النحت البارد، الكول سكالبتينج، هو علاج لتقليل الدهون دون تدخل جراحي حيت يتم إستخدام طريقة مبتكرة لنحت الجسم عن طريق تجميد الدهون غير المرغوب فيها. وهو مفيد بشكل خاص في معالجة الدهون العنيدة في مناطق معينة بالجسم. ولعدم وجود تدخل جراحي، فإنَّ النحت البارد غير مؤلم ولا يتطلَّب أيّ فترة نقاهة. يهدف العلاج إلى تقليل الدهون العنيدة أو الانتفاخات الدهنية المرئية في الفخذين والبطن والخصر إلى جانب دهون العضد ودهون الصدر والدهون الموجودة أسفل الأرداف. والنحت البارد على الذراعين وعضلات البطن هما أكثر المناطق شُهرةً لهذا العلاج.

هذا العلاج ثوري مرخص ومعتمد الموافقة على هذه التكنولوجيا الثورية من قِبَل إدارة الغذاء والدواء (FDA)، ولذا هي تكنولوجيا كونها آمنة وفعَّالة، ولقد تم بالفعل أكثر من 7 مليون دورة علاج بإستخدام كولسكابتينغ في جميع أنحاء العالم، وجميعهم أثبتوا نتائج ناجحة.

يعمل النحت البارد من خلال تقنية تكسير الدهون، والتي تعني ببساطة تجميد وقتل الخلايا الدهنية. فهذه الخطوة توفر تبريدًا يتم التحكُّم به بدقة للتركيز على الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد. تتبلور الخلايا الدهنية المُعالَجة (المُجمَّدة) ويتم تكسيرها ويتخلص الجسم بشكلٍ طبيعي من هذه الخلايا الميتة على المدى البعيد. ووجدت الدراسات التي تم تقديمها إلى المكتبة الوطنية للطب حول الفعالية السريرية لعلاج تحلل الدهون غير الغازية، أنَّ الإجراء يُقلِّل من طبقة الدهون المُعالَجة بنسبة تصل إلى ٪25. والأهم من ذلك، أنَّ النتائج تستمر حتى ما بعد ستة أشهر من العلاج.

يستغرق العلاج حتى 30 دقيقة، ولا يوجد أي مُخدِّر موضعي أو مُسكِّنات للألم، حيث أنه علاج خالي من الألم نسبيًا.

أثناء العلاج، يتم وضع ضمادة تحتوي على مادة هلامية وتثبيت يد الجهاز على المنطقة المُستهدَف علاجها، ثم يتم شد وسحب الجلد في كأس الأداة. ثمَّ يتم تطبيق التبريد المُتحكَّم به على الدهون المُستهدَفة. قد يكون هناك شعور ببعض البرودة أو ألم أومغص ووخز وسحب للجلد إلا أن هذه الأحاسيس ستخف وتهدأ بمجرد تخدير المنطقة.
من الوارد الشعور ببعض الألم والتصلُّب في المنطقة المُعالَجة خلال الأيام القليلة التالية بعد العلاج. وبعد ذلك، عادةً يُمكِن إستئناف مُمارسة الأنشطة المعتادة بعد فترة راحة قليلة.

قد تكون النتائج في المنطقة المُعالَجة ملحوظة في غضون ثلاثة أسابيع من الإجراء. ويُمكِن التطلع لمزيد من النتائج الدائمة بعد شهرين أو ثلاثة أشهر مع استمرارعملية التخلص من الدهون لمدة ستة أشهر بعد الجلسة الأوَّلية. ووفقًا للأبحاث المنشورة عن الكول سكالبتينج ، أفاد %79 من العملاء عن وجود تغيُّر إيجابي في طريقة ملاءمة ملابسهم لهم بعد العلاج.

سيتم تلقي خطة علاج موضوعة وفقًا لاحتياجات كل عميل على حدى. لذا تعرَّفوا على خبرائنا في الكول سكالبتينج الذين سيساعدونكم في تحديد المناطق التي يجب معالجتها وعدد الجلسات التي ستحتاجونها لتحقيق النتائج المرجوَّة. وستعتمد التكلفة على عدد المناطق المُستهدَفة وعدد الجلسات المطلوبة.

تحت رعاية الخبراء في كايا، يمكنكم الحصول على خطط علاج الكول سكالبتينج المُخصَّصة لكم في عياداتنا بدبي وأبو ظبي.

  • يُفضَّل ارتداء ملابس فضفاضة ومُريحَة أثناء الجلسة.
  • ينصح بشرب كمية كافية من الماء قبل الجلسة.
  • ينصح بتناول وجبة خفيفة قبل الجلسة لتجنب الغثيان.
  • يجب التأكد من نظافة البشرة في المناطق المُراد علاجها وخلوِّها من أيِّ تشققات أو جروح أو أضرار.
  • يجب إزالة جميع المجوهرات أو الأقراط من المناطق التي ستتم مُعالَجتها.
  • يجب إعلام الطبيب إذا كان لديكم أي حالة طبية بما في ذلك الجراحة الحديثة أو وجود فتق سابقًا أو أيّ حساسية معروفة.
  • يجب تجنب العلاج للمرأة الحامل.
  • ينصح بتحديد موعدًا للمُتابَعَة بعد حوالي 3 أشهر من كل جلسة علاج، لتقييم النتائج وتحديد ما إذا كنتم بحاجةٍ إلى مزيدٍ من العلاجات للتخلص من الدهون بشكلٍ أفضل.
  • بعد اكتمال الجلسات وتحقُّق النتائج، من المهم الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لتجنب زيادة حجم الخلايا الدهنية المتبقية في الجسم.

لا تستطيعون إيجاد ما تبحثون عنه

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

Similar Treatments

2,12,222

تم العلاج بنجاح

خصم %50 على الإستشارة *تطبق الشروط

خبراء العناية بالبشرة أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

5 صيحات في عالم الطب التجميلي في عام 2021

تشارك الدكتور منسي ماكرجي ، رئيسة قسم الأبحاث الطبية و التطوير  في عيادات كايا للبشرة في الشرق الأوسط ، أبرز اتجاهات الجمال – دعي العالم يعرف ما هو سر جمالك. لقد قطع الطب التجميلي شوطًا طويلاً ، وليس هناك من ينكر أن شهيتنا للتغيير قد نمت. مع تزايد وتقدم سبل العناية والجمال ، تعتمد عيادة كايا للبشرة أحدث التقنيات والعلاجات الآمنة والمثبتة بهدف تمكين النساء والرجال في سعيهم في رحلة البحث عن الجمال بلا خوف البشرة…

إقرأي المزيد