تنتج الخلايا الدهنية في البشرة الدهون، وهي سائل زيتي، يقوم بعدة وظائف – وأهمها ترطيب البشرة ليساعدها على القيام بعملية التنظيم الحراري للجسم. إلا أن إنتاج الدهون قد يخرج عن السيطرة أحياناً مما يؤدي لتجمعه في المسامات.

عندما تختلط الدهون مع بقايا الخلايا الميتة وجزيئات الغبار الموجودة على سطح البشرة، يغلق هذا المزيج المسامات، مما يؤدي لازدياد نشاط البكتريا وحدوث الالتهابات التي تظهر على شكل البثور أو حب الشباب. وبعد فترة سيتوقف هذا الاندفاع في ظهور البثور وتهدأ أحوال البشرة، إلا أن الضرر قد حصل، وستبقى آثار المعارك بين الجسم والبكتريا ظاهرة على سطح الجلد بهيئة ندبات في نسيج البشرة.

تساعد إزالة الطبقة المتندبة من البشرة على الكشف عن الطبقة الجديدة من الجلد تحتها، وتعرف هذه العملية بالتقشير. يمكن للتقشير أن يكون إجراءاً ميكانيكياً، يعتمد على فرك الجلد بأداة مقشرة، ويمكن أيضاً أن يكون كيميائياً. تقوم العوامل الكيميائية عند تطبيقها على البشرة بالتسبب بأضرار مدروسة ودقيقة في الطبقة المدمرة من الجلد، لتكشف عن الطبقة الجديدة ، والناعمة وموحدة اللون الكامنة تحتها. يعتمد العمق الذي يصل إليه التقشير على العامل الكيميائي المستخدم.

تقشير Sali Plus، هو تقشير سطحي. يمزج فعاليتي حمض الساليسيليك وحمض الأزيلاييك. ينصح بهذا التقشير للبشرة المعرضة لحب الشباب و البشرة الدهنية، فهو يساعد على التعامل مع مشكلة الإفراز المفرط للدهون وما ينتج عنه من تفاوت لون البشرة والمسامات المفتوحة. يقلل حمض الأزيلاييك من تكاثر البكتريا والالتهاب الناتج عن حب الشباب. يتعاون حمض الأزيلاييك والساليسيليك لتحسين صحة البشرة وجعلها أنعم ، أفتح، وأكثر إشراقاً.

لأن هذا التقشير يجمع مادتين كيميائيتين هما حمض الساليسيليك والأزيلاييك، فهو يجمع ايضاً فعاليتهما معاً.

عندما تعاني البشرة من أي ندبة سببها حب الشباب ، يقوم حمض الساليسليك بترقيق بشرة المنطقة فيساعد على تقشيرها. كما ان هذا يساعد أيضاً على فتح المسامات التي تسدها الدهون والخلايا الميتة. هذا من شأنه أن يخفف ظهور الزوان، ويقشر ندبات حب الشباب الذي عانت منه البشرة في السابق.

يعزز حمض الأزيلاييك من فعالية حمض الساليسيليك. فهو يقتل البكتريا التي تسد المسام وتسبب التهابها، يعالج حب الشباب، ويخفف التورم الذي تسببه هذه البثور.

كما أن هذا التقشير يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر التي تحسن الدورة الدموية، تقوي الاوعية الدموية،وتعكس آثار تقدم السن.

قد تلاحظين ظهور طبقة مائلة للون الأبيض على البشرة بعد عدّة دقائق من تطبيق هذا التقشير. إلا أن هذا الاندفاع سرعان ما سيهجع ولا تحتاجين لأي فترة للتعافي.

من خلال تلقي عدد الجلسات التي ينصحك بها طبيبك، من 4-8 جلسات، بفاصل 15 يوماً بين كل جلسة وأخرى، سيقوم هذا العلاج بمعادلة دهنية البشرة، معالجة حب الشباب وتفتيح أثر الندبات.

  • إذا كنت حاملاً، رجاء أعلمي العيادة بحملك.
  • لمدة أسبوعين على الأقل قبل العلاج، طبقي الواقي الشمسي بعامل حماية SPF30 أو اكثر.
  • لمدة قبل أسبوع من العلاج تجنبي التقشيرات، صبغات الشعر، ماسكات الوجه، كريمات إزالة الشعر، حمض الغليكوليك والتطبيقات الحمضية.
  • ابتداء من يومين قبل العلاج توقفي عن استخدام الريتينول و الهايدروكوينون.
  • لمدة 24 ساعة قبل العلاج لا تستخدمي الواكس أو الحلاقة .
  • لمدة 24 ساعة بعد العلاج ستصبح بشرتك مفرطة الحساسية لأشعة الشمس. لذا ابتعدي عن أشعة الشمس وطبقي واقي شمسي بعامل حماية SPF 30 أو أكثر عند الخروج.
  • لمدة 24 ساعة بعد العلاج، سيسبب التعرق شعوراً بالوخز. لذا تجنبي التمرينات المرهقة.
  • لا تقشري بشرتك بأظافرك عندما تبدأ تتقشر، بعد أسبوع تقريبا من العلاج.
  • لمدة أسبوع بعد العلاج، تجنبي صبغات الشعر، ماسكات الوجه، كريمات إزالة الشعر، مستحضرات حمض الغليكوليك و حمض اللاكتيك.
  • رطبي البشرة بانتظام.

لاتستطيعين ايجاد ماتبحثين عنه؟

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

Similar Treatments

2,12,222

تم العلاج بنجاح

سجلوا هنا للتمتع بإستشارة مجانية

خبراء العناية بالبشرة أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

علامات على شيخوخة الشعر وماذا يمكنكم أن تفعلوا بشأنها

إن عملية تقدم السن طبيعية وجزءٌ لا مفرَّ منه في الحياة. تظهرعلى البشرة أغلبية علامات تقدم السن―التجاعيد والخطوط الدقيقة وبقع التقدُّم في العمر―وأنتم على حق في اتخاذ إجراءات وقائية مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة والبدء في العلاجات التي يمكنها الحد من هذه التغييرات. ومع ذلك، فإن هذه العملية الظاهرة لا تقتصر على البشرة ولكن يمكنها أن تؤثر على الشعر أيضًا! وهذا شيءٌ نتجاهله في العادة. فيما يلي أكثر علامات تقدم العمر شيوعًا التي قد تظهر على…

إقرأي المزيد