حب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. كلها آفات تترك أثر ندباتها على البشرة. أما الزمن؛ فيترك خلفه التجاعيد، الخطوط وبقع السن. وللشمس حصتها من خلال بقع فرط التصبغ نتيجة الحروق الشمسية.

يقاوم سطح البشرة الكثير من العوامل على الدوام، وتلك المعارك تترك آثار واضحة. مع هذا، فإن  اللجوء لعلاج ترميمي يستطيع محو هذا الآثار.

اختارت عيادة كايا للبشرة نظام الترميم الكربوني CO2RE Fractional CO2 Resurfacing System كتكنولوجيا إزالة الطبقة المتضررة من البشرة وإظهار الطبقة المنتعشة من البشرة الصحية.

ما يميز ليزر الفراكشنال CO2RE هو قدرته على منح  عدة فوائد لجميع طبقات البشرة، من الطبقة السطحية إلى العميقة، مما يجعل منه علاج مجدد للبشرة بشكل متكامل. فخواص الترميم الأساسية التي يتمتع بها هي

– علاج آثار حب الشباب، كجزء من حل علاجي أكبر، يخترق الليزر سطح الجلد ويعيد تشكيل المناطق المتأثرة بالندبات.

– حلول التحكم بتقدم السن،حيث يجدد خلايا البشرة من خلال إزالة الطبقات المتضررة بعوامل الزمن وإعادة تنشيط إنتاج

تعمل هذه التقنية باستخدام ليزر فراكشنال ثنائي أكسيد الكربون على إزالة البشرة المتضررة، طبقة تلو طبقة بكل دقة، جتى تظهر البشرة الأكثر إشراقاً الكامنة في الداخل. يسمى أيضاً تقشير الليزر، ليزر التقشير و تبخير الليزر، يُستخدم هذه العلاج لإزالة ندبات وحفر حب الشباب، الشوائب وآثار تقدم السن.

تتضمن التكنولوجيا التي يقوم عليها هذا العلاج ليزرات تستخدم غاز ثنائي أكسيد الكربون. تقوم بتوجيه أشعات ضوئية نابضة على المناطق المراد معالجتها. وعندما يتم تركيز دفعات قصيرة جداً من الأشعات الضوئية على المنطقة المصابة, فإن الماء الموجود في أنسجة الأدمة سيمتص الطاقة ويسخن، مما سيجعل طبقة رقيقة من الأدمة تتبخر، مفسحة المجال للبشرة المنعشعة.

كما أن الشعاع يسخّن أيضاً الطبقة الأعمق من البشرة، الأدمة الباطنية، فيحفز إنتاج الكولاجين وخلايا البشرة الجديدة والصحية. والنتيجة بشرة جديدة أكثر إنتعاشاً وشباباً.

ليزر فراكشنال ثنائي أكسيد الكربون، وهو التكنولوجيا التي نستخدمها، هو تطور مميز يجعل علاج ليزر ثنائي أكسيد الكربون أكثر سهولة على البشرة.

يزيل علاج الترميم The CO2RE Carbon Dioxide (CO2) Fractional Laser Resurfacing من Syneron Candela مناطق محددة من البشرة، تاركاً المناطق المحاذية لها سليمة لتساعدها على الشفاء. فهو يقدم منظومة متكاملة من نبضات الإزالة بسرعة ودقة عالية. كما أنه ينوع بسرعة في طاقة الليزر- لقدرات علاجية متعددة المراحل. يوفر CO2RELight علاجات فراكشنال سطحية في الأدمة، لتحفيز تجديد خلايا الطبقة السطحية. يخترق CO2RE Mid عميقاً في البشرة لإزالة أفضل، منشطاً تجديد الخلايا ما بين الأدمة والأدمة الباطنية، ويغوص CO2RE Deep أعمق أكثر للوصول إلى الأدمة الباطنية. يحسن CO2RE Fusion العلاج في الأدمة والأدمة الباطنية في نفس الوقت.

