تعرفي المزيد عن الليزر وشعر الجسم. فكلما عرفتي أكثر كلما كانت النتائج أفضل!

لتوقف لحظة ونتمعن في هذا. إن كان التخلص من كل ذاك الشعر الذي كسا جسمنا مذ كنا ساكني الكهوف من قبل التاريخ قد تطلب منا ملايين السنين ، فلماذا يعود للنمو من جديد بهذا المعدل المزعج؟ بل لماذا يعود للنمو من الأساس؟ فعندما نرتدي كل تلك الثياب الجميلة لأشهر المصممين، نشعر بالدفئ ونبدو بأجمل مظهر ، ولا نحتاج لشعر الجسم أصلاً. ومع هذا، فليس هناك ما يسرع عودة شعر الجسم إلى النمو أكثر من دعوة إلى الشاطيء أو دعوة للخروج في يوم صيفي بذاك الفستان الجميل دون أكمام.

ماذا حدث؟ هل أخذ التطور استراحة طويلة دون عودة؟

في الحقيقة، حتى ألمع العقول كأطبائنا يحتاجون وقتاً للإجابة على هذا السؤال. ولكن لا تنزعجي، لأن لديهم حلولاً مذهلة للتخلص من الشعر. ولكن لنؤجل الحديث عنها قليلاً. لنتعرف  أكثر عما نواجهه هنا. المعرفة هي القوة، لنتسلح بها إذاً…

يظهر الشعر في وجه المرأة وجسمها بأشكال عدّة. الشعر الذي ينمو في الوجه والصدر ناعم ورقيق ويسمى الشعر الزغبي. أما الشعر الكثيف والقاسي الذي ينمو في مناطق مثل تحت الإبطين وفروة الرأس يسمى الشعر الإنتهائي.

ماهو جذر مشكلة شعر الجسم؟

تعتبر الكمية المعتدلة من الشعر على الجسم أمراً طبيعياً وتختلف من فرد لآخر. ولكن بعض الحالات المرضية قد تكون سبباً في النمو المفرط ل الجسم ، وتشخص بحالتين: إفراط الشعر الزغبي، و إفراط الشعر الإنتهائي. أما إفراط الشعر الزغبي فهي غالباً مرض وراثي ويكون منتشراً داخل مجتمع مغلق. بينما إفراط الشعر الإنتهائي والذي يشخص بظهور شعر طويل، قاسي، قريب من بنية شعر اللحية على الوجه والجسم، فهذا يرتبط باضطرابات هرمونية.

وهل تعلمين أن الشعر الزغبي الناعم عند بعض السيدات قد يتحول إلى شعر انتهائي قاس بسبب وجود الأندروجين، وهو هرمون ذكري ، بكل دهشة، تنتجه المبايض والغدة الكظرية. وفي حال وجود اضطراب في المبايض أو الكظر فهذا يتسبب بخلل هرموني.

وهذا بدوره مرتبط بثلاثة عوامل:

مرض / متلازمة المبايض متعددة الكيسات

هل يبدو لك مرضاً نادراً؟ هو ليس كذلك! بل هو في الواقع سبب شائع جداً لإفراط نمو الشعر الزغبي. حيث أن المبايض تنمّي كيسات صغيرة متعددة تكون مسؤولة عن انتاج الهرمونات الذكرية،وترتبط هذه الحالة بعدم انتظام الدورة الشهرية، الإباضة غير المنتظمة، زيادة الوزن، البثور وزيادة نمو الشعر. لسوء الحظ فإنها حالة وراثية تنتقل من الأم إلى الإبنة وترتبط بخلل في الأنسولين.

أورام المبايض

للكلمة الأولى وقع مخيف تقشعر له الأبدان . ولكنه سبب مباشر بإفراط الشعر الزغبي، كما يمكن أن يسبب تغييراً في بنية جسم المرأة وصوتها.

أورام الغدة الكظرية

إن لم تؤثر كلمة ” ورم” فيكي كفاية نفسياً وعاطفياً، فإن الخلل الذي يسببه سيفعل ذلك. يسبب الاضطراب الهرموني الظهور المفرط لشعر الوجه والجسم غير المرغوب، زيادة الوزن، البثور، ضعف الخصوبة، وحتى تساقط شعر الرأس. يصيب هذا الورم النساء بعمر مبكر، مدمراً ثقتهن بأنفسهن بين قريناتهن. لذلك يلجأن لنزع الشعر والحلاقة أكثر من المعدل المألوف.

