الحمل نعمة عليك الاستمتاع بكل لحظة فيها والاحتفاظ بذكرياتها للابد. أما علامات التمدد هذه ،فـلا. تستطيع علاجاتنا تفتيح هذه الخطوط لكي تستمتعي انت بكل لحظة في الأمومة دون إزعاج.

الحمل والولادة، حدثان يتركان علامات مذهلة فيك. علامات جسدية ونفسية. أما علامات التمدد فهي آخر شيء عليك القلق بشأنه.

تظهر علامات التمدد على شكل خطوط طولية متوازية على الجلد. تبدأ بالظهور على شكل خطوط حمراء و بنفسجية بينما الجلد لامع ورقيق. ومع مرور الوقت، يبدأ لونها بالتبدل ويتغير ملمسها  ,وتصبح مسطحة أكثر.

على الرغم من الخطوات الهائلة التي أخذتها علوم الطب، لا زالت آثار التمدد  تشكّل تحدياً حول العالم. التطبيقات الموضعية فلها تأثير محدود. حوالي 90% من السيدات الحوامل تظهر لديهن علامات التمدد وتصبح لهن مشكلة ملازمة فيما بعد.

ولهذا فقد وحد أطباؤنا في كايا معرفتهم العميقة بالبشرة ليبتكروا حلاً يساهم في التخفيف من علامات التمدد البغيضة التي تظهر أثناء الحمل، والتي تسببها كذلك طفرات النمو أثناء البلوغ أو الإجهاد الجسدي المفرط.

أسباب علامات التمدد

لنحاول فهم ما يجري تحت السطح. علامات التمدد حالة شائعة ونادراً ما تكون إشارة لعارض صحي. يزداد مظهر خطوط التمدد  وضوحاً من خلا الشد المفرط للبشرة، عادةً عند اكتساب وزن أو فقدان الوزن بشكل سريع. غالباً أثناء فترة الحمل، تلك الفترة الجميلة التي تحدث فيها كل التغيرات الجسمية والهرمونية، وفيها يكبر البطن أسرع مما  يستطيع الجلد مجاراته.

تظهر آثار التمدد لأن شيئاً ما يصبح غير قادر على المقاومة

عادة تكون البشرة مرنة بدرجة عالية، لكنها عندما تتمدد كثيراً فإن الألياف المرنة في الطبقة الوسطى من البشرة – الأديم المتوسط، ستضعف وتتمزق في بعض الأماكن. والآن، فإن الأوعية الدموية التي تأثرت للتو ستبدو أكثر وضوحاً، مما يجعل الخطوط اللامعة الرقيقة تبدو حمراء او بنفسجية. وفي النهاية ستتقلص الاوعية الدمويةـ وستبدو الخلايا الدهنية ذات اللون الباهت أكثر وضوحاً، معطية آثار التمدد لوناً مائلاً إلى البياض.

تعتمد درجة آثار التمدد على درجة الضغط الذي تتعرض له الألياف المرنة و تعتمد أيضاّ على الطبيعة الجينية للشخص. ترفع بعض الأدوية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويد من نسبة الكورتيزون، وهو هرمون تفرزه الغدة الكظرية، مما يؤدي لإضعاف الألياف المرنة في البشرة والذي يزيد من نسبة ظهور علامات التمدد. كما أن الأدوية التي تتدخل بالتركيب الطبيعي للكولاجين قد تسبب علامات التمدد أيضاً.

تعتبر الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء فترة اكتساب أو خسارة الوزن أحد الأسباب الفعلية لعلامات التمدد. وكذلك الأمر خلال فترة الحمل، يفرز الجسم الهرمونات التي تساهم في إضعاف الأربطة. ) الأربطة هي حزم قوية من الأنسجة التي تربط المفاصل. يجب على هذه الأربطة أن تلين لتزيد المرونة في منطقة الحوض، وذلك لتسهيل الولادة) في الواقع أن نفس الهرمونات التي تلين الأربطة كذلك تلين الألياف المرنة في طبقة الأديم المتوسط، لتجعلها أكثر عرضة للتمزق وبالتالي لظهور علامات التمدد.

نقدم لك علاج علامات التمدد من كايا

مشكلة علامات التمدد أنه وعلى الرغم من كونها غير مؤذية، إلا أنها قد تكون عنيدة.

بشكل عام، تعمل كريمات علامات التمدد على مستوى سطحي فقط.

لهذا فقد تعاون أكبر فريق من أطباء الجلد في المنطقة لابتكار علاج لهذه المشكلة التي تبدو للكثيرين مستعصية الحل. بتطبيق فكرهم المبدع قد طورو مقاربة علاجية مبتكرة ستخفف من علامات التمدد. مقاربة ستعطي نتائج مرضية بالفعل.

