لماذا اختيار الجودة على السعر مهم عندما يتعلق الأمر بحلول علامات تقدم العمر

إن تَحْسِين الوجه يُمكِّنكِ مهنيًا وشخصيًا من القيام بالمزيد. ومع ذلك فإنه لا مفر من علامات تقدم العمر، والتي تظهر على شكل تجاعيد أو بُقَع عُمرية تجعلكم تبحثون عن طرق لتجديد البشرة.

أثناء بحثِكم عن حلول الحد من علامات تقدم العمر مثل البوتوكس أو الحشوات أو الشد بالخيوط، من الممكن جدًا أنْ تُصادفكِم إعلانات تَعرِض تخفيضات كبيرة أو صفقات مساومة. وفي كثير من الأحيان تعرض هذه الصفقات أسعارًا أقل بكثير مما يتم تحصيله عادةً في عيادة أو مستشفى مُرخَّص، مما قد تستهويكم لتجربة ذلك. ولكن ما مدى سلامة هذه الصفقات؟ وهل يستحق الأمر تحمل المخاطر المُرتبِطة بإختيار السعر على الجودة؟ سنستكشف الأسباب التي تجعل من المهم دائمًا اختيار الجودة على السعر عندما يتعلق الأمر بحُلول علامات تقدم العمر.

حلول للحد من علامات تقدم العمر مثل البوتوكس والحشوات هي علاجات طبية مُتخصصة

في عام 2017، حذَّرت وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة من ارتفاع عدد أخصائيي التجميل غير المُرخَّصين الذين يُجرون عمليات تجميلية بأسعار منخفضة أقل بكثير من أسعار العيادات المُرخَّصة.  وُجد أنَّ هذه العيادات غير الشرعية تُخفي تقارير المرضى الطبية بما يُخالف قانون المسؤولية الطبية في الدولة. تم إصدار التحذير أساسًا لأن علاجات الحد من علامات تقدم العمر مثل البوتوكس والحشوات هي علاجات طبية متخصصة تتطلب استخدام المنتجات المعتمدة من قِبل إدارة الغذاء والدواء ولا يجب إجراؤها إلا من قبل أخصائيين الجلدية مرخّصين ومدربين.

إذا تم عرض حلول الحد من علامات تقدم العمر عليكِم بسعر أقل من متوسط السعر، انتبهوا إلى الفخ الخفي. على سبيل المثال البوتوكس. فهو دواء يُوصف طبيًا ويتطلب من أخصائي طبي مُرخَّص وصف استخدامه. وافقت إدارة الغذاء والدواء على بيع توكسين البوتولينوم النقي والقابل للحقن بسعر مُوَّحَد. لذا، إذا كانت الأسعار التي عُرضت عليكِم مُخفَّضة، قد تكون فقط لأحد الأسباب التالية. السبب الأول، الدواء المُستخدَم للتخلص من التجاعيد غير مُرخَّص من قِبَل إدارة الغذاء والدواء ولم يتم الحصول عليه بشكل قانوني. السبب الثاني، الدواء الذي يُحقَن يكون مُخففًا. السبب الثالث، انتهاء صلاحية الدواء.

إن استخدام أصناف مُنتهية الصلاحية أو غير مُرخَّصة من قِبَل إدارة الغذاء والدواء لن تزيد من خطر الأمراض والتشويه فقط، بل ستُكلِّفك صحتك. وتتراوح الآثار الجانبية بين تهيج الجلد وردود الفعل التحسسية تجاه المشاكل الخطيرة بما في ذلك تلف الأعصاب وارتخاء الوجه والعمى أو الشلل. وإذا تم تخفيف الدواء المحقون، لن تحصلوا على النتائج التي دفعتم من أجلها، مما يجعل ما اعتقدتم أنَّه تخفيضٌ ما هو إلا مضيعةٌ لوقتك ونقودك.

