مع تقدم السن، يبدأ إنتاج الكولاجين بالتراجع، وتتناقص دهون الوجه ويضعف شد العضلات فترتخي البشرة مما يفقد الوجه ملامحه المحددة. و من هنا تبدأ قوى الجاذبية الأرضية بترك آثارها الواضحة.

يتطلب عكس آثار الجاذبية الأرضية رفع النسيج المتهدل وإعادة تثبيته لمظهر مشدود اكثر. شد الوجه التقليدي هو عملية جراحية تتم تحت التخدير، شقوق عميقة والعديد من القُطَب، كان هذا الخيار الوحيد المتاح . وعلى الرغم من فاعلية هذا العلاج، إلا أنه يتطلب وقت نقاهة طويل، و قد يكون مؤلماً وبتكلفة باهظة. أما اليوم، فإن شد الوجه بالخيوط الرفيعة يوفر بديلاً غير جراحي مغرٍ وعملي، ويحقق الكثير من الأهداف نفسها.

تتم عملية شد الوجه غير الجراحي من خلال رفع الوجه بخيوط أو غرزات قابلة للامتصاص من البشرة. يُدخِل الطبيب هذه الغرز تحت الجلد في المناطق المراد شدها من خلال إبر متناهية الصغر في شقوق صغيرة , ثم تُرفع بلطف إلى الأعلى لرفع وشد البشرة والعودة بك- سريعاً- بالزمن

هناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة مثل خيوط سيلويت سوفت وخيوط PDO، بالإضافة للخيوط الملساء وخيوط التعليق. سينصحك طبيبك بالخيوط المناسبة بناءاً على تقييم تطلعاتك واحتياجات بشرتك.

تتميز خيوط بولي دياكسانون PDO بوجود على طول الخيط كشكل الأسنان. على عكس خيوط التعليق التي تكون ملساء وتحتاج إلى بنية ثابتة في الوجه للتثبيت، بينما تكون الخيوط المسننة ذات دعم ذاتي. هذه الخيوط مثالية لتقوية الأنسجة التي تم نقلها للمكان المناسب. بتصميمها المناسب لتحمل الضغط فهي مثالية لرفع الثلثين الأوسط والسفلي من الوجه. نستحدم في كايا خيوط LFL الأحادية؛ الخيوط المسننة رباعية الجهات والخيوط المسننة المثبتة التي يعتمد عليها نخبة أطباء الجلدية حول العالم.  للخيوط المسننة أسنان أحادية الاتجاه والتي تمسك بالبشرة كالخطافات عند سحب الخيط. أما خيوط التثبيت المسننة أسنان ثنائية الاتجاه والتي تعمل كخطافات مزدوجة، و للخيوط رباعية الاتجاه أسنان متعددة الاتجاهات. إنها أدوات ثمينة لتصحيح شكل الوجه وشد منطقة تحت الذقن من الوجه والعنق.

تبدأ العملية بوضع طبيب كايا لعلامات على حدود المنطقة التي سيقوم بشدها. بعد ذلك يتم عمل شقوق صغيرة جداً بطول 1-2 ميليمتر في هذه العلامات و التى يُدخل الطبيب فيها الخيوط الشائكة بواسطة إبرة مفرغة. يعدل الطبيب وضعية الإبرة ليستطيع رفع الخيط ومن ثم يزيلها تاركاً وراءه الخيوط. تشد الخيوط البشرة حيث تتعلق الأشواك بنسيج الجلد، لترفعها بلطف وتثبتها بأماكن آمنة.

يحتاج شد الوجه الكامل بالخيوط حتى 18 خيطاً، لكن الكثيرين لا يختارون الخضوع للشد الكامل. رفع الحاجب يتطلب خيطين لكل حاجب، رفع بشرة الفك السفلي تتطلب خيطين لكل جهة من خط الذقن، وشد العنق يتطلب خيطين لكل جهة.

يمحى شد الوجه بالخيوط المسننة آثار الترهل والتجاعيد، ويقوم بزم البشرة ليعيد لها الشكل المشدود والحجم الأملس تحت الجلد. سيتم ايضاً تنشيط إنتاج الكولاجين. وحتى بعد امتصاص الجسم للغرزات، ستستمر شد البشرة و تجدد خلاياها. ستبدو الوجنتان أكثر امتلاء وشداً، وستختفي الخطوط بين الأنف وخطوط الفم. ستبدو العينين أوسع والعنق أملس أكثر. مظهرك الفتي سيعود من جديد. و من الجدير بالذكر أن النتائج ستدوم لمدة تصل إلى سنة و 18 شهراً.

ليست هناك تعليمات خاصة قبل علاج الشد بالخيوط.

لكننا ننصحك بإعلام طبيبك بأي علاجات تلقيتيها سابقاً او أي أدوية تتناولينها حالياً.

تجنبي هذه التقنية إذا كنت تعانين من حساسية اتجاه الأجسام الغريبة عن الجسم او حساسية اتجاه المواد الطبية/التجميلية أو اتجاه المواد المالئة الدائمة. كما يتم إلغاء العلاج في حال وجود أمراض جلدية حادة او مزمنة، أمراض مناعة ذاتية، تسمم الدم أو العدوى.

لا تخضعي لشد الخيوط إذا كنت تحت 18 من العمر، أو كنت حاملاً أو مرضع

تطبيق كمادات باردة مباشرة بعد العملية إن اقتضت الحاجة (يجب لف الكمادات الباردة لتحاشي ملامستها المباشرة مع البشرة ونقاط الشقوق)

تناول المسكنات كالبراسيتامول في حال وجود أي ألم ( لمدة 2-3 يوم)

الامتناع عن وضع المكياج لأطول فترة ممكنة ( 24 ساعة على الأقل)

النوم والوجه للأعلى مع وضعية رأس مرفوعة على الوسادة ( 3-5 ليالي)

غسيل، وإزالة الشعر الزائد، وتجفيف الوجه يجب أن يتم بلطف من دون فرك أو مساج ( 5 أيام)

تجنبي حركة الوجه والعنق المفرطة (أسبوعين)

تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس المباشرة وتجنبي إستخدام أسرّة التسمير (أسبوعين)

تجنبي الأنشطة الرياضية. وخصوصاُ الأنشطة ذات القوة العالية مثل الجري ( أسبوعين)

يُمنع استخدام الساونا أو الحمامات المغربية و مثيلها (3 أسابيع)
تجنبي جراحات الفم (3 أسابيع)

تجنبي مساج الوجه والعنق والعمليات التجميلية في الوجه والعنق (4 أسابيع)

لاتستطيعين ايجاد ماتبحثين عنه؟

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

Similar Treatments

2,12,222

تم العلاج بنجاح

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة

خبراء العناية بالبشرة أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

بشرة أفصل للرجال في 15 دقيقة فقط!

هل سئمت من رؤية تلك البقع الزيتية على شاشة هاتفك بعد المكالمة؟ أو وجود جلد جاف وغير منتظم؟ أو الاثنين معًا، حيث ترى البقع الزيتية في أجزاء معينة من وجهك، وخاصةً منطقة الجبهة والأنف والذقن؟ إن جلد الرجال أسمك بحوالي 10% من جلد النساء. وكلما زاد سُمك الجلد كانت المسامات أكبر بسبب الغدد الدهنية الأكثر نشاطًا وهذا يعني أن البشرة أكثر ذهنيه بالإضافة إلى التعرض لفرص أكبر لوجود شوائب. وأيضًا، قد تتسبب الظروف الجوية القاسية والتعرض…

إقرأي المزيد