أميلان هو علاج لتصبغات البشرة يستخدمه أطباء الجلدية بشكل واسع حول العالم. يتكون العلاج من حمض الكوجيك، حمض الفيتيك، بالميتات الريتينول، و فيتامين ج. يجدد هذا المقشر متوسط العمق سطح البشرة لإزالة فرط التصبغ السطحي. والنتيجة بشرة أفتح وموحدة اللون.

يستخدم الأميلان غالباً لمعالجة فرط التصبغ الهرموني. يمكن معالجة التصبغات التي ترتبط بالتغيرات الهرمونية في مرحلة الحمل بفاعلية بالأميلان. و تساعد علاج محاربة التصبغات على التخفيف أو التخلص كلياً من البقع الداكنة.

كما أن العلاج فعال في معالجة علامات حب الشباب. فالأميلان ينظف المسامات ويزيل الإفرازات الدهنية، مما يجعله مفيداً في معالجة فرط التصبغات الناجمة عن علامات حب الشباب التي تظهر عادةً على البشرة التى تميل لظهور حب الشباب.

تفرز الخلايا الصبغية صباغ الميلانين في الجسيمات الصبغية في عملية تسمى تكون الميلانين. تحتاج هذه العملية لإنزيم يدعى التيروزينيز . يمنع علاج الأميلان عمل انزيم التيروزينيز من خلال إعاقة أكسدته.
عندما تتوقف أكسدة أنزيم التيروزينيز يتوقف بالتالي عن نقل الجسيمات الصبغية من الخلايا الصبغية إلى الخلايا الكيراتنية في الطبقة السطحية من البشرة. هذا من شأنه أن يمنع التصبغات من الظهور في باطن البشرة وعلى البشرة
و بذلك يعمل علاج الأميلان لمقاومة التصبغات كمقشر للوجه والذي يطبق على الوجه ويترك لمدة 1-2 ساعة. ومن ثم يغسل الوجه ويطبق كريم مرتين في اليوم لمدة 3 أسابيع تقريباً. للعناية المنزلية أهمية تساوي الخدمة المقدمة في العيادة وتتطلب الإلتزام لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

توقعي بعض التقشير في البشرة كالتي تحدث عند الإصابة بحروق الشمس. وهذا أمر طبيعي. ستبدو البشرة الجديدة التي ستظهر تحتها أفتح. على الرغم من أنه يمكنك استخدام المكياج في نفس يوم العلاج، إلا أن بشرتك ستعطي مظهراً وإحساساً بالتهيج. ولكن النتيجة هي ما تريدين التركيز عليه: غالباً،تراجع حتى 80 % في البقع الداكنة مقارنةً بالمناطق المحيطة. توقعي بشرة صافية وموحدة اللون خلال 8 أيام من العلاج. ستبدو بشرتك أكثر تفتيحاً، إنتعاشاً و وإشراقاً. وبما أن التصبغات مشكلة مزمنة، فإن جلسات المتابعة ضرورية لضمان بقاء المشكلة تحت السيطرة.
التلخيص: أميلان علاج للكلف وغيرها من أمثلة فرط التصبغ

لا تستطيعون إيجاد ما تبحثون عنه

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

Similar Treatments

2,12,222

تم العلاج بنجاح

خصم %50 على الإستشارة *تطبق الشروط

قابلوا خبراء الجلدية لدينا أراء المدونين مدونتنا

Recent Post

سُبل العناية بالمنطقة الحميمة

تُعتبر الصحة الحميمية للمرأة ضرورية للوقاية من أيِّ عدوى في منطقة الأعضاء التناسلية وللنشاط الجنسيّ الصحيّ، ولكن مع الأسف غالبًا ما يتم تجاهلها. الصحة الحميمية مهمة بشكلٍ خاص عندما تصل النساء إلى سن اليأس وأثناء فترة ما بعد الولادة. وهذا لا يعني أن النساء من غير هذه الفئة العمرية لا يعانين من أيِّ مشاكل؛ بل إنهن يعانين من مشاكل  مماثله.  إنَّ جسم كلِّ امرأة فريد وكذلك منطقة الفرج. فهو نظامٌ بيئيٌّ في حد ذاته، لديه آليات…

إقرأي المزيد