من المهم التعامل مع أطباء الجلدية ذوي الخبرة لضمان الحصول على النتيجة الصحيحة

إنَّ أغلبية حلول التخلص من علامات تقدم العمر الرخيصة يقوم بإجرائها أطباء ليسوا مُدرَّبين ولا مُرخَّصين. فعلى سبيل المثال, في شهر مارس 2018، ألقت شرطة دبي القبض على شخص غير مُرخَّص يُعالِج أشخاص بحُقَن البوتوكس. فقد كان هذا المُكان غير القانوني المزعوم للتجميل يستخدم شُقَّة سكنية كعيادة للقيام بهذه العلاجات.

في حين قد يبدو علاج البوتوكس و الحشوات و الخيوط و غيرها للتخلص من علامات تقدم العمر علاجات سهلًة نسبياً، إلا أنها تتطلب معرفة كبيرة في علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء. لذا فأخصائي الجلدية هو فقط من يعرف موقع عضلات الوجه والأعصاب والأوعية الدموية وغيرها بالضبط، بالإضافة إلى أنَّه مُدرَّبٌ على كيفية التعامُل مع مشاكل البشرة بشكلٍ عام. على سبيل المثال، إذا تم حقن الحشوات عن طريق الخطأ في وعاء دموي، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإن أخصائي الجلدية فقط هو مَن يمكنه نصحكم عن أفضلية الخضوع أو تجنب الحشوات في أوقات معينة. ففي بعض الأحيان، يمكن أن يكون إستخدام  الحشوات أثناء مكافحة عدوى الجيوب الأنفية أو بعد علاج الأسنان خطيرًا لأن أيَّ إصابة في منطقة الوجه يمكن أن يُضِرَّ بموقع الحقن.

https://www.thenational.ae/uae/uae-s-doctors-turn-to-botox-to-treat-more-and-more-medical-conditions-1.762960

https://gulfnews.com/news/uae/courts/woman-fined-dh10-000-for-illegal-botox-injections-1.2191040

إنَّ طبيب الجلدية المُدرَّب جيدًا هو مَن يستطيع مساعدتكم لتحصلوا على إبتسامة مثالية. فالطبيب المُتَمرِّس هو فنانٌ يُمكنه تحديد شكل الشفاه بحقن الكمية المُناسِبة لها. أما عند الطبيب غير المُتَمرِّس، يمكن أن يُضيف الكثير من الحشوات مما يجعل شكل الشفاه غير طبيعي كشكل “شفاه سمكة السلمون” أو “شفاه البطَّة”. وفي حالة وجود خيوط للوجه، عندما يقوم بها شخص غير مُدرَّب وتنقُصه الخبرة، يُمكن أن ينتهي بكِ الأمر مع مضاعفات بما في ذلك عُقَد واضحة وانكماش الجلد – والتي ستحتاجون بسببها اللجوء مرةً أخرى إلى جراحة لتصحيحها.

الجودة والسُمعة هما ما يجب عليكم أخذهما بعين الاعتبار

عندما يتعلق الأمر بالبشرة فأنتم تريدون الأفضل دائمًا. تحققوا من الجودة بضمان تلقيكِ العلاج في عيادة معروفة تستخدم أدوية مُعتَمَدة من قبل إدارة الغذاء والدواء. كما ستكون العيادات المعروفة  لديها طاقم من الأطباء المتخصصين وعلى قدر كبير من التمرس والتدريب، الذين سيقدمون لكم مشورة الخبراء حول أفضل الحلول للتخلص من علامات تقدم العمر.

علاوةً على ذلك، يجب عليكِ طرح الأسئلة التالية قبل أن تقومي بالتسجيل للحصول على أيِّ حل بسيط.

kaya

تُقدِّم مُعظم العيادات ذات السمعة الجيدة خصوماتٍ قليلةً على الأسعار، خاصةً عند زيارتكم الأولى للعيادة. ومع ذلك، فإنَّ الأهم من الخصم هو النتيجة التي ستحصلون عليها – بشرة أكثر شباباً وثقةً بالنفس أكبر- تلك هي أفضل الصفقات.

Share
أكثر من مجرد بشرة الوجهه إقرأي المزيد
أساسيات لفهم الكولاجين: كل ما تحتاجون معرفته عن البروتين الرئيسي المكوِّن للبشرة إقرأي المزيد
كونتور معالم الوجه بالبوتوكس إقرأي المزيد

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة