تقف جميع أنواع التمارين الرياضية في العالم عاجزة أمام منطقة وحيدة في الجسم معاندة لشتى محاولات التنحيف. إنه الوجه، وبالتحديد: خط الفك.

الحقيقة هي أن الفك يعمل لساعات طويلة منجزاً الاعمال التي تساعدنا على البقاء على قيد الحياة (الأكل)،والمحافظة على التواصل مع العالم من حولنا (الكلام). الذي ينجز كل هذه المهام هي عضلة المضغ، والتي شاءت الصدف ان تكون أقوى عضلة في الجسم مقارنة بحجمها.

وإليكم معلومة مثيرة. تتعاون عضلة المضغ مع زميلاتها لإطباق الأسنان بقوة تصل إلى 25كغ للقواطع، و90كغ للأنياب. لهذا السبب ليست هذه العضلة مصممة لتحافظ على رشاقتها وقوامها.

ومع تطور العضلة وأدائها لمهامها مرة تلو الأخرى، تأخذ هذه العضلة شكل الفك مما يزيد من عَرض الوجه. ماذا عليك أن تفعل في هذه الحالة؟

تقليص خط الفك- العلاج الذي يفعل كل شيء.

البوتوكس® حاضر للإنقاذ. نعم، إنه صانع المعجزات الذي يثق به العالم أجمع للتخلص من التجاعيد. لكن من الواضح أن للبوتوكس® قدرات تتجاوز التحكم بعلامات تقدم السن. فقد تزايد إستخدامه كحل مُعتمد لتحسين مظهر الوجه تجميلياً. بتطبيقه بيدٍ خبيرة، يمكن للبوتكس® أن يجعل خط الفك يبدو أنحف. أول ما يقوم به هو جعل مجموعة العضلات تسترخي. هذا من شأنه أن يسمح للعضلات بخسارة إكتنازها بشكل ناعم وسريع. لهذا السبب سيبدو الوجه أصغر قليلاً خلال بضعة أيام. بعد بضعة أيام من الاسترخاء، ستختفي العضلات. ثم يحافظ الوجه على مظهرة الأصغر لمدة 6-8 شهور.

تزداد حلول كونتور الوجه شعبية حول العالم بشكل متسارع. حيث يساعد كونتور الوجه على تنحيف خط الفك المربّع، مما يمنح الوجه شكلاً بيضوياً أو على شكل رقم V، الأنحف بمقطعه الجانبي ،لمظهر أكثر شباباً، وبشرة أكثر تجدداً وحيوية.

خطوط تقدم العمر على العنق

ليست خطوط العنق بالمظهر الجذاب الذي ترغبين برؤيته في المرآة- فما الذي يسببها؟ السبب الواضح هنا هو العمر. إن خط الفك وأسفل العنق رقيقة وأنعم من بقية بشرة الوجه. مع نسبة أقل من الدعم الدهني الداخلي وغدد دهنية أقل، لذا تميل هذه المنطقة و يطلق عليها المنطقة T  للتأثر بعوامل التقدم في السن وأسلوب الحياة.

حزم البلاتيسمال هي شريطين من العضلات تنشآن من قاعدة العنق وتمتدان إلى الفك، على طول الجوانب الأمامية اليسارية واليمينية من العنق. تعمل هذه العضلات عندما تعبسين، تطبقين على أسنانك، أو تتوترين في منطقة العنق. و هي أشياء نقوم بها بإستمرار كأسلوب للتفاعل مع المشاعر وللتعبير عن أنفسنا، وحتى عندما نمارس الرياضة -خصوصاً عند رفع الأثقال أو أثناء أي نوع من تمارين المقاومة.

وكذلك الساعات الطوال التي ننظر فيها إلى الأسفل نحو شاشات هواتفنا والشعور بالألم الذي تسببهما هذه الوضعية أو ما يُعرف بـ “عنق التقني”، فهناك الخطوط التي تزداد عمقاً في العنق، حيث تكوّن العضلات طيّات تحت البشرة الرقيقة.

البوتكس® طريقة ذكية لعكس عقارب ساعة الزمن. يساعد البوتوكس® على إرخاء النظام المعقد من العضلات الرافعة والخافضة في العنق، والأكثر وضوحاً، عضلات (البلاتيسما) العامودية التي تحفر مكانها عندما تتقلص.

خط فكٍّ أنحف، عنق أملس، حلٌّ أمن

إكتسبت تقنية نفرتيتي لشد الوجه – و التي تعتمد على البوتوكس®   – شهرة عالمية، و التي تأتي بنتائجها  الرائعة على طول خط الفك السفلي وعلى جانبي العنق على طول عضلة البلاتيسميا. و كما هو معروف هي إجراء غير جراحي، سريع، سهل وآمن عندما تستشيرين أطباء جلدية متخصصين ومرموقين، ولديهم الخبرة المطلوبة ويستخدمون بوتوكس® ذو جودة عالية ومصرح به من هيئة الغذاء والدواء الأمركية  FDA وحينها  فكل ما يمكنكم توقعه هو خط فكّ ممشوق وأكثر تحديداً، وعنق أنعم وأكثر شباباً. حيث نقول لك دائماً: “الجميعُ سيلاحظ، و لكن لن يعلم السرَّ أحد”

Share
احذروا من صفقات الجمال الرخيصة إقرأي المزيد
أكثر من مجرد بشرة الوجهه إقرأي المزيد
أساسيات لفهم الكولاجين: كل ما تحتاجون معرفته عن البروتين الرئيسي المكوِّن للبشرة إقرأي المزيد

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة