للزمن والجاذبية الأرضية أثرهما على معالم الوجه. فسوياً يغيران بشرة الوجه الناعمة والمشدودةو المرنة لتظهر فيها الخطوط والتجاعيد والترهلات.

يبدأ تقدم السن الداخلي عميقاً في البشرة، مع تغيرات بنيوية تعيد تشكيل معالم الوجه. يتغير توزيع دهون الوجه، تضعف العضلات ويخسر الكولاجين مرونته. ومع تراخي ألياف الكولاجين, يفقد الكولاجين قدرته على دعم البشرة. كما للجاذبية الأرضية دوراً في ترهل البشرة، مما يغير في تحديد الوجه، والذقن، والعنق.

وهنا يصبح شدّ الوجه هدفاً أساسياً في علاجات التحكم في تقدم السن، و لاشك ان التقنيات غير الجراحية هي الخيار الأفضل. تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية عالية التركيز (HIFU)  هي تكنولوجيا جديدة والتي تَعد بتقديم الكثير في شتى المجالات الطبية. فالبنسبة لمجال الطب الجلدي, فقد أثبتت هذه التكنولوجيا قدرتها على تقديم نتائج رائعة في تطبيقات شد الوجه، كرفع الذقن، ورفع الحاجبين، وإعادة تحديد خط الذقن. و هي تختلف عن التقنيات التقليدية المعتمدة على الليزر، حيث تعتبر هذه التكنولوجيا فعالة على البشرة الداكنة والفاتحة على السواء.

كيف تعمل

المبدأ الأساسي لهذه التكنولوجيا هو إعادة عقارب الساعة إلى الوراء بالنسبة للكولاجين فتستعيد البشرة حينئذ الدعم الداخلي التي تحتاجه للحفاظ على مرونتها، وشدها ، وشبابها.

فتكنولوجيا الـHIFU تستعيد وتجدد قدرات البشرة على إنتاج الكولاجين، كما أنها تصلح الكولاجين الموجود في البشرة وتنشط الدوران الدموي لجعل البشرة ناعمة، مرنة ومتألقة.

ما يجعل الموجات فوق الصوتية عالية التركيز HIFU تقنية غير جراحية ثمينة لشدّ الوجه هو القدرة التي تمنحها للطبيب الجلدي للتركيز على الطبقة العميقة الأساسية في البشرة (SMAS أو الجهاز العضلي الصفاقي السطحي) حيث يجب ان يتم العلاج. و يجري العلاج وفق ثلاث مبادئ أساسية.

الموجات فوق الصوتية تعطي طاقة عميقة مركزة

يتم تركيز طاقة الموجات فوق الصوتية على المنطقة المعالجة من خلال أداة يدوية تطلق طاقة عالية على المنطقة المستهدفة، وطاقة منخفضة على المناطق المحيطة بها. تنتج الموجات فوق الصوتية الحرارة فقط في النقاط التي تتركز فيها الطاقة بشكل حاد فتصل مباشرة إلى الطبقات العميقة من البشرة دون أن تسبب أي أذى في طريقها، ومن دون التأثير في طبقات الأدمة المتوسطة والسطحية.

الإصابات الدقيقة تحفز إنتاج الكولاجين

تُحدث طاقة الموجات فوق الصوتية اهتزازات في جزيئات الأنسجة للمنطقة المستهدفة مما يولّد طاقة حرارية تسبب إصابة مجهرية في أنسجة المنطقة. يتم نشر الآلاف من هذه الإصابات الدقيقة في نقاط مختلفة وعلى أعماق مختلفة من البشرة حاصدة فوائدها في ثلاث مستويات من البشرة : الجهاز العضلي الصفاقي السطحي، المستوى المتوسط ، والمستوى العميق من البشرة.

إعادة تنظيم الكولاجين يشدّ ويرفع البشرة

ومن ثمّ تتدخل عمليات الترميم الطبيعية في الجسم لعلاج الإصابات الدقيقة لتشكل منطقة حرارية مختارة. هذا من شأنه أن ينشط إنتاج الكولاجين. وبينما تتنظم ألياف الكولاجين الجديدة وتقصُر ،تُشد البشرة فتنعكس آثار الترهل و تعطي نتائج شدّ طويلة الأمد.

لا يحتاج علاج الموجات فوق الصوتية عالية التركيز HIFU فترة تعافٍ، إلا أنه من المحتمل أن يظهر إحمرار، إزعاج خفيف، ألم أو شعور بالحرارة لثوانٍ معدودة. جميعها أعراض مؤقتة وغالباً ما تختفي من تلقاء نفسها. قد يتم إستخدام أدوية مسكنة للألم أو كريمات تخدير موضعية. بشكل عام، يختفي الإحمرار خلال ساعة من العلاج، وفي بعض الحالات يستمر الإحمرار عدّة أيام.

يشدّ هذا العلاج البشرة، ويرفع معالم الوجه ويُحسن الدورة الدموية. سيُلاحظ بعض النتائج على الفور، بينما ستبدأ معالم الشباب في الظهور تدريجياً على البشرة في الأشهر القليلة اللاحقة للعلاج.

في الأسابيع التي تلي العلاج, سيُلاحظ تحسناً واضحاً في تحديد البشرة للمناطق المعالجة بينما تكتسب البشرة نعومة وإشراقة متألقة. يفضل مزج هذا العلاج مع الحلول الأخرى للتحكم بعلامات تقدم السن للحصول على النتائج الأفضل و منها موجات الراديو، الخيوط، البوتوكس والفيلرز، والتي تعمل على شد ورفع البشرة.

  • لعدّة أسابيع قبل العلاج، يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لتخفيف إحتمالات الإصابة بالحروق الشمسية التي تسبب حساسية البشرة للألم.
  • لمدّة أسبوع قبل العلاج، يجب الحرص على ترطيب بشرتك.
  • لمدّة 3 أيام قبل العلاج، يجب تجنب إستخدام الريتينويد، حمض الساليسيليك او الغليكوليك على المنطقة المعالجة.
  • في يوم العلاج، يجب تجنب إستخدام أي مكياج أو لوشنات على المنطقة المعالجة.
  • قبل ساعة من العلاج، قد يتم إعطاء مسكن للألم، أو تطبيق كريم تخدير موضعي على المنطقة.
  • يمكن اللجوء إلى حلول إضافية للتحكم بالألم إذا دعت الحاجة.
  • يمكن تطبيق الكريمات الملطفة واللوشنات مباشرة بعد العلاج.
  • يجب استخدام الواقي الشمسي بدرجة SPF30 أو أكثر في حال التعرض لأشعة الشمس مباشرةً بعد العلاج.
  • يمكن استخدام أي نوع مكياج غير عضوي على المنطقة المعالجة مباشرةً بعد العلاج.
  • يجب تجنب الحمامات الساخنة حتى يزول الإحمرار. يجب غسل المنطقة المعالجة بالماء البارد وغسول لطيف.




لاتستطيعين ايجاد ماتبحثين عنه؟

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

Similar Treatments

2,12,222

تم العلاج بنجاح

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة

قابلوا خبراء الجلدية لدينا أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

السبب الحقيقي وراء شعورك بثقل في ساقك

في حين أنَّه من الشائع إلى حدٍ ما أنْ تُعاني من تورُّم القدمين أثناء ارتداء الكعب العالي لفتراتٍ طويلة من الزمن، إلا أنَّه يُمكِن أنْ يكون التَّورُّم أيضًا بسبب حالة طبية تُسمَّى الوَذَمَة. فالوَذَمَة هي نتيجة لتراكُم السَّوائل بشكلٍ مُفرِط داخل أنسجة الجسم، والتي بدورها تَظهر كأنها تورُّم غير طبيعيًا. يُمكِن أنْ تحدث هذه الحالة في أيِّ جزءٍ من الجسم، ولكن يتم مُلاحَظَتها بشكلٍ شائعٍ في الأطراف السفلية، خاصة الساقين والكاحلين والقدمين. في حين أنَّ الوَذَمَة…

إقرأي المزيد