ينفذ هذا العلاج- في عيادة كايا- من قبل الطبيب الجلدي فقط ،لكي يتحكم بالعلاج بناءاً على رد فعل البشرة أثناء العملية.

ستُظهر عملية الترميم بشرة منتعشة وفتية من خلال إزالة الطبقات المتضررة من البشرة على السطح ، وتحفيز إنتاج الكولاجين في العمق.

ستصبح ندبات حب الشباب من الماضي، وبشرتك أنعم، أفتح وأكثر إشراقاً. كما أن إنتاج الكولاجين سيزداد نشاطاً، ولون البشرة سيتحسن وستتراجع الخطوط الناعمة والتجاعيد بشكل ملحوظ.

كما أن مفعوله المقاوم لتقدم السن مبهر أيضاَ، حيث يقدم العلاج تراجعاً ملحوظاً في علامات تقدم العمر مثل الخطوط الناعمة، التجاعيد وبقع الشيخوخة (وتسمى أيضاً النمش، النمش الشيخوخي)

من خلال العناية المناسبة والحماية من أشعة الشمس، ستستمر البشرة بالتحسن لمدة 4-6 شهور بعد العلاج. وعلى الرغم من أن ضرر الحرارة على البشرة بسيط أثناء العلاج، إلا أن البشرة تحتاج لوقت لتتعافى والذي قد يمتد حتى أسبوعين.

– أبقي طبيبك على إطلاع على أي تاريخ بالإصابة بقرحات الزكام، قرحات الوجه، أو أي نوع آخر من العدوى. وعن أي وشوم أو مكياج دائم

– تجنبي التعرّض المباشر لأشعة الشمس واستخدمي الواقي الشمسي قبل 20-30 دقيقة من الخروج.

– أوقفي Retin-A قبل 10 أيام وأي منتجات لتفتيح البشرة Hydroquinone)) قبل 3 أيام من العلاج.

– تجنبي الواكس قبل أسبوع وبعد 4-8 أسابيع من تاريخ تلقى العلاج.

– تحتاج البشرة مابين 7-14 يوم للتعافي،اعتماداً على المنطقة المعالجة ودرجة العلاج

– توقعي خلال فترة النقاهة إحمراراً ملحوظاً وتشكل قشرة قاسية ( واحتمال نزيف طفيف ونزيز بحسب عمق العلاج)، جفاف، تقشير و تقشر ناعم. احرصي على الحفاظ على البشرة مرطبة بعد العلاج من خلال تطبيق مرطب طبي حسب الحاجة.

– ستحتاجين لتقليص نشاطتك الاجتماعية وكذالك الدوام خلال هذه الفترة. لكن تستطيعين العودة للعمل من المنزل بعد اليوم الأول أو الثاني.

الخلاصة: يستخدم ليزر ثنائي أكسيد الكربون لمعالجة الحالات التالية: ندبات حب الشباب، الخطوط الناعمة أو التجاعيد.

لاتستطيعين ايجاد ماتبحثين عنه؟

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

Similar Treatments

2,12,222

تم العلاج بنجاح

سجلوا هنا للتمتع بإستشارة مجانية

خبراء العناية بالبشرة أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

علامات على شيخوخة الشعر وماذا يمكنكم أن تفعلوا بشأنها

إن عملية تقدم السن طبيعية وجزءٌ لا مفرَّ منه في الحياة. تظهرعلى البشرة أغلبية علامات تقدم السن―التجاعيد والخطوط الدقيقة وبقع التقدُّم في العمر―وأنتم على حق في اتخاذ إجراءات وقائية مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة والبدء في العلاجات التي يمكنها الحد من هذه التغييرات. ومع ذلك، فإن هذه العملية الظاهرة لا تقتصر على البشرة ولكن يمكنها أن تؤثر على الشعر أيضًا! وهذا شيءٌ نتجاهله في العادة. فيما يلي أكثر علامات تقدم العمر شيوعًا التي قد تظهر على…

إقرأي المزيد