لتعكس بشرتك النور في رمضان
عاد رمضان المبارك ليزورنا هذا العام. إنه الوقت من السنة للتأمل. السلام . النقاء. كما  أنه الفترة التي يتغير بها روتينك 180. فبينما تصومين من الفجر إلى المغرب، تسعى عملية الاستقلاب في جسمك جاهدةً للتأقلم مع هذه التغييرات الكثيرة. بالتأكيد، فإن الأشياء الجميلة تحدث- حتى وإن كانت على مستوى سطحي.

” للصيام تأثيراته الإيجابية على بشرتك حيث أن بعض حالات البشرة كالأكزيما والصدفية تتحسن أثناء الصيام”  يقول الدكتور تيسير عبد العزيز البدوي، طبيب الجلدية المختص.” ولكن بينما يساعد الصيام على تخلص الجسم من السموم والحفاظ على صحة البشرة، فإن بعض المشكلات كالبثور وحب الشباب قد تظهر . لماذا قد يحدث هذا؟ الكثير من الإستثناءات  في نظامك الغذائي على الإفطار والسحور، قلة الماء، وساعات النوم غير المنتظمة”.

نتحول إلى طيور ليلية، وفي النهاية  ننتهي بمظهر يشبه البومة. ألم نذكر لك الهالات السوداء؟

ولكن ماذا لو استطعت مساعدة بشرتك على الحفاظ على جمالها على مدى أيام العطش الطويلة؟ إليك بعض النصائح عن ما يجب وما لا يجب عليك القيام به للحفاظ على صحة وإشراقة بشرتك خلال الشهر الكريم. إنها نصائح مهمة، سنسميها  “تجمّلي”..و  “تجنّبي”

تجمّــلي:

عندما تصومين، تصوم بشرتك معك. لذا ساعدي بشرتك العطشى

يلعب الماء بأهميته الاساسية دوراً حيوياً في نظام جسمك. لذلك عند الإفطار احرصي على شرب كميات إضافية من الماء والسوائل. إعادة التعويض الحيوية تلك ستساعدك على إعادة النشاط  وطرد الإرهاق الذي تسلل إلى جسمك خلال اليوم.

  • اشربي على الأقل ليترين ، أو ما يعادل 8 أكواب من الماء كل يوم.
  • اشربي العصائر الطبيعية والشاي العشبي، كالشاي الأخضر. استفيدي من الخضراوات الطازجة. السلطات الخضراء ( لكن لا تبالغي بالتتبيلات)، والفواكه الباردة الطازجة التي تضيف الحياة لوجباتك…ولبشرتك على حد سواء حيث تنعشها من الداخل إلى الخارج.

بشرتك تتضور جوعاً، غذيها ببعض العناية

  • احرصي على الحصول على كمية كافية من البروتينات والفيتامينات A,E, D  و C لمعالجة البشرة الخشنة- وخصوصاً الفيتامين A الموجود بشكل أساسي في الجزر، الخس، البقدونس، السبانخ، والأطعمة الغنية بالأوميغا 3 ، الأحماض الدسمة، مثل السلمون و الإسقمري، وزيت دوار الشمس والجوز. لا تستهيني بالقيمة الغذائية للبطاطا، الشمام، البرتقال والليمون. كلها تحتوي على ما تحتاجينه من عناصر.

تجنّــــبي:

تعرفين ذاك الصوت الخافت الذي يقول لك  أنك تستحقين جولة ثانية من الحلويات بعد يوم صيام طويل؟ إشارة حمراء!

نعم، بقع حمراء، بثور ، وحب شباب….ولن نبدأ حتى بالحديث عن كوارث خط الخصر. تمتعي بتناول الحلويات في رمضان، ولكن بانتباه. اغتنمي الفرصة هنا: دعي الصيام يكون فرصتك للتقليل من الدسم والسكريات…واستقبلي العيد بخزانة ثياب جديدة بكل ثقة!

إنّه ليس علماً معقداً، بل بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على تألق بشرتك. ثقي بنا، ستعمل كالسحر.

  • نظفي بشرتك من الغبار والمكياج باستخدام منظف مرطب لا يسبب الجفاف.
  • استخدمي كريمات الوجه المناسبة لنوع بشرتك، ثم رطبي بشرتك مباشرة بمرطب ذو أساس حمض الهيالرونيك بحركة دائرية نحو الأعلى لضمان امتصاص المادة الفعالة. هذا من شأنه الحفاظ على تغذية البشرة. كما لا تنسي تطبيق المرطب الليلي قبل الخلود للنوم.
  • استخمي كريم فيتامين C للمحافظة على حيوية البشرة.
  • اعتني بمنطقة ما حول العينين بتطبيق كريم مغذي بحركة تدليك دائرية. حيلة أخرى: احفظي الكريم في الثلاجة. ستساعد البرودة على تضييق الأوعية الدموية لمنع الانتفاخات والهالات السوداء.
  • اعتني بالشفاه ،بترطيبها بكريمات بأساس فيتامين E مع العسل وزبدة الكاكاو مرتين يومياً بعد الإفطار.
  • لا تنسي تطبيق الواقي الشمسي قبل الخروج من المنزل خلال النهار. فأشعة الشمس الحارقة مع الصيام لن تأتي بآثار جيدة على بشرتك.

افرحي… ففي متناولك عناية الخبراء

في رمضان هذا العام، يكشف أخصائيونا طيفاً جديداً من الخدمات لمساعدتك على الحفاظ على تألقك في أكثر الأوقات تحدياً من السنة.

في النهاية رمضان شهرٌ جميل. ألا يحقّ لبشرتك أن تشعر بالمثل!

Share
المزج بين العلاجات أحدث أساليب علاجات التجميل الجلدية إقرأي المزيد
تتَّبع الحمية الكيتونية؟ يمكن لها أن تؤثر على بشرتك وجسمك وشعرك إقرأي المزيد
تطوُّر التجميل عند الرِّجال إقرأي المزيد

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة