ارتفع عدد الأشخاص الذين يختارون عمليات التجميل على مدى السنوات الخمس الماضية. ووفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، فقد تم إجراء 1.8 مليون عملية جراحية تجميلية في عام 2018. ويرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن تقنيات وإجراءات الجراحة التجميلية قد تطورت بسرعة على مر السنين، مما أتاح إجراءات التجميل بأسعار معقولة لتصبح أكثر سهولة للجمهور على نطاق أوسع.

يُعد الاستعداد للجراحة التجميلية أمرًا ضروريًا لتحقيق نتيجة ناجحة. يجب أن يتم تحديد ما إذا كان يجب عليكم اختيار الجراحة التجميلية فقط بعد دراسة دقيقة للعديد من العوامل بما في ذلك صحتكم الجسدية والعقلية ومؤهلات الطبيب والتكلفة النهائية وأكثر من ذلك. وعلى الرغم من أن الجراح سوف يأخذكم خلال الإرشادات المختلفة قبل وبعد العملية الجراحية، فإليكم بعض النقاط المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل الشروع في رحلة الجراحة التجميلية.

  1. الحفاظ على وزن صحي قبل الجراحة وبعدها

من الضروري المحافظة على كتلة الجسم المناسبة قبل وبعد إجراءات بعض الجراحات مثل شفط الدهون وتضخيم الثدي وشد البطن.وعلى الرغم من أنكم لستم بحاجة إلى أن يكون وزنكم مثاليًا قبل الجراحة، إلا أنه يجب أن يكون وزنكم صحي ويجب الحفاظ عليه حتى تكون النتائج طويلة الأمد. كتلة الجسم المثالية مهمة لأنها تلعب دورًا حيويًا في الجراحة والشفاء وفي النتائج النهائية. أما التقلبات في الوزن بعد الجراحة يمكن أن تسبب تغيرات غير متوقعة في الحجم، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على نتائج الجراحة.

  1. خططوا جيداً وإحصلوا على وقت للراحة

في حين أنه من الممكن بالتأكيد أن تعودو إلى العمل بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة من الشفاء، إلا أنه من الأفضل أن تقضوا وقتًا للراحة من العمل كما سنصحكم الجراح عادةً. قد يستغرق الأمر حتى أسبوعين قبل أن تصبحوا جاهزين للإقبال على المطاعم مرةً أخرى – ويجب الإستعداد أن النتائج قد تستغرق بعض الوقت في بعض الحالات قد يلاحظها الآخرين.

جميعنا نريد الرضى الفوري، ولكن الشفاء من الجراحة التجميلية هو رحلة وليس سباقًا. وعلى الرغم من أن مظهركم “الجاهز للمطعم” يمكن أن يحدث في الإطار الزمني الموصى به، في بعض الحالات قد تستغرق النتائج إلى مدة قد تصل إلى عام حتى تتحقق بالكامل. فعملية الشفاء في الجسم معقدة وتختلف من شخص إلى آخر، ويجب أن تمنحوها الوقت اللازم من أجل الشفاء التام.

  1. اتخذوا القرارات الصحيحة بشأن التكاليف والإجراءات

لا ينبغي أن تحددوا تكلفة الجراح أو الجراحة التي تختارونها. فالجراحة التجميلية هي قرار خطير يجب عليكم اتخاذه لنفسكم. ومن الحكمة دائمًا الحصول على الرأي المهني لجراح التجميل بشأن نوع العمليات الجراحية التي يوصى بها. وتذكروا أيضًا عدم التسرع في  هذا القرار. فقد يكون قرار المضي قدماً في الجراحة قرارًا صعبًا، فيجب أن تمنحوا أنفسكم وقتًا للتفكير في الأمر. اختروا طبيباً موثوق به بدرجة كافية لإرشادكم خلال العملية بأكملها. ومن المفيد تحديد موعد الجراحة في وقت لا يوجد فيه الكثير من الضغوطات الخارجية لأن الشفاء هو محور ما تفعلوه، وجعله أولوية سيساعدكم في الشفاء بأسرع وقت ممكن.

  1. ابحثوا عن جراحكم وعيادتكم

من المهم اختيار الجراحين المناسبين لإجراء العملية الجراحية. فكروا في سنوات خبراتهم ونتائج الجراحة والمستشفيات أو العيادات التي يعملون بها. قُوموا بإجراء البحث الكافي عن الحياة المهنية للجراح وبيانات الاعتماد بما في ذلك مجلس الاعتماد. وتأكدوا من معرفة الإجراء أيضًا لأن هذا سيساعدكم على تحديد الأسئلة الصحيحة لطرحها للجراح. يجب أن يرشدكم الجراح خلال العملية الجراحية بالتفصيل، بحيث يكون لديكم فكرة واضحة عمَّا عليكم توقعه. تُعتبر العيادة ذات السمعة الجيدة، ذات معايير راسخة للنظافة والسلامة وإجراءات الرعاية اللاحقة، عاملاً هامًا آخر للبحث بعد تفكيركم في الجراحة التجميلية.

على الرغم من أنه من الجيد الشعور بالثقة قبل الجراحة، إلا أنه من المهم بنفس الدرجة البقاء على اطلاع جيد قبل يوم الجراحة. ومفتاح هذه الثقة هو العلاقة التي تقوموا بتطويرها مع الطبيب الجلدي والجراح التجميلي. وسيساعدكم حفظ المؤشرات أعلاه في تسهيل العملية، كما سيساعدكم على تحقيق النتائج المرجوة.

[Total: 0   Average: 0/5]
Share
المزج بين العلاجات أحدث أساليب علاجات التجميل الجلدية إقرأي المزيد
“نور رمضان” لتعكس بشرتك النور في رمضان إقرأي المزيد
تتَّبع الحمية الكيتونية؟ يمكن لها أن تؤثر على بشرتك وجسمك وشعرك إقرأي المزيد

خصم %50 على الإستشارة *تطبق الشروط