هل تمنيت يوماً أن تختفي التصبغات والخطوط الدقيقة عن وجهك؟ قد يكون التقشير الكيميائي هو الحل!

يستخدم التقشير الكيميائي مبدأ التقشير الحمضي للبشرة لإزالة الطبقة أو الطبقات العلوية من بشرتك ومساعدتها على تجديد شبابها. إنه أحد أكثر علاجات البشرة شيوعاً في جميع أنحاء العالم، حيث ارتفع الطلب على علاجات تقشير الوجه بنسبة 150% في العامين الماضيين. وإن علاجات التقشير الكيميائي حل فعال لمشاكل البشرة، مثل فرط التصبغ، مشاكل النسيج، حب الشباب، تغير اللون، علامات الشيخوخة المبكرة، والكلف.

لنلقي نظرة على كيفية عمله والفوائد الناتجة عنه.

كيف يعمل التقشير الكيميائي؟

تقدم عيادة كايا للبشرة مجموعة من علاجات التقشير اللطيفة على البشرة والتي ثبتت فعاليتها في الحد من فرط التصبغ. وأحد الأمثلة على ذلك هو تقشير TCA (حمض تريكلوراسيتيك)، وهو مقشر خال من السموم ويقترب بتركيبه من الخل. وقد بدأ استخدام TCA منذ أكثر من 20 عاماً وقد أثبت فعاليته كحل ناجع لفرط التصبغ. ففي بعض الحالات، كالكلف، يصعب استخدام الكثير من أنواع الليزر، إلا أن تقشير TCA قادر على التعامل مع هذه المشكلة من العمق.

كيف يعمل تقشير TCA:

  • يطبق طبيب الجلدية محلول TCA على البشرة مما يسبب جفاف الطبقة العليا من الخلايا وتقشيرها.
  • تحدث هذه العملية بشكل تصاعدي على مدى فترة من الزمن.
  • في النهاية، ومع تقشر البشرة القديمة، فإنه يفسح الطريق لظهور طبقة جديدة من البشرة.
  • تتمتع الطبقة الجديدة من البشرة المعافاة بملمس ناعم ولون متجانس.

يستخدم تقشير TCA في كايا لمختلف مناطق الجسم، كالوجه والرقبة والصدر والظهر والذراعين والأرجل. ويخفف تقشير TCA البقع البنية والبقع الناتجة عن التقدم في السن، ويحسن ملمس البشرة القاسية المتضررة من أشعة الشمس ليمنح متلقي العلاج بشرة أكثر نقاء ونعومة وتساوياً في اللون.

إليكم ما تقوله بانه خالد من أبو ظبي حول علاج تقشير TCA في عيادة كايا.

كانت أختي تعاني من ظهور بقع على بشرتها لسبب غير معروف، وكنا قد جربنا العديد من العلاجات التي لم تؤت بأي نفع. نصحنا شخص ما بزيارة عيادة كايا للبشرة وتجريب علاجات التقشير للتخلص من التصبغات لديهم. لم يمض سوى بضعة جلسات والنتائج مذهلة حقاً. سأنصح أي شخص بزيارة عيادة كايا”

أنواع التقشير الكيميائي

هناك أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي تستخدم في صناعة الجمال والعناية بالبشرة. ومع ذلك، فمن الضروري أن نفهم أن بعض أنواع التقشير قد لا تناسب جميع أنواع البشرة. لذا يجب أن يتم تخصيص علاج التقشير وفقاً لحالة كل مريض ورغباته في التحسين الجمالي لبشرته. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يختلف نوع العامل الكيميائي المستخدم وفقاً لشدة حالة بشرته وتوقعاته من حيث التحسن.

هناك أربعة أنواع شائعة من التقشير الكيميائي، مصنفة على أنها تقشير AHA، وتقشير BHA، وتقشير TCA، وتقشير الفينول. وإن علاجات تقشير AHA و BHA عبارة عن مقشرات كيميائية خفيفة ذات تأثير خفيف، في حين أن تقشير TCA هو تقشير متوسط العمق. بينما تصنف علاجات تقشير الفينول على أنها علاجات تقشير عميقة، وتوفر فعالية مكثفة.

في كايا، نؤمن بشدة أن رغبات المريض يجب أن يتم احتسابها في نهاية المطاف بعد مناقشة التوقعات الواقعية والحكم السريري الحكيم لخيارات العلاج المناسبة. مع وضع ذلك في الاعتبار، تمتلك عيادات كايا للبشرة في دبي وأبو ظبي وجدة والرياض ومسقط وسلطنة عمان أفضل أطباء الجلد وخبراء الجلد الذين يقدمون مجموعة متنوعة من علاجات التقشير الكيميائي، بما فيها تقشير بيروفيك وتقشير الغليكوليك وتقشير TCA وتقشير الأميلان وتقشير Inno وتقشير Yellow Peel وتقشير جيسنر وتقشير الفيرولاك.

للحصول على علاجات شاملة، طور أخصائيو الأمراض الجلدية وأخصائيو البشرة لدينا في دبي وأبو ظبي والعيادات الأخرى مزيجاً مبتكراً من العلاجات بالليزر والتقشير الكيميائي ومنتجات العناية بالبشرة التي تعمل بشكل متكامل معاً للقضاء على التصبغات على المستوى الخلوي. وهذا ما تقوله عميلتنا مروة طاهر عن علاج التقشير الكيميائي من كايا.

“كنت أرغب في تلقي علاج لبشرتي المتهالكة ولكني كنت مرتبكة. لذلك، بناءً على اقتراح أختي، ذهبت إلى عيادة كايا للبشرة. لقد شرحوا لي كافة الحلول التي يقدمونها، بما فيها التقشير الكيميائي، وتقشير حبيبات الكريستال، والعلاج بالليزر. بعد ذلك، اقترحوا أحد الحلول الذي يناسب مشكلتي. كنت سعيدة للغاية بالطريقة التي تعاملوا بها مع حالتي”.

نظراً لإمكانية التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن يكون التقشير حلاً فعالاً للحد من اسمرار البشرة العميق، والكلف الخفيف، والتصبغات المرافقة للالتهابات، وتصبغات الركبة والمرفق، والتصبغات المرافقة لحب الشباب.

دعونا نلقي نظرة على فوائد التقشير الكيميائي بمزيد من التفصيل أدناه.

فوائد التقشير الكيميائي

بالنسبة للشخص العادي، قد يبدو أن التقشير الكيميائي يعمل فقط على مستوى السطح للتخلص من التصبغ والتجاعيد والخطوط الدقيقة. لكن التقشير الكيميائي له تأثير أعمق بكثير من التجديد الجمالي للبشرة، بالمعنى الحرفي والمجازي. وإليكم فيما يلي بعض فوائد التقشير الكيميائي:

  • إجراء سريع بنتائج سريعة وملحوظة

تبدأ نتائج التقشير الكيميائي في الظهور منذ الجلسة الأولى، وذلك وفقاً لتركيز مادة التقشير وهدفك النهائي. لذا يمكن أن يكون التقشير الكيميائي طريقة سريعة لتحقيق بشرة أكثر نعومة وخالية من الشوائب.

  • فترة نقاهة قليلة

إن التقشير الكيميائي منخفض التركيز لا يحتاج إلى فترة نقاهة أو فترة نقاهة قصيرة جداً، مما يجعله بديلاً رائعاً لتحسين البشرة بشكل عاجل وللحصول على نتائج تدوم لمدة طويلة. نظراً لأن تطهير التقشير هو إجراء خارجي، فلا داعي للمبيت في العيادة.

  • حل ميسور التكلفة للعناية بالبشرة

يعد التقشير الكيميائي حلاً اقتصادياً أكثر من علاجات البشرة المتقدمة لحل مشاكل البشرة. ونظراً لتنوع أنواع التقشير، بناءً على نوع البشرة وتركيز مادة التقشير وأهداف العلاج، يمكن أن يكون التقشير الكيميائي حلاً فعالاً وميسور التكلفة للحصول على بشرة أفضل.

  • تحسين إنتاج الكولاجين

يعمل التقشير الكيميائي على مبدأ تشكيل جرح متحكم به بهدف تحفيز نمو خلايا بشرة جديدة وتحسين مظهر البشرة. وتؤدي خصائص التقشير هذه إلى نمو خلايا البشرة وتكوين الكولاجين مع توزع الميلانين بشكل أكثر تكافؤاً.

  • تعزيز الثقة

يمكن أن يؤثر فرط التصبغ وحب الشباب وأمراض الجلد الأخرى بشدة على ثقة الشخص بنفسه، ما قد يؤثر بشكل أكبر على حياته الاجتماعية والمهنية أيضاً. لذلك، يمكن أن تعزز النتائج السريعة والملحوظة للتقشير الكيميائي ثقتك بنفسك وتساعدك على الثقة والتألق بجمالك الطبيعي.

  • بشرة أنعم وأكثر شباباً

يقلل التقشير الكيميائي التجاعيد والبهتان وفرط التصبغ والتندب، ما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وشباباً.

ابدأ رحلتك للحصول على بشرة خالية من الشوائب

إن التصبغات هي الطريقة الطبيعية لحماية بشرتك من التأثير الضار لأشعة الشمس. ومع ذلك، عندما تخرج التصبغات عن نطاق السيطرة، فأنت تحتاج إلى عامل خارجي لتقليل تأثيرها والحفاظ على لون بشرتك.

وإن التقشير الكيميائي هو أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف، حيث أنه يعزز الدوران في الأوعية الدموية الدقيقة ويحسن إمداد البشرة بالأكسجين والمواد المغذية حيث يجعل البشرة أكثر امتصاصاً وتقبلاً لها.

تحدث إلى خبراء الأمراض الجلدية لدينا في كايا لمعرفة المزيد عن علاجات التقشير الكيميائي التي تناسب نوع بشرتك والتي ستحقق أفضل النتائج الممكنة المناسبة لمتطلباتك.

- بقلم أطباء الجلد الخبراء من كايا

[Total: 0   Average: 0/5]
Share
طرق التخلص من السيلوليت إقرأي المزيد
طرق التخلص من الذقن المزدوجة إقرأي المزيد
العناية بالبشرة بميزانية تناسب الطلبة إقرأي المزيد

صم %50 على الإستشارة *تطبق الشروط