لا أيام سيئة لشعرك بعد اليوم!

” جو مشرق ومشمس في كل مكان، أيام قاتمة للشعر” ، أهذه التوقعات الجوية التي تنتظرينها في الأشهر القادمة؟ للأسف ، هذه حالنا جميعاً. ففي منطقتنا التي نعيش فيها، حيث الطقس والمياه ليسا لطيفين على الشعر، للعناية بشعرك أهمية قصوى بين أولوياتك.فمياه الاستحمام معالجة لأكبر درجة لجعلها قابلة للاستخدام، لكن الكيماويات المستخدمة لها تأثير سيء  على شعرك.

أضيفي إلى ما ذكرناه نظام حياتك وسيجد شعرك نفسه في مأزق. فكري بما تطبقين عليه بشكل يومي، كم مرة تستخدمين مملس الشعر …أو كم مرة تغيرين من لونه. فليس غريباً أن يعاني العديد منا من مشكلات التساقط وتراجع خط الشعر.

العناية بالشعر تبدأ بخطوات

لم يفت الأوان بعد. تستطيعين البدء بحماية شعرك. اقرأي ما يلي وستتعرفين على نصائح واضحة تساعدك على العناية بشعرك.

1# إذا كنت تستخدمين مملس الشعر، المجفف أو المجعد بكثرة، فتوقفي. فأضرارها تفوق فوائدها.

2# أتعتقدين أن صبخ الشعر رائع؟ فقط لو تسألين شعرك عن رأيه بهذا. خففي على نفسك… وشعرك المعاناة.

3# فروة الرأس الجافة بيئة غير مناسبة لشعر صحي. لذلك احرصي على ترطيبه باستعمال شامبو مرطب.

4# قد تبدو هذه النصيحة متناقضة مع سابقتها. لكن لا تغسلي شعرك بالشامبو كل يوم. أي اختصاصي سيقول لك كيف يجرد الشامبو شعرك من البروتينات والكيراتين، وبالتالي يضعف شعرك.

5# استخدمي البلسم في كل مرة تغسلين بها شعرك بالشامبو. لماذا؟ لأن البلسم يعوض كل شيء يخسره الشعر بسبب الشامبو.

6# بللي شعرك بالماء الدافئ قبل الشامبو.

7# استخدمي راحتي يديكي ورؤوس الأصابع لتمسيد فروة رأسك في حركة دائرية عندما تغسلين شعرك. هذا من شأنه أن ينشط الدورة الدموية ويحفز نمو الشعر.

8# لا تمشطي أو تعقدي شعرك وهو مبلل.

9# استخدمي الزيوت لشعرك بين الحين والآخر للحفاظ عليه صحياً.

10# بينما تعتنين بغذاء شعرك، اعتني بغذائك واتبعي نظام غذاء صحي. تجنبي الدهون نهائياً وتناولي الكثير من اللوز ، السمك، الخضراوات، الفواكه الطازجة، وغيرها من المأكولات الغنية بالبروتينات والكالسيوم.

تطبيق الحلول على جذر المشكلة

تساقط الشعر مشكلة معروفة، أما أسبابه فليست كذلك. فلكل شخص أسباب خاصة لتساقط شعره. في كايا، أكبر سلسلة لعيادات الجلد، طور أطباؤنا حلول تلاقي احتياجات كل شخص. قد يتضمن العلاج واحداً أو مزيجاً من الأدوية الفموية ومنتجات العناية بالشعر مثل جيل صحة الشعر من كايا لمعالجة تساقط الشعر، لوشن التخلص من القشرة وشامبو التغذية.

في حال وصل تساقط الشعر لدرجة مقلقة أو بدأ الصلع بالظهور فإن طبيبك قد يقترح إجراءات قصوى لعلاج جذر الشعر، وهو علاج يبدأ بتحليل شامل للشعر وفروة الرأس، وهو ما نسميه ” تحليل الشعر” لفهم أفضل لنوع وسلوك الشعر. كما أننا نستغل مقدرة التكنلوجيا عن طريق توظيف جهاز منظار الشعر لتحديد سبب التساقط. ومن ثم تحقن محاليل محفزة وفيتامينات في فروة الرأس بمستوى جريب الشعرة، ولهذا فائدة تفوق بمرات التطبيقات الموضعية التي تستخدم على فروة الرأس فقط دون أن تصل لجريب الشعر. يستند هذا العلاج على تقنيات الميزوثيرابي- وهو علاج مختبر عيادياً يرتكز ل النتائج لمعالجة تساقط الشعر المبكر. يعد علاج جذر الشعر المركز مثالياً لحالات فقدان الشعر المرتبطة بالتوتر، التقدم بالعمر، مابعد الولادة، وتساقط الشعر عند الرجال. كما  أنه يلغي التأثير السلبي للنوم غير الكافي، الصفات الوراثية، الظروف الجوية القاسية، التلوث ، القشرة، لتعرق المفرط،و سوء النظافة والتغذية. كما ترين، فنحن نريد حمايتك من جميع الزوايا.

وكما ذكرنا سابقاً لا يتشابه اثنان في أسباب تساقط الشعر عند كل منهما. ولهذا نحن نقدم أكثر من خط للعلاج. علاج البلاسما بالإحياء بالصفيحات الدموية (PRP) هو علاج طبيعي لتجديد الشعر للرجال والنساء. فهو يتحكم بتساقط الشعر ويعمل على عكس أثاره كذلك وبمفعول مباشر. تحقن الصفيحات الدموية التي تحتوي على ” عوامل النمو” في فروة الراس لتحفيز نمو الشعر وتقوية جريبات الشعر. يبدو مؤلماً؟ أبداً! فبينما يتضمن العلاج عدة حقنات، إلا أن خبراءنا يستخدمون كريماً مخدراً لكي لا تشعري بأي وخز. والأهم من ذلك أنه علاج آمن كلياً وإجراء طبيعي دون أي آثار جانبية.

إذا في المرة القادمة التي تمشطين فيها شعرك، اشعري بالحرية. اخرجي وتمايلي بخصلات شعرك كيفما تشائين، لأنها ستصبح أقوى من أي وقت مضى وللسنوات القادمة أيضاً.

Share
علامات على شيخوخة الشعر وماذا يمكنكم أن تفعلوا بشأنها إقرأي المزيد
المفاهيم الخاطئة الشائعة حول تساقط الشعر وفهم السبب تساقط الشعر إقرأي المزيد
خواص التجديد في تكنلوجيا الخلايا الجذعية إقرأي المزيد

سجلوا هنا للتمتع بإستشارة مجانية