حقن  الـBTX للشعر من كايا هي علاج غير جراحي لمنع تساقط الشعر بسبب الصلع الوراثي أو الصلع الذكوري النمطي. لا ينبغي الخلط بين بوتوكس الشعر العلاجي وبين تلك الخدمة الشهيرة التي تُقدَّم في صالونات تصفيف الشعر، والتي تنحصر فقط في  إجراء تكييف عميق يتضمن تطبيق مزيج من المركبات المُساعِدة  على الطبقة السطحية من الشعر لمنع التجعد وتحسين مظهر الشعر الباهت والتالف.

يتضمَّن علاج  الـBTX للشعر من كايا استخدام حقن توكسين البوتولينوم  – نفس المركب المستخدم لتجديد شباب البشرة. ويعمل العلاج على تقليل تساقط الشعر عن طريق زيادة تدفق الدم إلى بُصيلات الشعر. يؤدي تحسين مستوى العناصر الغذائية في الأنسجة المحيطة ببُصيلات الشعر إلى تجديد بُصيلات الشعر وإعادة نمو الشعر. سيساعد علاج  الـBTX للشعر من كايا على زيادة متوسط عدد الشعر وتقليل متوسط حجم رقعة الصلع، مما يجعله علاجًا مثاليًا للصلع الوراثي.

وجدت دراسات حول الصلع الوراثي أنَّ “شد فروة الرأس” يلعب دورًا مهمًا في تطور الصلع.

يقلل شد فروة الرأس هذا أو شد عضلة الجالياGalea  من وصول الدم إلى البُصيلات مما يسبب تلفها. كما أنَّ نقص الأكسجين يزيد من حساسية البُصيلات للأندروجينات ويصغرها. يُحقن توكسين البوتولينوم في عضلات فروة الرأس ويقلل من تمدد الجالية أو شد فروة الرأس.  تخلق العملية تأثيرًا موسعًا للأوعية الدموية التي تغذي فروة الرأس عن طريق تقليل نبرة العضلات المحيطة أو منع بعض المُعدِّلات العصبية أو كليهما، مثل المادة P والببتيد المرتبط بالجينات كالسيتونين الذي يسبب الصلع الوراثي. هنا يأتي دور التوكسين البوتولينوم الذي يعمل على إرخاء عضلات فروة الرأس (الجبهة والقذالية والصدغة والحبيبية) عن طريق تقليل الضغط العضلي على الأوعية الدموية مما يسمح بتدفق أفضل للمواد الحيوية والأكسجين. تعمل الآلية بأكملها على تقليل الضغط الكلي لفروة الرأس وزيادة تحويل هرمون التستوستيرون إلى استراديول، وبالتالي تقليل الصلع الوراثي بشكل كبير.

في البداية، سيقدم أطباؤنا الجلديون في كايا استشارة مُفصَّلة. ويمكن أيضًا إجراء اختبارات معينة لتقييم أنماط تساقط الشعر وتحديد أفضل مناطق العلاج الممكنة. سيبدأ الطبيب الجلدي أثناء الإجراء بوضع كريم مخدر موضعي على المناطق التي ستتم معالجتها. وبعد 30-45 دقيقة، سيتم تنظيف فروة الرأس وسيقوم الطبيب الجلدي بتحديد المناطق التي ستتم معالجتها.

يتضمَّن الإجراء حقْن حُقَن عضلية صغيرة جدًا في 30 موقعًا مختلفًا في فروة الرأس. وبعد الإجراء، سينظِّف الطبيب الجلدي المنطقة التي تمَّت معالجتها وسيضع مرهمًا. قد تشعر بعد الإجراء بالانزعاج قليلًا في المنطقة التي تمَّت معالجتها.

من المتوقع ظهور نتائج ملحوظة في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر. بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر، فإنَّ العلاج كذلك سيُحسِّن صحة الشعر وفروة الرأس ويحميها من الزهم والصدفية والتليُّف والالتهابات وقشرة الرأس وإفراز الدهون وتصغير بُصيلات الشعر ونشاط الأندروجين على بُصيلات الشعر وأمراض فروة الرأس الأخرى.

  • تجنب الكحول لمدة 24 ساعة على الأقل قبل العلاج لأنه قد يٌسيل الدم ويزيد من خطر الإصابة بالكدمات.
  • تجنب تناول الأدوية المضادة للالتهابات أو المُسيِّلة للدم لمدة أسبوعين على الأقل قبل الإجراء.
  • تناول وجبة جيدة قبل العلاج لتقليل فرص إصابتك بالدوار.
  • تجنب الإنحناء للأمام أو للأسفل أو الإستلقاء بشكل مستقيم لمدة 4 ساعات بعد العلاج.
  • تجنب فرك المناطق التي تمَّت معالجتها أو تدليكها خلال الـ 24 ساعة التالية.
  • تجنب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو المشاركة في أي شكل من أشكال التمارين الرياضية خلال الـ 24 ساعة التالية.
  • تجنب غسل الشعر خلال الـ 24 ساعة التالية.
  1. هل نتائج علاج حقن الـBTX للشعر من كايا دائمة؟
    يبدأ مفعول حقن الـBTX بعد 7 أيام تقريبًا من العلاج. ويمكن أن تستمر النتائج لمدة 3-6 شهور على الأقل. وللحصول على نتائج دائمة، يُنصح بالخضوع للعلاج 2-3 مرات في السنة.
  2. هل يمكن الجمع بين حقن الـBTX وعلاجات تساقط الشعر الأخرى؟
    قد يجمع طبيبك الجلدي بين الحقن والعلاجات أو التقنيات الأخرى. يُمكن أنْ تعزز النتائج مجموعة من العلاجات مثل فيلر الشعر أو الميكروغرافت أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية عالية التركيز (PRP HC) أو الميزوثيرابي الذي يمكنها تحسين النتائج. كما سيقوم الطبيب الجلدي بوضع خطة علاج مخصصة لكل عميل، أو حتى اقتراح منتجات مثل جهاز تخفيف التوتر Growband. سيزيد هذا من فعالية تركيبة حقن الـBTX. ومع ذلك، يُمكن أنْ تكون حقن الـBTX أيضًا علاجًا قائمًا بذاته.
  3. هل علاج حقن الـBTX للشعر من كايا مؤلم؟
    يتضمَّن الإجراء حقْن حُقَن عضلية صغيرة جدًا في 30 موقعًا مختلفًا في فروة الرأس. يمكن الشعور بالقليل من الألم لفترة قصيرة جدًا، وبالتالي سيتم تخفيف الألم باستخدم كريم التخدير الموضعي.
  4. هل علاج حقن الـBTX للشعر من كايا آمن؟
    نعم، العلاج غير الجراحي وآمن تمامًا لعلاج الصلع الوراثي. ويتمتع الأطباء الجلديون في كايا بالخبرة في إدارة العلاج والتأكد من استيفاء جميع إجراءات السلامة.
  5. ما مدى فعالية حقن الـBTX للشعر من كايا في علاج الصلع الوراثي؟
    وفقًا لتقييم فوتوغرافي لدراسة تجريبية، أظهر 8 من كل 10 مرضى استجابات جيدة للعلاج. وفي دراسة أخرى، قلَّ تساقط الشعر بشكل ملحوظ بمتوسطة 39% بينما كان معدل الاستجابة للعلاج 75%.

لا تستطيعون إيجاد ما تبحثون عنه

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

Similar Treatments

2,12,222

تم العلاج بنجاح

خصم %50 على الإستشارة *تطبق الشروط

مدونتنا قابلوا خبراء الجلدية لدينا أراء المدونين

Recent Post

الوشم ليس دائمًا! نعم، يمكن إزالته

أصبح الوشم الآن أكثر من مجرد موضة. وبالنسبة لبعض الأشخاص، إنهَّا الطريقة المثالية للتعبير عن حبهم لشخصٍ مميزٍ. وبالنسبة لأغلبية الأشخاص، هو شكل من أشكال التعبير عن الفردية والعواطف والمعتَقَدات. ولكن مع تغير شخصياتنا، إزالة الوشم هي وسيلة للبدء من جديد. إذا لم تعد تريد وشمًا وتتساءل عما إذا كان من الممكن القيام بذلك، فلا داعي للقلق، لأن بعض القرارات قابلة للإصلاح! يمكن إزالة الوشم غير المرغوب فيه بفضل التقدم في تكنولوجيا علاجات التجميل. يندم حوالي…

إقرأي المزيد