بعد أن يقوم الطبيب بتحليل دقيق لوضع بشرتك، سيرسم لك خطة علاجية خاصة بك تجمع تقنيات وخدمات محددة مع الميزوثيرابي، اليزر الكربوني أو الكاربوكسي و تقنية تردد الأمواج ثنائي القطب – مستخدمة معاً أو بشكل منفصل حسب الحالة.

كيف يعمل علاج علامات التمدد من كايا

يبدأ العلاج من الكاربوكسي. إذا كان هناك استخدام ذكي للكيمياء الحيوية للبشرة، فهو هذا. تطبق جرعات صغيرة من ثنائي أكسيد الكربون على المنطقة المعالجة. يستجيب الجسم باندفاع الأكسجين على هذه النقطة، وهو العامل الذي سينشط بشرتك. وكيف يحدث هذا؟ يصلح الكاربوكسي الضرر الناتج عن الكولاجين المتكسر المسؤول عن ظهور علامات التمدد. كما أنه يحفز تكوين كولاجين جديد كما يساهم في زيادة سماكة الجلد ليعطي مظهر أجمل.

يقدم الميزوثيرابي “جرعة دوائية” من الفيتامينات، والمكونات العلاجية مباشرة في الأدمة المتوسطة مع خلال الحقن الدقيق. ومن ثم تقوم البشرة بسحرها من خلال عملها كجهاز توصيل على دفعات، لتشفي المناطق المستهدفة بعد شوط من العلاج. كما أن خلاياها تتحد لتصبح نشطة استقلابياً – فتصلح الأنسجة الضامة، وتحفز الإنتاج الطبيعي للكولاجين وتسرع إنتاج الإيلاستين.

تساعد تقنية تواتر الموجات ثنائي القطب البشرة على علاج نفسها. تعد البشرة عضواً مذهلاً في ترميم نفسها ولكنها أحياناً تتطلب دفعة بسيطة في الاتجاه الصحيح. يوجَّه تواتر الموجات المجزء تحت سطح بشرتك، محفزاً عملية ترميم الجسم الطبيعية ومسرعاً إنتاج الكولاجين. والنتيجة، البشرة أصبحت أنعم، أملس وأكثر شباباً من الداخل، لون علامات التمدد أصبح أفتح والملس أكثر توازناً. مع فترة نقاهة بسيطة جداً وآثار جانبية لا تذكر، أثبت تواتر الموجات ثنائي القطب كونه أداة فعالة بجدارة في مقاومة علامات التمدد. الق نظرة على حلولنا من خلال مربع البحث في الأسفل

ما النتائج المرجوة من العلاج

كلما سارعت في حل مشكلة علامات التمدد فور ظهورها، كلما كانت نتائج العلاج أفضل. ستتراجع علامات التمدد بشكل ملحوظ، مختفية أكثر مع كل جلسة. وستلاحظين ان بشرتك أصبحت تدريجياً أكثر صحة، أنعم وأكثر تساوياً في اللون.

وكما تختلف البشرة من شخص لاخر، وكذلك هي سرعة الاستجابة للعلاج. لكن كوني على ثقة أنك سترين تطوراً أكيداً في حالتك. مع بعض الصبر، سترين أن علامات التمدد أصبحت شبه معدومة. كل علاج يتبع خطة، حتى أكثر العلاجات تطوراً يحتاج الأسلوب التقليدي من التخطيط والالتزام.

يلي برنامج علاجك الخاص عدد من التوصيات للعناية المنزلية. العدد المجدد للجلسات يعتمد على درجة وعمر علامات التمدد.

حلول متخصصة. ابتكار الخبراء

يعتمد أطباؤنا على أحدث التقنيات لابتكار علاج فعال لك أنتِ بالذات.

خصم حتى

على حلول علامات التمدد

سجلوا هنا للتمتع بإستشارة مجانية

8طرق لتقليص علامات التمدد

8طرق لتقليص علامات التمدد

إعكسي الضرر الذي حصل، واستعيدي البنية السليمة نشطي انتاج الكولاجين والايلاستين

إقرأي المزيد

قابلوا خبراء الجلدية لدينا

قابلوا خبراء الجلدية لدينا

أكبر فريق لأطباء الجلد في المنطقة. كفاءة عالية. حائزين على ثقة الملايين من العملاء

إقرأي المزيد

عن كايا

عن كايا

إقرأي المزيد

أراء المدونين

أراء المدونين

تستطيعين تسميتهم بالمرشدين. أهم الأسماء في المنطقة في مجال العناية بالبشرة والجمال وكل ما يتعلق بالإطلالة المثالية. لنرى ما لديهم لك من معلومات...

إقرأي المزيد

منتجات كايا المتطورة

العلم. بأروع تطبيقاته. اكتشفي مجموعة من المنتجات المتقدمة، والمتطورة باستمرار والتي تكمل عمل علاجاتنا.

Explore Our Range