إنَّ بشرتك –الطبقة الخارجية من الجلد بالتحديد- التي تحمي جسمك من إمتصاص المواد الضَّارة هي أيضًا الطبقة الأكثر عُرضةً للضرر. فقد يُؤدي الضرر البيئي النَّاتج عن تعرُّض البشرة للأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى الضرر الكيميائي النَّاتج عن مجموعة كبيرة من المُنتّجات إلى جعل بشرتك تبدو باهتة ومُتعبة. ولحسن الحظ، هناك العديد من مُنتَجات العناية بالبشرة التي تمَّت صناعتها على أُسُس علمية، والتي يُمكنها أن تُساعد في الحد من الضرر الذي يلحِق بالبشرة، بل وعكسه.

سيروم الفيتامين (سي) هو أحد الأشياء الضرورية للبشرة. أكدت دراسة، تم نشرها في مجلة التيليغراف، أنَّ كميةً قليلةً من فيتامين (سي) بتركيز 0.6 بالمئة يُمكنها أن تحمي بشرتك من ضرر الجذور الحرة –الذي يسبب نقص الكولاجين الذي ينتج عنه التجاعيد والتَّرهلات. فيما يلي المزيد عن عجائب سيروم فيتامين (سي) التي يُمكنه أن يفعلها للبشرة.

  1. يبني الكولاجين بشكل طبيعي

يعمل فيتامين (سي) على زيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي. فالبشرة تفقد الكولاجين لعدَّة أسباب، منها التَّعرُّض للتلوث والدخان وأيضًا بسبب عملية الشيخوخة الطبيعية. إنَّ فيتامين (سي) يلعب دورًا هامًا في تماسُك الخلايا مع بعضها البعض، فهو يُقوي البشرة ويجعلها مرنة –وهذا كله مهم جدًا من أجل بشرة صحيَّة وموحدة اللون.

  1. يحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس

يُمكن الاعتماد على سيروم فيتامين (سي) لحماية البشرة في هذا الشأن. في حين أن سيروم فيتامين (سي) ليس بديلًا عن الواقي الشمسي، فإنَّه من المؤَّكد أن الاستخدام الدائم لهذا السيروم يُساعد على التقليل من الضرر الذي تُسببه الأشعة فوق البنفسجية، مما يجعله أداة قيِّمة تُساعِدك في مُقاومة الأشعة فوق البنفسجية في حياتك اليومية.

  1. يُقلل من الهالات السوداء تحت العينين

سيروم فيتامين (سي) هو الحلُّ الآمن لتفتيح الهالات السوداء. فهو يعمل على تحسين ترطيب وشدّ بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ سيروم فيتامين (سي) يحتوي على حمض الاسكوربيك الذي صُنِع خصيصًا للعناية ببشرة منطقة تحت العين.

  1. يُسرِّع الشفاء

تلعب قُدرة سيروم فيتامين (سي) على الشفاء دورًا هامًّا في التقليل من الاحمرار وتسريع عملية تجديد الخلايا؛ وبالتالي يتم استبدال الخلايا التالفة بخلايا صحيَّة جديدة. فهذا السيروم هو الحلُّ الأفضل للتخلص من الشُّحوب وإعطاء البشرة بريقاً طبيعيًا.

  1. يُساعِد البشرة أن تبدو أكثر شبابًا

إنَّ فيتامين (سي) فعّال للغاية في الحد من فرط التَّصبُّغ – بما في ذلك بقع الشمس وبُقع العمر والكلف. إنَّ تقليل إنتاج الميلانين أمرٌ ضروريٌّ لمكافحة شيخوخة البشرة، وهذا يجعل من فيتامين (سي) سيروما شريكًا للعناية بالبشرة في جهود جعل البشرة تبدو أكثر شبابًا. كما وُجِد أن فيتامين (سي) يساعد في التخلُّص من نُدوب حب الشباب.

  1. يُقلل من الالتهابات والانتفاخات

يُمكن أن تُؤدي الحساسية للحرارة والتلوث في بعض الأحيان إلى تحوُّل لون وجهك إلى الأحمر وجعله متُهيِّجًا  مع ودود شعور بالحكَّة. فعند وضع سيروم فيتامين (سي) في تركيزات مُحدَّدة يُمكِنه أن يقلل من تلك الالتهاب بشكل كبير.

  1. يُحسِّن ترطيب البشرة

إنَّ الحفاظ على البشرة رطبةً ضروريٌ للحفاظ على صحتها ولتبدو أكثر شبابًا. إنَّ فوسفات اسكوربيل المغنيسيوم، أحد مُشتقَّات فيتامين (سي) الرئيسية، يُساعد على تقليل فُقدان الماء عن طريق البشرة من خلال السماح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

نوع البشرة مُهِم في اختيار سيروم فيتامين (سي) المُناسب

على الرغم من أنَّه يتم بيع سيروم فيتامين (سي) بدون وصفة طبية، إلا أنَّه من الأفضل طلب المُساعدة من طبيب الجلدية عند اختيار السيروم، وبالتالي الحصول على المُنتج المناسب لنوع بشرتكم. سيُقدِّم لكم طبيب الجلدية نصائح حول التركيز الصحيح والطريقة التي يجب أن يوضع بها السيروم والتي تعتبر حيويةً أيضًا عندما يتعلق الأمر بفعاليته.

الشيء الوحيد الأكثرُ أهميةً والمرجو من أهداف العناية بالبشرة هو أن تشعروا وثظهروا بأفضل حالاتكم –ولذا سيروم فيتامين (سي) هاماً لكم وسيمنحكم الاستخدام الدائم له بشرةً أكثرَ صحةً ونعومةً وشبابًا.

[Total: 0   Average: 0/5]
Share
حبوب الشباب لدى المراهقين: كل شئ يمكن علاجه إقرأي المزيد
هل “الجمال النظيف” ثورة جديدة في مجال العناية بالبشرة أم تبذيرعقيم؟ إقرأي المزيد
أحماض العناية بالبشرة التي ينصح بإضافتها إلى روتينك التجميلي إقرأي المزيد

اشترك للحصول على استشارة مجانية