يؤثر تقدم السن على ملمس، ومظهر، وهيئة البشرة. تفقد البشرة الكولاجين الذي يكوّن طبقة أساسية كالوسادة بين الجلد والبنية تحته. و بالتالي يتسبب فقدان الكولاجين في إزدياد ترقق البشرة ،وفقدانها لمرونتها. كذلك يسبب تقدم السن جفاف البشرة، حيث يتراجع حمض الهيالورونيك الذي يساعد البشرة على حفظ الرطوبة.

ولكن إذا ما وظفتِ جسمك ليجدد خلاياه، فإنك سترين نتائج هائلة و دائمة. هذا ما يتمحور حوله علاج PRP، أو علاج البلازما الغنية بالصفائح.

علاج PRP هو علاج مجدد للبشرة يوظف الخصائص الطبيعية وعوامل التجدد الموجودة في جسمك أصلاً. تُحقن الصفائح الدموية خاصتك و الغنية بعوامل النمو في المناطق المستهدفة في بشرتك وفروة رأسك، لتنشط وتسرع توليد الخلايا. و يمتاز علاج PRP بقدرته على تجديد الأنسجة في أي منطقة يتم حقنها به في الجسم. هذه الخواص تجعل من علاج البلازما غنية بالصفائح أداة فعالة بيد الأطباء لأجل:

  • التعامل مع التجاعيد، الطيّات، والحفر في الوجه والعنق واليدين. فيحسن العلاج ملمس، ولون ، وهيئة البشرة.
  • ينشط نمو الشعر بشكلٍ صحي عند تطبيقه على فروة الرأس.
  • دعم ترميم البشرة التي تعاني من حب الشباب من خلال تحفيز التوليد التلقائي للبشرة المنتعشة والخالية من العيوب.

كلّ من الكولاجين ( أي العنصر المسئول عن دعم البشرة) وحمض الهيالورونيك ( أي العنصر المسئول عن إعطاء الحجم للبشرة) يحتاجان للتحفيز لعكس الآثار الظاهرة عن تقدم السن، مما يتطلب تجديداً في الخلايا والذي يعتمد الطبيب الجلدي فيه على البلازما الغنية بالصفائح لتحقيقه.

تحتوي الصفيحات الدموية على عوامل نمو تحفز شفاء وتوليد الخلايا. PRP هي بلازما الدم التي تحتوي على حوالي خمسة أضعاف تركيز الصفيحات الدموية الموجودة في الدم العادي.

يتم تحضير هذه البلازما من سحب القليل من دمك، وتطبيق القوة النابعة لتتركز الصفيحات في البلازما، ومن ثم عزل هذه البلازما عن كريات الدم الحمراء والبيضاء، ثم حقن هذه المركّز في المناطق المستهدفة بالعلاج.

تبدأ خواص التجديد بالعمل لتحسين الملمس، والهيئة، والليونة من خلال تعويض الكولاجين وحمض الهيالورونيك، لإعادة تفعيل توليد الأنسجة وتكوين أوعية دموية جديدة.

وعند تطبيق PRP لتجديد الشعر، تُحقن الصفيحات في مناطق جريبات الشعر المتضررة. هذا من شأنه تحسين تزويد المنطقة بالدم لتزويد جريبات الشعر بالغذاء وبالتالي تحفيز نمو الشعر.

يعد علاج البلازما غنية الصفيحات أحد المصادر الثمينة لخواص الشباب، والجزء الأفضل من العلاج هو أن لا شيء فيه مستورد من الخارج . كلّه من جسمك أنتِ! وحيث أن العلاج مستمد من دمك ،فليس هناك خطر من حدوث أي إنتكاسات أو حساسية. أما التورم فسيختفي بعد ساعتين او ثلاث.

يجدد PRP بشرتك من العمق، ليجعلها أكثر سماكة وليمحو التجاعيد حول العينين والجبهة. كما أنه يخفف من الطيّات حول الفم والرقبة ،وشدّ معالم الوجه لمظهر أكثر شباباً. ويحسن ملمس البشرة لتبدو أكثر إشراقاً وتفتيحاً. كما أن نتائج العلاج مذهلة على الشعر لتجعله أسمك وأكثر نعومة. ستحتاجين سلسلة من 3 جلسات على الأقل ، يفصل بينها 3-4 أسابيع ، لتري النتائج الأفضل. ثم تحتاجين للمحافظة على النتائج من خلال جلسات متابعة تترسخ من خلالها النتائج بعيدة الأثر.

لأن التعافي فوري بعد هذا العلاج، فإنك تستطيعين استئناف نشاطاتك بعد العلاج مباشرة. لكن سيظهر بعض الإحمرار والكدمات البسيطة في منطقة الحقن، والتي ستختفي في غضون بضع ساعات.

– طبقي كمادات باردة أو أكياس ثلج على منطقة الحقن إذا ما ظهر أي تورم .
– يمكنك غسيل منطقة الحقن بلطف بعد بضع ساعات من العلاج، لكن كوني لطيفة على المنطقة ولا تفركيها بشدّة.
– يمكنك وضع المكياج بعد العلاج بفترة قصيرة، بلطف بيدين نظيفتين وأدوات التطبيق النظيفة.
– لنتائج بعيدة الأثر، تجنبي التعرّض لأشعة الشمس واستخدمي الواقي الشمسي بدرجة حماية SPF50 أو أكثر.

لاتستطيعين ايجاد ماتبحثين عنه؟

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

Similar Treatments

2,12,222

تم العلاج بنجاح

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة

قابلوا خبراء الجلدية لدينا أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

بشرة أفصل للرجال في 15 دقيقة فقط!

هل سئمت من رؤية تلك البقع الزيتية على شاشة هاتفك بعد المكالمة؟ أو وجود جلد جاف وغير منتظم؟ أو الاثنين معًا، حيث ترى البقع الزيتية في أجزاء معينة من وجهك، وخاصةً منطقة الجبهة والأنف والذقن؟ إن جلد الرجال أسمك بحوالي 10% من جلد النساء. وكلما زاد سُمك الجلد كانت المسامات أكبر بسبب الغدد الدهنية الأكثر نشاطًا وهذا يعني أن البشرة أكثر ذهنيه بالإضافة إلى التعرض لفرص أكبر لوجود شوائب. وأيضًا، قد تتسبب الظروف الجوية القاسية والتعرض…

إقرأي المزيد