هل تعانون من ترهل الذقن؟ لا حاجة بعد اليوم لكل تلك الحلول المؤقتة لإخفاءه، من الشالات و القبة العالية ، إلى لفات الحجاب التي تخفي الذقن. الحل أصبح بين يديكم. يمكنكم اليوم الحصول على شكل الذقن المحدد الجميل الذي تحلمين به.

ما هو سبب ظهور الذقن المزدوج؟

الذقن المزدوج هو ترهل في منطقة الذقن نتيجة زيادة في النسيج الدهني. تميل المنطقة تحت الذقن إلى تراكم الدهون، حتى لدى الأشخاص الذين يتمتعون بالرشاقة، مما يسبب ترهل العضلة الجلدية في العنق والذي يؤثر بدوره على شكل خط الذقن فيبدو الوجه أكبر عمراً.

من عوامل ترهل الذقن, العمر والصفات الوراثية، وكذلك زيادة الوزن، والسمنة ودوران الوجه. في الواقع. كما أن تراكم الدهون لدى الأشخاص الذين يعانون من البدانة في خط الذقن والرقبة يجعل مشكلة الذقن المزدوج تتفاقم.

الذقن الديجيتال المزدوج

ماذا لو أخبرناكم أن هاتفكم الخلوي يساهم في ترهل الذقن؟ منطقياً، عليكم فقط ملاحظة المنطقة تحت الذقن كيف تبدو عندما يتم التحديق للأسفل لفترات طويلة.( وإذا ما بحثتم في تمارين التخلص من الذقن المزدوج فسوف ترون كيف تركز جميعها على رفع الرأس، تمديد الرقبة والنظر إلى الأعلى).

يمكنكم إخفاء الذقن المزدوج لكنكم لا تستطيعين الهروب منه

إحدى العوامل المهمة والتي يتم الإغفال عنها غالباً هو  طريقة اللباس ودورها في التعامل مع مشكلة ترهل الذقن او أي منطقة أخرى تعاني من مشكلة في شكلها نتيجة ترهل العضلات أو تراكم الدهون. الإخفاء يؤدي للاستسلام. فمثلاً، إخفاء الذقن المزدوج بالشالات شيء، وأخذ خطوة للتعامل معه شيء آخر.

لا علاجات جراحية: حلول مزدوجة للذقن المزدوج

يحتاج علاج ترهل الذقن إلى حلول مخصصة تناسب حالة كل شخص بذاته. بشكل عام، تتألف الحلول من مزيج من العلاجات:

العلاج بالتبريد (الكريوثيرابي): علاج يعيد الإبتسامة لكل من يعاني من مشكلة الذقن المزدوج. يتم من خلال هذا العلاج تعريض الدهون تحت البشرة لدرجات حرارة منخفصة جداً، ليتم تعطيلها والتخلص منها كلياً دون إحداث أي أضرار في البشرة التي تغطيها. يستند هذا العلاج على تكنولوجيا غير جراحية تسمى التخلص من الدهون بالتبريد، حيث تستخدم أداة مصممة هندسياً لتجميد وتدمير والتخلص من الدهون في المنطقة المعالجة، مع شدّ البشرة في نفس الوقت، ودون الحاجة لمدة للتعافي بعد العلاج.

تردد موجات الراديو، علاج آخر غير جراحي للذقن المزدوج. يساعد علاج تواتر الموجات على بناء الكولاجين، شدّ البشرة ومنع ترهلها. كما أنه يخفف من الدهون في منطقة أسفل الذقن. لا يحتاج هذا العلاج كذلك لمدّة تعافٍ.

الموجات فوق الصوتية عالية التركيز، وهي علاج جديد مصرّح به من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وتقنية غير جراحية لشدّ الوجه. يمنح هذا العلاج الطبيب الجلدي القدرة على إستهداف وشدّ الطبقة الأساسية العميقة من البشرة (الجهاز السفاقي-العضلي السطحي) حيث يجب أن يتمّ العلاج. كما انه علاج فعال للتخلص من الدهون في نفس الوقت.

إذابة الدهون، علاج حقن يساعد على التخلص من الدهون. وهنا يتم مزج الأحماض الصفراوية المفرزة طبيعياَ، ديوكسي كولات الصوديوم، مع المشتقات الصناعية ، حمض ديوكسي كوليك، لإستهداف أنسجة دهنية معينة. كما يساهم العلاج أيضاً في إنتاج الكولاجين، وتحسين مرونة وشدّ المنطقة.

يظهر الذقن المزدوج في بعض الحالات نتيجة قِصَر الفك السفلي والذقن. يمكن للطبيب الجلدي المختص أن يزيد حجم الذقن والفك السفلي ويصحح أبعاد المنطقة من خلال الفيلرز.

لأفضل النتائج لا بدّ من إعتماد مزيج من هذه العلاجات غير الجراحية والذي يزداد الإقبال عليها مقارنة بعمليات التجميل الجراحية وعمليات شفط الدهون وما يرافقها من خطورة ومدة طويلة للتعافي.

هل يمكن التخلص من الذقن المزدوج بالتمارين الرياضية؟

جواب قصير وبسيط: حسب الحالة. في العديد من الحالات يتطلب الأمر اللجوء إلى العلاجات، خصوصاً للحصول على شكل الوجه المثالي. أما الخبر الجيد فهو أن بعض التمارين تساهم في شد العنق والذقن. تدريب العضلة القصية الخشائية الترقوية و العضلة الجلدية في العنق يساعد على الحصول على خط ذقن مشدود ومرن.

كونوا على ثقة بأن صورة السيلفي التي ستلتقطونها قريباً ستبرز أجمل شكل للوجهه مع رسم مثالي لذقنٍ غير مزدوج. لذا لترفع كلٍ منكم رأسها وتبتسم!

Share
فيتامين (سي): 7 أسباب لأهمية هذا السيروم في حياتك اليومية إقرأي المزيد
بشرة أفصل للرجال في 15 دقيقة فقط! إقرأي المزيد
حروق الشمس: طرق الوقاية و العلاج منها إقرأي المزيد

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة