برنامجك الشتوي للعناية بالبشرة يبدأ هنا والآن!

تستطيعين أخيراً تنفس الصعداء! ففصل الصيف القاسي قد رحل أخيراً. تستشعرين البرودة في الهواء، وتتخيلين نفسك ترتدين معطفك الشتوي الأنيق وحذائك المطري ذي الساق العالي. لكن إنتظري لحظة…عندما تسبحين في خيالاتك الشتوية، هل تكونين بخدين دافئين ورديين، أم ببشرة جافة متقشرة؟  نعم..نعم ..إنه طقس الشتاء الجاف الذي لا يرحم البشرة. فمستويات الرطوبة والحرارة المتناقصة، و الرياح الباردة، و الحمامات الساخنة وحمامات البخار كلها طقوس شتوية تنتظرينها. إلا أن بشرتك، من رأسك وحتى أخمص قدميكِ ستبدأ بالتعطش للترطيب. لتتفاجأي ببشرة جافة غير صحية.

أووه… عذراً.. لقد إقترب موسم الأعياد ببهجته وانشغلنا نحن بالحديث عن الآثار المزعجة للطقس على بشرتك. إذا فلننظر للمسألة بأسلوب آخر. كيف تحضرين بشرتك لاستقبال موسم السرور؟

إجتمع فريق عيادة كايا للبشرة من أطباء الجلد المتمرسين وكاتفوا جهودهم ليقدموا لك قائمة نصائح بسيطة و فعالة جداً للعناية ببشرتك. و ستضمن هذه الإرشادات تمتنعك بموسم الأعياد و ظهور بشرتك بكامل رونقها.

منظّف ، تونر  ، مرطّب …. حافظي على روتين العناية هذا

مع بعض التعديلات بكل تأكيد. تجنبي الكثير من التنظيف والتونر. فأنت تريدين التخلص من الشوائب وليس الزيوت الأساسية للحفاظ على صحة بشرتك. بدلاً من هذا، كثّفي الترطيب، فبشرتك ستستفيد من كل الترطيب الإضافي خلال أشهر الشتاء القارس.

أشعة الشمس الدافئة لطيفة…لكن ليست صديقة

ليست بكل تأكيد! فقد يغريكي الطقس اللطيف بالجلوس تحت الشمس والاستخفاف بتأثيرها دون أي عامل حماية . تجنبي ذلك. وخصوصاً في الأيام المشرقة الجميلة التي نحظى بها في منطقتنا. لا تخرجي دون وضع كمية سخية من الواقي الشمسي، وإرتداء نظاراتك الشمسية….لا تهمليها يوماً.

إرمي السجارة بعيداً

إذا كنت لا ترغبين بالإقلاع عن التدخين لأجل صحتك، فلتقلعي عنه إذاً لأجل جمالك! التدخين يسبب جفاف البشرة، ليجعلها متقشرة وباهتة. وكأن الطقس وتأثيراته على بشرتك ليس كافياً!

إختصري من وقت الإستحمام

بقدر ما تستمتعين بالحمامات الساخنة الطويلة، إلا أنها تساهم في المزيد من الجفاف لبشرتك. لذا جربي التقليل من وقت الإستحمام إلى النصف و ستلاحظين فرقاً كبيراً في ترطيب بشرتك.

علاج الزيوت داخل المنزل

زيت جوز الهند، زيت اللوز، الفيتامين E، وزيت الأرجان تساعد هذه الزيوت الأربعة بشرتك على الحفاظ على مستويات الترطيب مرتفعة بشكلٍ رائع. لذا دللي نفسك داخل المنزل خلال العطلات بأيٍ من هذه  الزيوت. حينئذ ستلاحظين أن بشرتك صارت ناعمة ، مرنة و متوهجة.

الترطيب لشفاه ناعمة

أليس من المؤلم ان تجفّ وتتشقق شفتاك في الشتاء؟ حسناً، تستطيعين منع ذلك. إستخدمي مرطب شفاه ذو جودة عالية واحمليه معكِ أينما ذهبتِ. كما أن تطبيق طبقة سميكة من الفازلين على شفتيكي في الليل تصنع العجائب!

ركزي على الأطعمة المفيدة للبشرة

لا نستطيع إنكار ما سيحدث، ففي موسم الإحتفالات سيعيش فمك مغامرات ذوقية سخية ومثيرة، مما سيجعلك تنسين لمدة تناول الخضراوات والفواكه الطازجة . لا ترتكبي هذا الخطأ! إحرصي على أخذ جرعتك اليومية من الغذاء من خلال الإلتزام بنظام غذائي صحي.

رطّبي من الرأس إلى القدمين

إسالي نفسك التالي: هل تعتنين ببشرة وجهك أكثر من باقي جسمك؟ حسناً، الشتاء هو فصل العناية بكامل  بشرتك. يديكي وقدميكي بشكل خاص تميلان للجفاف والتقشير. إجعليه روتين  ما قبل النوم بأن ترطبي جسمك من رأسك لأصابع قدميكِ، وستكونين جاهزة لمواجهة الطقس القارس.

خصلات الشعر الجافة؟

لا توجد مشكلة لجفاف الشعر لا يمكن حلها بماسك للشعر. لذا دللي شعرك بتطبيق ماسك مرطب مرتين في الأسبوع وتمتعي بخصلات شعر ناعمة طوال فصل الشتاء.

كل هذه النصائح سهلة القراءة، لكن تطبيقها أصعب. أنت الأدرى ببشرتك وتجاوبها مع إنخفاض درجات الحرارة. لذا احرصي على أن توليها كامل الإهتمام الذي تحتاج إليه خلال فصل الشتاء. مع هذه النصائح ستكونين جاهزة لإستقبال موسم الإحتفالات. ففي النهاية، فقط البشرة الجذابة ستكمل مظهرك الشتوي الجميل.

- بقلم أطباء الجلد الخبراء من كايا

[Total: 0   Average: 0/5]
Share
الشامات: إليكم الأسئلة الشائعة وإجابات المتخصصين عليها إقرأي المزيد
احصلوا على إشراقة رائع لبشرتكم مع زيوت البشرة إقرأي المزيد
العناية بالبشرة خلال الكوفيد-19 إقرأي المزيد

خصم %50 على الإستشارة *تطبق الشروط