ألم تتساءلي يوماً عن سر المشاهير وظهورهم أكثر شباباً مع تقدمهم في السن؟  كيف تتحدى صور ” قبل ” و “بعد”  قوانين الطبيعة؟ هنا السر. فلنطرح جانباً الأوهام والأساطير من طرق علاج غريبة وخطيرة . فبين أيدينا وسائل نستطيع بها التحكم بالزمن بأجمل الطرق.

الشباب هو قرار تأخذينه

إنه الموقف الذي تقررين اتخاذه. نظرتك للتحديات على أنها فرص جديدة. فكم من سيدة في سنواتها  الـ 40 الرائعة فكرتها المثالية في قضاء عطلة ممتعة بتسلق جبل أو طريق وعر؟ وكم من أخرى في سنواتها الـ 20 تتذمر من تعب ووهن يتخطى سنها؟ كل هذا يتوقف على السن الذي تقررينه لنفسك.

ولهذا فنحن في كايا، أكبر سلسلة لعيادات الجلد في المنطقة، قررنا ان نركز على الشباب الأبدي. لذلك فقد صممنا أداة ممتعة على الفيسبوك وسميناها….مممم ..الشباب الأبدي. مصممة لكي تعبري عن إعجابك بمن تعتبرنه أيقونة الجمال بالنسبة لك من خلال معرض من البطاقات الإلكترونية الرائعة. يمكن تعديل الرسالة كما تحبين ومن ثم نشرها على صفحة الشخصية التي رشحتها لكي يراها كل العالم. كما تستطيعين ترشيح العدد الذي ترغبين الأشخاص.

قبل ولوجنا إلى أسرار الجمال الأبدي . لنتعرف أولاً على آلية تقدم سن البشرة والذي يحدث في كثير من الحالات بشكل مبكر.

علم تقدم السنّ. فن إيقاف الزمن.

يصيب الهرم طبقات الجلد الثلاث: الأدمة الخارجية ( وهي  البشرة الخارجية وتتكون من 5 طبقات فرعية)، الأدمة أو باطن الجلد ( الطبقة المتوسطة)،  والطبقة اللاحقة.  )  رحلة اكتشاف للنفس أليس كذلك؟) . يترك تقدم السن علامات على الطبقات الثلاث جميعها، وله أنواع مختلفة. النوع الأول يسمى تقدم السن الذاتي حيث يكون تقدم العمر هو السبب في تقدم سن البشرة. أتشعرين بالحيرة؟ لا عليكي فنحن فقط نتكلم عن تأثير السنوات بالبشرة، من خلال جفافها ونقص الكولاجين ومرونة الألياف والتي تؤدي بدورها لازدياد الخطوط، التجاعيد، تلوّن البشرة، بقع السن، والنمش. النوع الثاني يسمى تقدم السن الخارجي والذي يسببه التدخين، التلوث، التعرض المفرط لأشعة الشمس، النظام الغذائي غير الصحيح، قلة النوم وغيرها من العوامل.

لكن تقدم السن ليس مشكلة إن عرفتي كيفية التعامل معه. بذكاء . وجمال.

ليس الأمر بتلقي العلاج. بل التحكم بزمام الأمور.

في كايا، يستفيد عملاؤنا من خبرة أكبر تجمع لأطباء الجلد في المنطقة المكتسبة على مدى
أكثر من عشر سنوات من البحث الدؤوب. فكل حالة تتلقى العناية الخاصة المناسبة للحفاظ على جمالها على مدى سنواتها الـ 20، 30، 40، و الـ 50 وإلى الأمام.

لا عجب أن النصيحة الأولى التي يقدمها أطباؤنا هي اتباع أسلوب الحياة الصحيح. الابتعاد عن التدخين والعادات الصحية غير الصحيحة، الحرص على استخدام الواقي الشمسي والمرطب، شرب كمية وافرة من المياه والنوم الكافي. كما استخدام مقشرات البشرة كتلك بأساس حمض AHA   وزيت الجوجوبا. ستتفاجأين بمدى صحة بشرتك ومظهرها بعد اتباعك لهذي النصائح.

على مر الوقت قد تشعرين أن بشرتك بحاجة لعلاج و لعناية متخصصة. أخصائيونا حاضرون ليقدمو لك حلولا مصممة بعناية لتناسب نوع بشرتك . قد يتضمن العلاج التقشيرات، التقشير بحبيبات الكريستال وإزالة خلايا الجلد الميتة وإعادة بناء الكولاجين للتخفيف من الخطوط والتجاعيد وفي نفس الوقت تعويض بشرتك مكملاتها الغذائية الضائعة. قد يقترح طبيبك كذلك حقناً لإرخاء شد البشرة، للتقليل من خطوط الضحك والخطوط حول العينين وملء بعض الخطوط هنا وهناك. يعني بكلمة واحدة، مساعدتك على قول ” لا” لتقدم السن.

إذا ، إذا كنت تعتقدين أن الشباب الدائم دلالٌ مقتصر فقط على المشاهير…. هذا صحيح، لأنك أنت النجمة المدللة. قدمي لنفسك هدية. احرصي على العناية بمظهرك.

Share
احذروا من صفقات الجمال الرخيصة إقرأي المزيد
أكثر من مجرد بشرة الوجهه إقرأي المزيد
أساسيات لفهم الكولاجين: كل ما تحتاجون معرفته عن البروتين الرئيسي المكوِّن للبشرة إقرأي المزيد

سجلوا هنا للتمتع بإستشارة مجانية