إنعكاس ذلك على الصحة و المظهر الخارجي أو على البشرة بالتحديد. قد تبدو مستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن والتعبئة والتغليف الفاخرة جذابة، ولكن العناية بالبشرة تنطوي على أكثر من ذلك بكثير. وفيما يلي 5 طرق لإظهار بعض الحب للبشرة في عيد الحب هذا.

1. أظهروا حُبكم لبشرتكم  من خلال التخلص من مستحضرات غير المناسبة

من المهم معرفة متى يمكن التمسك بمستحضرات التجميل ومتى يجب التخلص منها. فقد تبدو مستحضرات التجميل غير ضارة، ولكن منتهي الصلاحية منها يمكن أن يضر بالبشرة وأن يسبب بعض التهيج بالإضافة إلى الالتهابات البكتيرية. وتُعتبر التغيرات الطفيفة في اللون أو الملمس أو الرائحة من العلامات الكبيرة التي تُبيِّن أن المنتج قد انتهت صلاحيته. ومن القواعد العامة عدم استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالعين لأكثر من ستة أشهر ومستحضرات أحمر الشفاه والوجه لأكثر من عام واحد.

تختلف العناية بالبشرة مع التقدم في السن. فشراء بعض مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة في العشرينات قد لا يناسب بشرتك عندما تتقدم في العمر وذلك لإختلاف إحتياجات البشرة في كل مرحلة من العمر.. ولذا فمراجعة العناية بالبشرة طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كانت المنتجات التي تستخدمها لا تزال تتناسب مع احتياجاتك وصحتك الحالية.

2. أظهروا الحب لبشرتكم من خلال تناول الأطعمة المغززة لحيوية البشرة

تعتمد البشرة الصحية إلى حد كبير على نظامك الغذائي. تساعد الأطعمة والمكملات الغذائية المغززة لحيوية البشرة مثل الكولاجين وفيتامين ايه وسي وإي وزيت السمك والبروتين والخضروات ذات الأوراق الخضراء البشرة على الحفاظ على شبابها ورونقها. على سبيل المثال، يساهم فيتامين إي في العمليات الأيضية ووظيفة المناعة ,عملية تبادل الإشارارت بين الخلايا  و زيادة أو إنقاص نواتج جينية محددة. وبالمثل، يمكن أن تساعد مكملات الكولاجين التي يتم تناولها بتوجيه من الطبيب الجلدي في عملية تجديد الخلايا التالفة.

3. أظهروا الحب لبشرتكم من خلال إعادة تقييم أنظمة العناية بالبشرة

يُشبِه العثور على روتين العناية بالبشرة المثالي البحث عن صديق حميم بشكلٍ كبيرٍ. فالبشرة تحتاج إلى روتين مختلف يجب اتباعه في الصباح عن ذلك المتبع في المساء، وعلى هذا النحو، فإنها تتطلب مستحضرات مختلفة بالإضافة.

في بداية اليوم، سيتعين عليكم الاستعداد لكل ما يهاجم البشرة — الشمس والتلوث والدخان وحتى الضغوطات اليومية. وهذا يعني أنه يجب أن تكون العناية بالبشرة في الصباح متعلقة بالدفاع والحماية. أما في المساء، فهذا هو الوقت المناسب للبشرة لإعادة ضبط وإصلاح نفسها بعد يوم طويل. فالبشرة تكون أكثر نشاطًا أثناء فترة الراحة، وبالتالي، فإن الروتين الليلي للعناية بالبشرة هو الوقت الذي يجب التريكز فيه على المستحضرات والعلاجات التي تساعد البشرة على إصلاح أي ضرر حدث خلال اليوم.

إذا لم يكن لديكم روتين للعناية بالبشرة، فمن الأفضل أن تبدأوا في أقرب وقت ممكن. وكونوا على ثقة أن الطبيبك الجلدي هو أفضل من يدلكم على تطوير نظام مخصص للعناية بالبشرة.

4. أظهروا الحب لبشرتكم من خلال فهم نوع البشرة

معرفة نوع البشرة وفهم كيفية تكيفها مع تغير الفصول والظروف يعتبر خطوة أساسية للعناية بها. يصنف الأطباء الجلدية البشرة إلى خمسة أنواع — الدهنية والجافة والمختلطة والعادية والحساسة. سيساعدكم التعرف على نوع البشرة على اختيار أساليب العناية المناسبة التي تجعل البشرة أكثر صحةً وإشراقًا. على سبيل المثال، أحماض الألفا هيدروكس (AHAs) وأحماض البيتا هيدروكسي (BHAs) التي هي من الأحماض الأساسية للعناية بالبشرة الموجودة في جميع مستحضرات العناية بالبشرة. فهي تساعد في تقشير الجلد. حيث يمكن استخدام أحماض الألفا هيدروكس (AHAs) مع أغلبية أنواع البشرة، وهي تميل للعمل على سطح البشرة فقط، وتعمل على تفتيح البشرة وتنعيم ملمسها. ومن ناحية أخرى، تخترق أحماض البيتا هيدروكسي (BHAs) المسامات المسدودة، مما يجعلها مثالية للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية مع الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

5. أظهروا الحب لبشرتكم من خلال الحصول على استشارة المتخصصين بشأن العناية بالبشرة

 لا يوجد حل واحد يناسب جميع أنواع البشرة. فقد لا يصلح المستحضر الذي يعمل بشكل رائع على صديقتك أو أحد أفراد أسرتك إعطاء نفس النتيجة. إذا كنتم تعانون مشكلة معينة تتعلق بالبشرة، من الأفضل زيارة طبيب الجلدية، حيث إن اختيار الاستثمار في المنتجات في بعض الأحيان لن يمنحكم النتائج التي تحتاجون إليها. على سبيل المثال، إذا كانت البشرة باهتة، فقد تحتاج إلى أكثر من مجرد مرطب عميق. وقد ينصح طبيب الجلدية باختيار علاجات أكثر تقدمًا مثل علاج الهيدرا فيشيال أو علاج الفحم الذين من شأنهم تجديد البشرة من الداخل.

أظهروا الحب لبشرتكم

يعد الاستثمار في البشرة أحد أهم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها المرء لنفسه. ومعرفة احتياجات البشرة سيمكنكم من التمتع بمظهر صحي ونابض بالحياة.

 

[Total: 0   Average: 0/5]
Share
أحماض العناية بالبشرة التي ينصح بإضافتها إلى روتينك التجميلي إقرأي المزيد
فيتامين (سي): 7 أسباب لأهمية هذا السيروم في حياتك اليومية إقرأي المزيد
بشرة أفصل للرجال في 15 دقيقة فقط! إقرأي المزيد

اشترك للحصول على استشارة مجانية