التباينات وإعادة وهج الشباب لبشرتك.

يتكون الجلد من ثلاث طبقات – البَشْرَة (الطبقة الخارجية الرقيقة) والأَدَمَة (الطبقة الوسطى أكثر سُمكًا) واللُّحْمَة (الطبقة الداخلية).

تتكون بشرتك من الخلايا الميتة التي تنسلخ بإستمرار، وهي تحتوي على كمية كبيرة من الماء بالإضافة إلى الكيراتين والبروتين الذي تنتجه خلايا البشرة. تتكون الأَدَمَة من الإيلاستِين والكولاجين – الذي يشكل 75% من البشرة – كما أنه يمنح بشرتك القوة والبنية الأساسية. وجلدك مدعوم بطبقة اللُّحْمَة التي تتكون في الغالب من الدهون، وهذه الطبقات معًا تحدد مظهر وملمس البشرة.

لماذا تبدأ بشرتك بفقدان إشراقة الشباب؟

الجلد هو أكبر عضو خارجي في جسمك بالإضافة إلى أنه الأكثر تعرضًا للعوامل البيئية مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية والماء العس والمواد الكيميائية الشديدة. ومع التقدم في السن، يتعرض الجسم لـ “التشيخوخةالخارجية”، بالإضافة إلى ذلك، تتعرض بشرتك إلى “الشيخوخة الداخلية” الناتجة عن عملية تقدم السن الطبيعية والعوامل الوراثية.

يمكن أن يتسبب الشيخوخة الداخلية والخارجية للبشرة بفقدان قدرتها على الإحتفاظ بالماء؛ مما يجعلها عُرضة للجفاف. وبالمثل، ففقدان الأَدَمَة للإيلاستين والكولاجين يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. ونقص النسيج في اللُّحْمَة يؤدي إلى تبلد البشرة. وهناك أسباب أخرى تجعل البشره تفقد بريقها الشاب، مثل:

  • الضغط النفسي
  • التدخين
  • الحميات الغذائية
  • الجفاف
  • التلوث
  • سن اليأس
  • الحمل
  • زيادة الوزن
  • أمراض الكولاجين
  • فقر الدم
  • الإصابة بعدوى

كما أنَ العيش في هذه المنطقة يتسبب بتعرض البشرة إلى الرطوبة على مدار السنة، ومع التدفئة بدرجة حرارة مرتفعة في الشتاء وتكييف الهواء في الصيف تصبح البشرة باهتة.

تقديم حلول كايا العلاجية التي تتطلب الحد الأدنى من التدخل الجراحي لتجديد شباب البشرة

يمكن الآن تجديد شباب البشرة وحيويتها بمجموعة من العلاجات التي تتطلب الحد الأدنى من التدخل الجراحي. بتوجيه من أطباء الجلدية الخبراء لدينا، سيتم تقديم المشورة بشأن أفضل علاج أو مجموعة علاجات. و التي ستعمل على تعزيز جودة ونسيج البشرة من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين وإعطاء البشرة إشراقة طبيعية.

كيف تعمل علاجات كايا لتجديد شباب البشرة؟

تُعطى علاجات كايا لتجديد شباب البشرة بواسطة إبر دقيقة، ويمكن إستخدامها لإستعادة ليونة بشرة الوجه والعنق واليدين والقدمين والجسم أيضاً. هذه العلاجات تعمل بفعالية على إستعادة الكولاجين المفقود من مناطق معينة مثل الخطوط الدقيقة حول العينين أو خطوط الابتسامة حول الفم. وعلى العكس من الإجراءات الجراحية، فإن المخاطر الناتجة عن هذه العلاجات ضئيلة ومدة التعافي تكون قصيرة وقد تتسبب فقط بألم خفيف أو بدون ألم تقريبًا.

  • الفولايت، هو علاج قابل للحقن، يستخدم قدرة ربط الماء العالية حمض الهيالورونيك الهلامي (HA) لتنعيم البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين؛ مما يزيد من مرونة البشرة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • البروفيلو، يحتوي على أحد أعلى تركيزات حمض الهيالورونيك ويدخل في النسيج ويعيد مستويات حمض الهيالورونيك الموجود بشكل طبيعي. وقد وُجِدَ أنه فعال بشكل خاص في مقاومة ترهل البشرة في الوجه وفي المناطق الصعبة تقليديًا لعلاج البشرة كمنطقة الرقبة واليدين والذراعين.
  • مُعززات ريستيلان البشرة: هي أفضل علاج لإستعادة نعومة الوجهك واليدي والرقبة والديكولتيه. ومع إستخدام سلسلة من الإبر الدقيقة من حمض الهيالورونيك (HA المستقر) طويل الأمد المُرطِّب الذي يمتص الماء ويرطب المناطق التي تتم معالجتها بشكل عميق، تصبح بشرتك أكثر ثباتًا ونعومةً مع تجديد مرونتها.
  • تنشيط خلايا الجلد: يستخدم السيتوكينات من الخلايا الجذعية لتنشيط بشرتك في خلق إستجابة طبيعية للشفاء. إن الإستخدام الموضعي للسيتوكينات فعّالٌ في عكس علامات تقدم السن الظاهرية مثل: ترهل البشرة وإحمرارها والبقع والالتهابات المُزمنة.
  • الميزوثيرابي: هو تقنية قليلة التدخل تنطوي على حقن كميات مجهرية من المستحضرات الصيدلانية والفيتامينات والمعادن في طبقتي البشرة والأدمة لمساعدتها على إصلاح نفسها. ويتم تجديد شباب البشرة من خلال إستعادة الترطيب وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتعزيز دوران الأوعية الدقيقة.
  • الوخز بالإبر الدقيقة: بواسطة الديرمابين أو الديرما رولر و اللاتي يساعدان على تجديد شباب البشرة من خلال إستعادة الكولاجين في مكان التلف بالتحديد بإستخدام إبر دقيقة تثقب الجلد بشكل عمودي، في تتابع سريع، ما يقارب 1000 مرة في الثانية. إن الوخز بالإبر الدقيقة ناجحٌ بشكل خاص في التعامل مع ندبات حب الشباب والندبات الخفيفة الأخرى ولتجديد شباب البشرة المتضرر من أشعة الشمس.

ما الذي يمكنكم التَتَطَلَّع إليه؟

أثبتت علاجات كايا لتجديد شباب البشرة فعَّاليتها حيث أكد مستخدميها ملاحظة النتائج المرئية في غضون بضعة أيام من العلاج. وبناءً على نوع العلاج، قد تكون هناك جلسات متعددة مطلوبة لتحقيق نتائج مثالية ودائمة – يمكن أن تستمر من شهور إلى سنوات.

إنَّ الاختيار تجديد شباب البشرة في وقت مبكر يمنحكم فائدة عدم الاضطرار إلى اختيار إجراءات جراحية جذرية في مرحلة لاحقة.

مع حلول كايا لتجديد شباب البشرة، ستبدو بشرتكم أكثر نعومةً وشبابًا وإشراقاً، ويمكنكم الإستمرار في أن تكونوا دائماً واثقين بأنفسكم.

 

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة

مدونتنا

مدونتنا

كل شيء عليك معرفته عن البشرة والشعر، نقدمه لك في سلسلة من مقالات سهلة وسريعة. العلم بكلمات بسيطة.

إقرأي المزيد

قابلوا خبراء الجلدية لدينا

قابلوا خبراء الجلدية لدينا

أكبر فريق لأطباء الجلد في المنطقة. كفاءة عالية. حائزين على ثقة الملايين من العملاء

إقرأي المزيد

عن كايا

عن كايا

إقرأي المزيد

أراء المدونين

أراء المدونين

تستطيعين تسميتهم بالمرشدين. أهم الأسماء في المنطقة في مجال العناية بالبشرة والجمال وكل ما يتعلق بالإطلالة المثالية. لنرى ما لديهم لك من معلومات...

إقرأي المزيد

منتجات كايا المتطورة

العلم. بأروع تطبيقاته. اكتشفي مجموعة من المنتجات المتقدمة، والمتطورة باستمرار والتي تكمل عمل علاجاتنا.

Explore Our Range