الخطوة الأولى قبل التخلص من الشعر بالليزر هو التخلص من الخرافات

يتطور ليزر إزالة الشعر تدريجياً ليقترب من النقطة التي يصبح فيها خالياً تقريباً من الألم؛ وبالأخص الليزر المتطور في أيامنا هذه والتي لم يكن حتى وقت قريب سوى أحلام من الخيال العلمي. ولكن كما هو الحال في أي تكنلوجيا متسارعة التطور، فإن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة التي تدور حوله والتي تحتاج بعض الإيضاح.

الخرافة # 1: العديد من الشخاص يربطون بين الليزر والعلاج المكثف، بينما هو في الواقع ضوء مركز قليل الكثافة ذو طول موجة معين. في الحقيقة هو علاج سهل وسريع نسبياً.

الخرافة # 2: يستهدف الليزر صباغ الشعرة وليس البشرة. ولذا فتستطيعين الاطمئنان أن البشرة والنسيج المحيط بالشعرة سليم ولا يمسه أي ليزر.  في الحقيقة فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن إزالة الشعر بالليزر ليس له أثار عكسية على المدى الطويل في حال تم تطبيقه من قبل طبيب مدرب ومرخص كما هم أخصائيونا في كايا.

الخرافة # 3: تحصل الغالبية العظمى ممن يخضعون لعمليات الليزر على نتائج إيجابية ومرضية. إلا أن هناك فئة من الأشخاص لا يصلون للنتائج المرجوى للليزر ومعظمهم من ذوي الشعر الشائب أو الأبيض، الأشقر، الأحمر أو ممن يعانون من خلل هرموني. فهم يتطلبون مهارة أعلى، مما يجعل من اتقان الطبيب لهذا العمل أمراً أساسياً.

الخرافة # 4: خلافاً للاعتقاد الشائع،  الليزر لا يسبب ضرراً بأعضاء الجسم اأو السرطان. فالليزر تكنلوجيا مختلفة كلياً عن الصور الشعاعية x-rays ، والنبض الذي يولده لا يخترق عميقاً في البشرة وبالكاد يتجاوز جذر الشعر.

الخرافة # 5: أثبت الليزر فعاليته عند الرجال كما هو عند النساء من خلال معدل عال من النتائج المرضية التي تمتع بها مرضانا الرجال في عياداتنا.

الخرافة # 6: لتكنلوجيا الجمال ثمنها، ولكن ليس من الضروري أن يكون ثمناً باهضاً. بالطبع فإن العلاجات التي تطبق على يد خبراء ماهرين ومتمرسين في الليزر تتطلب تكلفة أعلى، إلا أنها في الواقع توفر الوقت والمال على المدى الطويل . تخيلي ما ستوفره عليكي من جيل الحلاقة، الشفرات، كريمات إزالة الشعر والشمع لبقية حياتك.

الخرافة # 7: علاجان لليزر لا يتطابقان. لأن إزالة الشعر بالليزر مصممة لتناسب أنواع البشرة المختلفة . فيصمم العلاج بعد تحليل شامل لنمط البشرة.

الخرافة # 8: لا يخترق الليزر الأدمة أو يجرحها بالتالي هو لا يترك أي ندبات أو آثار. ستلاحظين بعض الاحمرار بعد الجلسة لكنه سيزول نهائياً بعد بضع ساعات.

الخرافة # 9: معظم أنواع الليزر لا تسبب سوى بعض الإزعاج كما أنها لا تؤلم أبداً مقارنة بجلسات إزالة الشعر التقليدية بالشمع. مع هذا فإن لدينا أخبار جميلة لمن لا يتحملون أي درجة من ألم- علاجات إزالة الشعر بالليزر دون ألم

الخرافة # 10:  لدينا هنا اعتقاد طريف… كيف لشيء يعد بالتخلص الدائم من شعر الجسم غير المرغوب أن يولد المزيد من الشعر؟ خرافة! فكري بالأمر، لو كان هذا الكلام صحيحاً لكنا قد تخلصنا من مشكلة الصلع إلى الأبد! جميعنا ولدنا ولدينا جريبات للشعر، بعضها ينشط بأوان محدد. تدمر جلسة الليزر الجريبات النشطة فقط. ولذلك فإن افترضنا أن 15-20% من جريبات الشعر هي فعلاً في مرحلة النمو خلال وقت معين من الزمن، فإننا سنحتاج لجلسات متعددة من الليزر لتدمير باقي جريبات الشعر التي ستنشط بعد تلك الجلسة. الخرافة # 11: لا تغير الحلاقة من كثافة أو لون شعر الجسم. كل مافي الأمر أنه حين ستنمو من جديد ستكون نهايتها مثلمة وغير مستدقة مما يجعلها تبدو أكثر كثافة. ما هو إلا وهم بصري!

