الثآليل هي تضخمات في الطبقات السطحية من البشرة  تثيرها عدوى فيروسية معدية. تعرف طبياً بـ ” papillomas” والتي قد تظهر في أي منطقة من الجسم، اعتماداً على السلالة الفيروسية المسببة لهذه الثآليل.

على الرغم من أن الثآليل غير مؤلمة، إلا أن إزالة الثآليل تشكل تحدياً خصوصاً أنها تميل للعودة للظهور كل فترة وأخرى، وأحياناً بعدد كبير. التقنية الأفضل لإزالة الثآليل سريعة وبسيطة، وتتطلب القليل من ناحية عناية ما قبل وبعد العلاج. ومثل أي عملية، تسعى إلى التقليل حد الإمكان من النزيف ومن الزمن اللازم للتعافي.

RF أو تردد موجات الراديو، والذي يعرف أيضاً بجراحة الراديو أو جراحة موجات الراديو، هو علاج ينصح به بشكل كبير لإزالة الثآليل والزوائد الجلدية. يتضمن هذا العلاج تمرير موجات الراديو على البشرة لإزالة أو تغيير شكل الضرر الجلدي. تستخدم موجات الراديو حرارة منخفضة، وموجات طاقة عالية التردد لكيّ الثآليل.

تمتاز هذه التقنية بقدرتها على التخلص من تلك الزوائد الجلدية دون الحاجة لتطبيق أي ضغط. اكتسب علاج موجات الراديو أهميته نتيجة سهولة تطبيقه و أن إحتمال النزيف ضئيل جداً وكذلك زمن التعافي قصير, كما أنه ليس للعلاج أي أعراض جانبية أو مضاعفات.

يعمل علاج RF على مبدأ استخدام النسيج كمقاوم لموجات الراديو عالية التردد المرسلة بدرجة حرارة منخفضة.

عندما تمر الموجة عالية التردد، فإن النسيج سيعيق مرورها مما ينتج عنه توليد للحرارة. تزيد الحرارة من الضغط الداخلي في كتلة النسيج من خلال أخذ الماء بين الخلايا إلى درجة أعلى من الغليان. هذا التزايد في الضغط سيؤدي إلى القضاء على جدران الخلايا والذي يولّد أثر الجرح.

وعندما يتبخر الماء بين الخلايا فإن الحرارة ستنتشر مخثرة بروتينات النسيج، مما يؤدي إلى توقف تدفق الدم، دون الحاجة لإصابة النسيج بالحروق كما ينتج عن الجراحة التقليدية.

تُستخدم العديد من الأقطاب الكهربائية بحسب نوع الإصابة؛ مثل إبرة دقيقة أو سلك أو حلقة أو نصل طبي وغيرها.

قد تشعرين ببعض الإزعاج البسيط خلال العلاج، والذي يمكن التحكم به من خلال تطبيق كريم التخدير, كما انه في بعض الحالات يتم حقن تخدير موضعي بواسطة إبرة صغيرة.

إزالة الثآليل بتردد الموجات سيؤدي لبعض التورم، الكدمات أو الإحمرار في مكان العلاج. ستشعرين بألم في المنطقة المعالجة لبضعة أيام حتى تتعافى كلياً, و بفضل تخثر النسيج، فمن غير المحتمل حدوث أي نزيف خلال العلاج أو بعده، كما أن التعافي أسرع أيضاً.

علاج إزالة الثآليل من كايا علاج بسيط وآمن وفعال. إلا أنه ورغم فاعليته فهو لا يعالج أسباب ظهورها، لذا فهذه التقنية ليس بإمكانها منع ظهور الثآليل في المستقبل.

تجنبي العلاج إذا كنت حاملاً

  • رغم أن الألم والإنزعاج بسيط جداً، إلا أن البعض يشعرون بالحاجة لأخذ المسكنات. استشيري طبيبك قبل أخذك لأي دواء.
  • تجنبي لمس المنطقة المعالجة قدر الإمكان
  • تجنبي التعرّض لأشعة الشمس القاسية وابتعدي عن الأجواء المغبرّة أو الرملية لمدة 7 أيام على الأقل.
  • لأن القشرة الخارجية ستتساقط في النهاية، ننصحك بالمحافظة على المنطقة المعالجة جافة لمدة 2-3 أيام بعد العلاج.

لا تستطيعون إيجاد ما تبحثون عنه

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

حلول مماثلة

2,12,222

تم العلاج بنجاح

خصم %50 على الإستشارة *تطبق الشروط

خبراء العناية بالبشرة أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

فوائد علاجات التحكم بعلامات التقدم بالسن

بلغ حجم سوق مكافحة الشيخوخة في الشرق الأوسط وأفريقيا 54 مليار دولار في عام 2022 ويُقدر أنه سيستمر في النمو ليبلغ 69 مليار دولار بحلول عام 2027. عند قراءة هذه الأرقام، قد تعتقد أن سوق مكافحة الشيخوخة ربما يكون مدفوعاً من قبل كبار السن، لكن في الواقع، هذا ليس صحيحاً تماماً! بسبب التغيرات البيئية وأسلوب الحياة السريع، أصبح الشباب على وعي متزايد بالعناية بصحتهم وجمالهم. وقد أدى ذلك إلى زيادة نسبة الشباب في سوق مكافحة الشيخوخة،…

إقرأي المزيد