ماهي الصفيحات عالية التركيز

لدى كل شخص منا خواص علاجية تجري في دمه. في داخلنا جميعاً القدرة على الإصلاح، التجديد وإنتاج الخلايا. علاج البلازما عالي التركيز (PRP HC) هي تكنولوجيا متطورة تعتمد على هذه المصادر بتركيز أعلى لمساعدة الجسم على شفاء نفسه. بشكل عام، يحتوي الدم على خلايا الدم الحمراء، الصفيحات الدموية، البلازما وعناصر أخرى. تعتمد علاجات PRP على مركز من خلايا الدم الحمراء المنشطة، حيث تحمل هذه الصفيحات عوامل نمو أساسية لعمل، انقسام، وتخصيص الخلايا- وظائف تحفز بيولوجياً عملية شفاء الجسم.

كيف يعمل علاج البلازما عالي التركيز

يجمع هذا العلاج 7 عوامل نمو قوية ومركزة ومفعلة من صفيحاتك الدموية. على صعيد علاج تساقط الشعر بالتحديد، يعمل هذا العلاج وفق 3 طرق: 1- توظيف شعر جديد للنمو 2- الحفاظ على نمو الشعر الحالي 3- الأهم، تحفيز الخلايا الجذعية حول جريبات الشعر،  تنشيطها وإحياء قدرتها على دعم نمو الشعر.

يتمّ سحب كمية صغيرة من الدم ووضعها في جهاز Eclipse لفصل البلازما. يدور الدم في الجهاز للاستفادة من القوى النابذة في فصل كريات الدم الحمراء عن الصفيحات الدموية. يتم التخلص بعد ذلك من كريات الدم الحمراء، بينما يتم تفعيل البلازما التي تحمل الآن صفيحات دموية بتركيز أعلى بـ 3-5 مرات من المستوى الطبيعي، لاستخدامها في العلاج.

يستخدم بروتين البلازما غنية الصفيحات في طيف واسع من العلاجات. يتمّ حقن البلازما المفعلة غنية الصفيحات في المناطق المعالجة، لتطلق بعدها عوامل النمو التي تساعد على التجديد.

العلاج وتنشيط الجريبات، في ما يخص حلول تساقط الشعر باعتماد علاج HC PRP، تكون النتائج مستدامة وطويلة الأمد. تبدأ النتائج بالظهور من الجلسة الأولى، مع احتمال الحاجة لعدّة جلسات للحصول على نتائج أفضل.

ستمر فروة رأسك بسلسلة من الحقنات لذا توقعي بأن تشعري ببعض الوهن والألم عند اللمس لمدة 2-3 أيام. كما قد تلاحظين بعض التورم في فروة الرأس والجبهة في اليوم الثاني أو الثالث. هذه أعراض طبيعية ستتراجع خلال أسبوع.

  • استخدمي كمادات باردة لتخفيف الألم والتورم.
  • تجنبي فرك فروة الرأس لمدة 4 ساعات على الأقل بعد العلاج.
  • أتتذكرين كيف مسّد الطبيب فروة رأسك بلطف لبضع دقائق؟ ذلك ليتأكد من توزيع مادة PRP التي حقنها على كامل فروة الرأس. أعيدي المساج بنفسك 2-3 مرات في اليوم لمدة أسبوع تقريباً بعد العلاج.
  • تجنبي الحرارة العالية (مجفف الشعر، أشعة الشمس، الساونا، غرف البخار، الحمامات الساخنة جداً، اليوغا الساخنة، التمرين القاسي…) حتى الصباح التالي للعلاج.
  • تجنبي غسل فروة رأسك لمدة 12-18 ساعة بعد العلاج. ذلك للحرص على امتصاص فروة الرأس للدواء بشكل تام. يمكنك غسل شعرك واستخدام المرطب اليوم التالي. بعدها تجنبي الفرك القوي لفروة الرأس أثناء غسل الشعر.
  • طبقي مرهماً مضاداً للالتهاب او كريماً ملطفاً/مرمماً إذا وصفه لك طبيبك.

لاتستطيعين ايجاد ماتبحثين عنه؟

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

2,12,222

تم العلاج بنجاح

سجلوا هنا للتمتع بإستشارة مجانية

خبراء العناية بالبشرة أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

علامات على شيخوخة الشعر وماذا يمكنكم أن تفعلوا بشأنها

إن عملية تقدم السن طبيعية وجزءٌ لا مفرَّ منه في الحياة. تظهرعلى البشرة أغلبية علامات تقدم السن―التجاعيد والخطوط الدقيقة وبقع التقدُّم في العمر―وأنتم على حق في اتخاذ إجراءات وقائية مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة والبدء في العلاجات التي يمكنها الحد من هذه التغييرات. ومع ذلك، فإن هذه العملية الظاهرة لا تقتصر على البشرة ولكن يمكنها أن تؤثر على الشعر أيضًا! وهذا شيءٌ نتجاهله في العادة. فيما يلي أكثر علامات تقدم العمر شيوعًا التي قد تظهر على…

إقرأي المزيد