الخرافة # 12: ليزر إزالة الشعر في منطقة البكيني آمن كأي منطقة أخرى من الجسم.

الخرافة # 13: جلسة ليزر واحدة لن تجعل الشعر يختفي 100% دون عودة. فبينما يستهدف الليزر معظم جريبات الشعر، إلا أن بعض الجريبات أحياناً تصبح خامدة. وفي حال مرور جسمك بأي تغيرات بيولوجية أو هرمونية، فإن هذي الجريبات الكامنة قد تقرر الاستيقاظ والنشاط من جديد. لكن  الشعر الذي تنتجه الجريبات التي استعادت نشاطها سيكون خفيفاً وفاتحاً بطبيعته…. كما أنه لا يرى بسهولة… لذا توقفي ن البحث!

ليزر يشتغل

على عكس الضوء الأبيض العادي ، فإن الليزر أحادي الموجة، مما يتيح له إيصال الطاقة لمناطق معينة من البشرة، والذي يجعله حلاً مثالياً للتخلص من الشعر بشكل دائم. فهو يستهدف جريب الشعرة من خلال الميلانين ( الميلانين هو الصبغة التي تمنح الشعرة لونها الطبيعي… إن كان أسوداً، أشقراً، أو أحمر). يمتص الميلانين طاقة الليزر وينقلها أسفلاً للجريب ، وبالتالي يبطل مفعوله ويمنع نموه في المستقبل.

قوي. فعال. آمن… وبين أيد أمينة

تعددت تكنلوجيا الليزر وانتشرت في كل مكان. كما ونجد من يؤيد إحدى العلاجات وآخر يخالفها. ولهذا عليكي هنا اختيار العيادة الصحيحة. العيادة الجيدة هي التي توظف أفضل تكنلوجيا الليزر وتستخدمها بحكمة…. هذي هي العيادة التي بها تثقين. فلديهم مجموعات من علاجات الليزر التي تلاقي احتياجات كل نمط من أنماط البشرة، على أيدي خبراء على درجة عالية من الخبرة والمهارة .

وهنا في كايا، لدينا مجموعات من تكنلوجيا الليزر- من ليزر Nd Yag  المعروف، والذي يعمل بشكل فعال على الشعر والبشرة الغامقة، إلى dio de إلى Alexandrite وهو الليزر الأكثر تطوراً على الإطلاق.

نحل نطالب بالأفضل. عليكي ذلك أيضاً.

أحدث تكنلوجيا الليزر في أكبر تجمع لأطباء الجلد في المنطقة. إليكي هذا: يفحص أطباؤنا المختصون ما يعادل 900000 متر مربع من الجلد في كل عام!

على كل طبيب جلدي الخضوع لـ 500 ساعة مكثقة من التدريب المختص داخل عياداتنا قبل أن يتاح له التعامل مع المرضى.

مهلاً ، لا يتوقف أطبائنا عند هذا الحد: يتوقع من كل طبيب في كايا قضاء ما لا يقل عن 70 ساعة من البحث الطبي والدراسة كل عام! وهذا ما منحنا خبرة متميزة في هذا المجال، والتي منحتنا في المقابل الثقة لعقد أحاديث مباشرة مع ألمع أطبائنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الحرص على سلاسة العلاج

يبدأ كل علاج في كايا باستشارة و تحليل دقيق للبشرة. يخضع المريض لاختبار منطقة صغيرة من الجلد لرصد أي حساسية قبل التصريح بأي علاج.

ولكن لا تتوقعي أن يترك الليزر معجزات مباشرة على بشرتك. فهو علم، والعلم يحتاج لوقت ليؤتي بسحره. ستحتاجين من 4 لـ 5 جلسات لتري النتيجة.  ستلاحظين وجود الشعر في المنطقة المعالجة خلال الأسابيع التي تلي الجلسة . ليس هذا دليلاً على النمو المبكرللشعر. إنما هي شعر يتساقط طبيعياً.

إذا فقد حان الوقت لتوديع شعر الجسم للأبد. والحصول على البشرة الناعمة الفاتنة التي تستحقين!

Share
ليزر إزالة الشعر للرجال إقرأي المزيد
إفسحوا الطريق للجيل الجديد من ليزر إزالة الشعر إقرأي المزيد
ما جذور مشكلة الشعر غير المرغوب فيه؟ إقرأي المزيد

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة