” لا..غير ممكن”

غاص قلب ريتا في صدرها، وشعرت برأسها يدور وبقطرة عرق باردة تنحدر على ظهرها. عادت أصابعها المضطربة تتحسس، تحت الجلدالرقيق، تلك البقعة القاسية الآخذة بالتشكل ، تطالبها بإللحاح بالتنبه والقلق. ” لماذا أنا ؟ لماذا الآن ؟ ” فكرت فيما بينها وهي تتحسس البقعة مجدداً. إنها بثرة على خدها.

بثرة؟ انتظر لحظة. أليس.. ألسنا…نتحدث عن سرطان الثدي ؟

بالضبط. هذي هي الفكرة. علينا أن نسلط المزيد من الاهتمام على سرطان الثدي. ففي حياتنا اليومية نركز اهتمامنا على ما هو مرئي ونهمل باقي الأشياء. متأكدون أبداً من سلامة صحتنا..ولا نريد معرفة الحقيقة. نستطيع تسمية ذلك : (خ م إ م ) أي متلازمة الخوف من اكتشاف المرض.

فقط لو أننا أجرينا فحص علامات سرطان الثدي بالاهتمام الذي نتابع به عيوب البشرة والبثور والتجاعيد وغيرها إذا لاستطعنا إنقاذ المزيد من الاشخاص وتفادي المزيد من الجراحات ، ووفرنا الألم على العديد من العائلات.

ولكن أتعلمين؟، لست أنت الوحيدة. هناك المئات… بل الآلاف منا معك. وهل هناك أفضل من مقاومة عدو عندما نتحد جميعا معا ؟ ولهذا فقد تعاونت كايا مع جمعية بينك كارافان للسنة الثانية على التوالي للقيام بحركة نحو الأمام . انطباع كايا الزهري: تغيير الحياة.

بينك كارافان هي جمعية قديرة مقرها الإمارات العربية المتحدة، رهنت جهودها لنشر التوعية بسرطان الثدي وأهمية الفحص الذاتي. كما تجري عمليات الكشف والتصوير الشعاعي للثدي للسيدات اللواتي لا يستطعن تحمل تكاليف الفحوصات. هذي الجهود تحتاج لدعم مادي، وهذا ما تسعى إليه كايا من خلال التبرع بـ 5% من ريع مبيعات كايا كوتيور. تمتعي بهدية رائعة بخصم 10% ومن خلال ذلك تساعدين بخدمة قضيتنا. بمساعدة عائدات مبيعات منتجنا استطعنا العام الماضي جمع 39,300 درهم لصالح حملة بينك كارافان للتوعية بسرطان الثدي.

نحن نسعى لأخذ جميع الخطوات المطلوبة لمكافحة سرطان الثدي، لكن لا نستطيع القيام بالكثير دون مساعدتك. ادخلي على صفحة كايا على الفيسبوك واتركي انطباعك، انطباع كايا الزهري وملايين النساء حول العالم بحاجة إلى دعمك.

والآن بالعودة للحديث عن الفحص ( لا مفرّ من ذلك )، إذا كنت تعيشين في الإمارات العربية المتحدة خصصي لنفسك بعض الوقت في 24 من اكتوبر. زورينا في عيادة مركز مدينة ميرديف لفحص طبي مجاني لترتاحي من مخاوفك. ابتداءا من الساعة 12 ظهراً ، سيقدم أطباء اختصاصيون فحوصات دقيقة حتى الساعة 6 مساءاً. كما سنقدم لك بعض النصائح حول القيام بالفحص الذاتي الدوري واتباع أسلوب حياة صحي واللذان يشكلان خط الدفاع الأول ضد المرض. وفي حالة الحاجة المستبعدة للتصوير الشعاعي للثدي ستقدم لك كايا قسيمة بقيمة 200 درهم لفحصك في عيادات أوريانا. كل هذا لتكوني في أيدي أمينة دائماً.

فترة الانتظار بين الفحص والنتائج ،على الرغم من كونها قصيرة ،إلا أنك تشعرين بها طويلة جداً. كل من أجرى التصوير الشعاعي للثدي عاش في ظل غمامة من الخوف إلا أنه فحص لا غنى عنه لأن خوفك من المجهول لن يفيدك. تأكدي لترتاحي، فمهما كانت نتيجة الفحص فإن سرطان الثدي ،إن اكتشف في الوقت المناسب، يمكن شفاءه بكل تأكيد ويمكنك التطلع لحياتك القادمة بكل ثقة.

” أعمق من البشرة” هكذا نصف جمال كونك امرأة. ثقتك بذاتك. اعتزازك بنفسك. رغد عيشك. وقدرتك على العيش بجمال.

Share
المزج بين العلاجات أحدث أساليب علاجات التجميل الجلدية إقرأي المزيد
“نور رمضان” لتعكس بشرتك النور في رمضان إقرأي المزيد
تتَّبع الحمية الكيتونية؟ يمكن لها أن تؤثر على بشرتك وجسمك وشعرك إقرأي المزيد

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة