هُناك أشياء أكثر مما تعرفينه بكثير حول محاربة علامات تقدم العمر

ابتسامتك التي على وجهك وبريق عينيكِ هما أفضل ما تملكيه – وأنتِ مُحقَّة في اتخاذ كل الجهود الممكنة للحفاظ على شباب بشرة وجهِك وانتعاشها. في حين أن الوجه الشاب يُساعد على الحفاظ على مستويات الثقة العالية، من المهم أن تتذكري أنَّ عملية تقدم العمر الطبيعية لها تأثيرها على جسمك  وأكثر من مجرد بشرة الوجهه.

علامات تقدم العمر الشائعة التي قد تظهر على جسمِك

إنَّ أجزاء الجسم مثل الرقبة واليدين والقدمين هم أكثر الأماكن عُرضة لإظهار علامات تقدم العمر. على سبيل المثال، يختلف تكوين جلد الرقبة عن الوجه. وبسبب وجود عدد قليل من الغدد الدُهنية (السبب في أنَّه نادرًا ما تُوجد بُثور على عُنقِكِ)، فإنَّ الرقبة أكثر عرضةً للتجاعيد.

وكذلك بشرة يديكِ وقدميكِ يمكنها أن تكشف عن عُمرك. ولأنَّ هُناك كمية قليلة جدًا من الدهون الموجودة في اليدين والقدمين، فمن الأسهل بكثير أنْ يتراجع الكولاجين بشكل أسرع – السبب في أن يديك أكثر عرضة لعكس العلامات الأولى لتقدم العمر مثل البشرة المتقرحة والأوردة البارزة.

الأجزاء الأخرى من الجسم التي يُمكِن أن تُظهِر علامات تقدم العمرقد تككون رجليكِ وفخذيكِ وأعلى ذراعيكِ ومنطقة أعلى الصدرِ حيث تترقق البشرة بسبب انخفاض طول التيلوميرات والتي عادةً ما تتقلص مع تقدمكِ في السن. يُعد ظهور الأوردة الدوالية علامة أخرى على تقدم العمر التي تظهر في الغالب في الساقين وأحيانًا في الأذرع أيضًا.

ومع تقدُّمِك في السن، يتغيَّر شعركِ أيضًا. في حين أن كمية الشعر تحددها جيناتك، فيُمكِن أن يُصبِح الشعر أرق، مما يؤدي إلى فُقدانه كثافته وقوته. بالإضافة إلى ذلك، هُناك العديد من بُصيلات الشعر التي تتوقف عن إنتاج شعر جديد.

يُمكن أنْ تمتد علامات تقدم العمر إلى المناطق الأكثر حميميةً أيضًا. حيث يُمكن للتغيرات على مر السنين، مثل الولادة وتقلبات الهرمونات أو الوزن، أنْ تضعُف أكثر المناطق حميميةً، مما يجعلك تشعرين بأنَّكِ أكبر عمراً بكثير مما أنتِ عليه في الواقع.

بفضل أبحاث أطباء الجلدية أمكن التوصل لحلول متطورة للتخلص من علامات تقدم العمر لإستعادة الشباب والثقة اللاتي تبحثين عنهما.

نظرة شاملة على حلول علامات تقدم العمر

هُناك العديد من العلاجات التي يُمكن لطبيب الجلدية أن يُوصي بها لمساعدتكِ على تحقيق نتائج ذات مظهر طبيعي لهذه العلامات اوالتي تتخطى الوجه.

تجديد اليدين والقدمين: إن استعادة المظهر الشبابي لليدين والقدمين ممكن مع الحشوات التي يُمكِن من خلالها إستعادة حجم يخفي الأوردة البارزة ويُنعِّم البشرة. كما يُمكن التخلُّص من الخلايا الميتة من خلال التقشير المجهري للجلد الذي يُخفف من الطبقة الخارجية مما يؤدي إلى الحصول على بشرة تبدو أكثر إنتعاشًا وشبابًا. و مع مزيج من الكيوسويتش و ليزر الـND:Yag بإمكانك التقليل من تبايُن اللون مما يجعل البشرة موحدة اللون وفتية.

تنعيم الرقبة ومنطقة أعلى الصدر: يُمكِن لمزيج من العلاجات غير الجراحية أن يُساعدكِ في الحصول على رقبة نحيلة وبشرة صدر ناعمة.  تساعد تقنية نفرتيتي في جعل الرقبة مشدودة فتخلصها من الترهل. ويُمكنكِ أيضًا إستخدام البوتوكس لعلاج خطوط الرقبة بفعالية. والبديل الآخر هو استخدام الخيوط الرفيعة أو HIFU (الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة) اللذان يُساعدن على عكس الخطوط الدقيقة وتراخي الجلد في منطقة الرقبة ومنطقة أعلى الصدر من خلال البدء في بناء الكولاجين من جديد.

مُحاربَة علامات تقدم العمر في الساقين والذراعين: و يمكن أن يتم ذلك من خلال لُفافات الجسم المصممة بالتركيبات النباتية المُبتكَرَة، لإعادة تنشيط الألياف المرنة المترهلة للساقين والذراعين. كما يُمكِن للعلاج بالضغط التقليل من علامات تقدم العمر في ساقيكِ. ويمكن أنْ تُساعد علاجات كونتور الجسم بإستخدام ترددات الراديو على تقليل التجاعيد وإضفاء مظهر مُتناسق على ذراعيكِ وساقيكِ من خلال المساعدة في إنتاج الكولاجين تحت البشرة مباشرةً.

حلول ترقُّق الشعر: إستعادة الشعر الفاتن الكثيف ممكنة مع علاجات غير جراحية مثل تنشيط خلايا الشعر بواسطة البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) والميزوثيرابي. فحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية على مستوى بُصيلات الشعر، يمكنه ان يزيد سمك شعرك وحقن مُغذِّيات الشعر الحيوية مباشرة في فروة الرأس يُساعد الميزوثيرابي على بُصيلات الشعر الخاملة ويزيد من حجمها.

تجديد المنطقة الحميمة: هناك مجموعة من الخيارات غير الجراحية لشد وتحديد وكونتورالمنطقة الحميمة. فهناك علاجات مثل البلازما الغنية بالصفائح الدموية والحقن الدقيق مثل ديرما رولر وديرما بين التي يُمكنها تجديد المنطقة الحميمة عن طريق حث الكولاجين وتجديد حمض الهيالورونيك. ويمكن أنْ تُساعد الفيليرز المُخصصة وليزر الكيوسويتش في استعادة الحجم المفقود بسبب فُقدان الكولاجين.

طبيب الأمراض الجلدية هو أفضل مُرشِد

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن حلول مُحاربة علامات تقدم العمر التي تتعدى الوجه، فمن الضروري أن الإنتباه إلى أنَّ جسمك فريد مما يعنى أهمية تفرد العلاجات المُختلفة لك لمعالجة أجزاء مختلفة من الجسم. وهنا يأتي دور طبيب الجلدية الذي سيُساعدكِ عن طريق التوصية بالمزيج  المناسب لك من العلاجات ليُعطيكِ أقصى فائدة مُمكنة.

لذا، في المرة القادمة التي تفكروا فيها في حلول التحكم في علامات تقدم العمر، يجب الأخذ في الحسبان أنَّ هُناك مناطق أكثر من الوجه بكثير التي يُمكنها أنْ تُخبر عن عُمرِك!

Share
احذروا من صفقات الجمال الرخيصة إقرأي المزيد
أساسيات لفهم الكولاجين: كل ما تحتاجون معرفته عن البروتين الرئيسي المكوِّن للبشرة إقرأي المزيد
كونتور معالم الوجه بالبوتوكس إقرأي المزيد

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة