الكولاجين – البروتين المطاطي القوي الذي يعمل كنظام دعم رئيسي لطبقة لأدمة – مسؤول عن جعل البشرة مشدودة ومرنة. و لكن عملية إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم تبدأ تقل في منتصف الثلاثينات، كما أن جودة الكولاجين تنخفض، بالإضافة إلى أن التعرض لأشعة الشمس والتلوث والدخان والجذور الحرة تزيد من سرعة عملية تفكك الكولاجين.

غالبًا ما يؤدي فقدان الكولاجين إلى بدء ترهل البشرة وظهور الخطوط الرفيعة. وهذه العلامات تظهر بشكل واضح على الوجه والعنق والذقن ومنطقة الديكولتيه.

تكنولوجيا الألترا ثيرابي (Ultherapy) هي حل غير جراحي لتجديد بشرة الوجه التي تعاني من فقدان الكولاجين. و من الجدير بالذكر، أنه على مدار الخمسين عامًا الماضية، تم اختبار الموجات فوق الصوتية بشكل فعال في المجال الطبي، وقد تم اختبارها واعتمادها من قِبَل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، و تم استخدامه على 680 الف شخص في جميع أنحاء العالم و ثبت أنه علاج Ultherapy آمن وسهل الاستخدام وفعال للجنسين، الرجال و النساء.

يمكن استخدام Ultherapy لـعلاج

  • الجلد المترهل تحت الذقن والرقبة
  • البشرة في منطقة الديكولتيه
  • التجاعيد في منطقة الحاجب

يعمل Ultherapy من خلال إيصال طاقة موجات فوق صوتية مركزة إلى الطبقة التأسيسية من البشرة. وهذه الطبقة هي نفسها التي يعالجها الجراحون أثناء الجراحة التجميلية. يحقق Ultherapy ذلك بدون جراحة، فقط بإستخدام طاقة الموجات فوق الصوتية لتحفيز الأدمة على إنتاج كولاجين جديد بالإضافة إلى تقوية تأثير الكولاجين الذي ضعف. وبتجاوز سطح البشرة، يتم توفير الطاقة بالعمق المناسب ودرجة الحرارة والدقة المناسبين، مما يتيح الحصول على أفضل النتائج. علاج Ultherapy أيضاً يستخدم التصوير بالموجات فوق الصوتية، والذي يمكّن الطبيب من رؤية طبقات الأنسجة التي يعالجها، مما يضمن أقصى فائدة مع أقصى درجات الأمان.

بعد العلاج، يمكن الرجوع للأعمال المنزلية والمكتبية الاعتيادية على الفور تقريبًا. وفي مرحلة ما بعد العلاج، قد لا تكون هناك بعض الإجراءات الاحتياطية التي ينصحك طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بإتباعها.

إن علاج Ultherapy غير جراحي، لذا لا يتعين عليك البقاء داخل المنزل.

  • تجنب الخروج في أشعة الشمس أو تعريض المناطق المعالجة من الشرة و الرقبة للشمس. لذا، ينصح بإستخدام قبعة أو غطاء رأس خفيف أو وشاح أثناء الخروج، لمساعدة البشرة على التعافي بشكل أسرع.
  • ينصح بأخذ إستراحة قصيرة من ممارسة التمارين العادية أو الشاقة اليومية.
  • ينصح بشرب الكثير من الماء والسوائل لبقاء الجسم رطبًا.
  • تجنب المكياج والكريمات الجلدية والإفراط في استخدام الصابون لمدة 24 ساعة بعد العلاج.
  • تجنب شرب الكحوليات قبل وبعد العلاج.

لاتستطيعين ايجاد ماتبحثين عنه؟

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

2,12,222

تم العلاج بنجاح

سجلوا هنا للتمتع بإستشارة مجانية

خبراء العناية بالبشرة أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

حروق الشمس: طرق الوقاية و العلاج منها

مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة إلى ذروتها القصوى هذا الصيف، من المحتمل أن تتعرض البشرة للأذى. حيث قد تتسبب آثار الحرارة الشديدة في تعرض البشرة للتورم والبقع الحمراء والبثور حروق الشمس. وعلاوةً على ذلك، يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية الطويلة والقصيرة، التي تحطم الكولاجين والإيلاستين، مما يتسبب في ضرر طويل الأمد مثل التجاعيد والبشرة المتقدمة في العمر. والأسوأ من ذلك هو احتمال زيادة حروق البشرة إلى خطر الإصابة بسرطان الجلد. ووفقًا لأبحاث السرطان في…

إقرأي المزيد