بعد اعتماد وزارة المالية لضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية بموجب الاتفاقية الموَّحدة لضريبة القيمة المضافة التي اعتمدتها دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تطبّق اعتبارًا من 1 يناير 2018، ستخضع المنتجات والخدمات المُباعة لضريبة قيمة مضافة بنسبة 5%. وتسري هذه الضريبة على جميع المنتجات والخدمات، ما لم يخصها القانون بالإعفاء من الضريبة.

يعني هذا أن جميع المنتجات والخدمات التي تقدمها عيادة كايا للبشرة ستُضاف إليها ضريبة القيمة المضافة. تُطبَّق ضريبة القيمة المضافة على:

  • جميع الخدمات و المنتجات التي يتم شراؤها بعد 1 يناير 2018
  • جميع المبالغ المستحقة للخدمات التي تم شراؤها قبل 1 ينار 2018

ولكن، إذا تم دفع خدماتك بالكامل قبل يناير1 2018، فلن يتم تحميلك أية ضريبة قيمة مضافة. سوف تتحمل كايا تكلفة ضريبة القيمة المضافة وتدفعها للحكومة.

على سبيل المثال، إذا كنت قد اشتريت باقة من 4 جلسات في نوفمبر 2017 مقابل 4000 درهم، ودفعت 3000 درهم. لقد أكملت جلستين فقط قبل 1 يناير 2018. ستدفع كايا إلى الحكومة ضريبة القيمة المضافة على الجلسات المدفوعة ولكن لم تستهلك بعد و بالتالي سوف تدفع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ على فرق الجلسات المتبقية البالغ 1000 درهم.

يُرجى زيارة عيادتك إبتداءً من 2 يناير 2018 والتحدث إلى أحد موظفي الإستقبال لمعرفة قيمة ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليك ودفعها.

لمعرفة المزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع العيادة للتفاصيل.

لمزيد من الأسئلة حول ضريبة القيمة المضافة المتعلقة بعيادة كايا للبشرة، يرجى قراءة التالي

ما المقصود بكلمة VAT؟

ما هي قيمة ضريبة القيمة المضافة؟

متى سيبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟

ما هي الخدمات التي ستُطبق عليها ضريبة القيمة المضافة؟

ماذا يحدث إذا اشتريت الباقات أو الجلسات قبل 1 يناير 2018؟

ماذا يحدث عند الاسترداد لضريبة القيمة المضافة؟