كل هذه الأيام المشمسة ستترك خلفها بقعاً متغيرة اللون. ستغوص علاجاتنا عميقاً في البشرة لتمحي هذي البقع وتعيد إشراق أيامك.

ماهي التصبغات

التصبغات هي طريقة الطبيعة في حماية البشرة من التأثيرات الضارة للاشعة فوق البنفسجية UV.

يحفز التعرض لأشعة الشمس خلايا البشرة على انتاج الميلانين، الصباغ البني. يمتص الميلانين الاشعاع أو يبعثره ليحمي DNA البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما يحمي البشرة من سرطان الجلد (الميلانوما) وغيرها من الحالات المرتبطة بالتعرض المفرط لأشعة الشمس.

تقرر كمية الميلانين في البشرة لونها ودرجتها. فكلما ازداد انتاج الميلانين، ازداد لون البشرة دكانة. وتشير البشرة الموحدة إلى توزيع متساو للميلانين الحامي للبشرة في الطبقة العليا من البشرة؛الأدمة، وهذا هو الوضع عادة في البشرة الفتية

ماذا الذي يسبب فرط التصبغ

إذا كانت التصبغات أمراً مفيداً، فما الذي يجعل إحدى أكثر آليات الدفاع ذكاء في الطبيعة تخرج عن السيطرة؟

أشعة الشمس، تقدم السن والجينات عوامل تدفع بإنتاج الميلانين إلى التسارع. تسمى هذه الحالة فرط التصبغ ( من الأصل اللاتيني Hyper: مفرط أو زائد). باختصار، يظهر فرط التصبغ على شكل نمش، بقع تقدم السن، بشرة غير موحدة اللون وغيرها من الحالات الجلدية، سننظر لها بالتفصيل. لذا فبينما التصبغات هي حالة طبيعية ومهمة، فرط التصبغ هو ما تحتاجين لتجنبه .

أشكال فرط التصبغ

يحدث فرط التصبغ عندما تصبح البشرة حساسة أكثر للعناصر. تتضرر خلايا البشرة من التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، والتي تعطل إنتاج الميلانين وتوزيعه. هذا ما يؤدي لتوزيع الميلانين بكل غير متساو وتراكمه على سطح الأدمة. والنتيجة، لون البشرة لم يعد تناسقاً وموحداً،و ستبدأ البقع الداكنة بالظهور. وفي الواقع، تبدأ مناطق معينة بإنتاج الميلانين أكثر من المناطق الأخرى مما يؤدي لظهور المساحات الغامقة.

الأشكال المختلفة لفرط التصبغ

الكلف. مصطلح طبي معروف ،ومخيف أحياناً، ويشير للمساحات البنية، أو البنية الرمادية من التصبغات على الوجه. يظهر الكلف عادة على الخدود، الأنف، الجبهة، الذقن وفوق الشفة العليا، وكذلك على الساعدين والرقبة. يظهر الكلف عادة بفعل التغيرات الهرمونية المرتبطة بالحمل (وهذا سبب تسمية الكلف كذلك باسم قناع الحمل) ، واستخدام حبوب منع الحمل، التعويض الهرموني و خلل وظائف الدرق.

النمش، الذي يعرف أيضاً ببقع تقدم السن، بقع الشمس وبقع الكبد، شكل آخر من فرط التصبغ. يظهر النمش نتيجة تقدم سن البشرة الداخلي، وكذلك نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس.

كما أن فرط التصبغ قد يحدث في بعض المناطق بالتحديد، بعد الإصابات أو حتى بعد ظهور البثور.

حلول كايا لعلاج التصبغات

الأشعة فوق البنفسجية هي أحد أساب فرط التصبغ، وكذلك هو تقدم السن. وعادة ما يكون السبب مزيجاً من هذين السببين. ولهذا تختلف طرق علاج التصبغات بشكل كبير من فرد إلى آخر. تعتمد حلولنا على فهم طبيعة بشرة كل شخص بقدر ما تعتمد على التقنيات والعلاجات. وقد جمعنا في كايا ثروة ثمينة من المعرفة حول آلية عمل البشرة. وبتطبيق هذه المعرفة، يعمل أكبر فريق من أطباء الجلد في المنطقة على ابتكار مقاربات علاجية متخصصة، مصممة لملاقات حاجات كل بشرة. وقد اجتمعت في كايا العلاجات الدوائية مع منتجات كايا المتطورة والتكنلوجيا لتقدم خطاً علاجياً فعالاً في علاج التصبغات.

كيف تعمل حلول كايا لعلاج التصبغات

التحكم بالأضرار وعكس الأضرار هما المبدءان الأساسيان لعلاج التصبغات. وقد طور أطباء كايا مقاربة متكاملة فريدة تجمع تكنلوجيا الليزر مع التقشيرت المتطورة، ومجموعة من منتجات العناية بالبشرة التي تعمل على مستوى الخلايا.

تقوم استراتيجية العلاج على اختراق البشرة عميقاً واستهداف قلب المشكلة – رواسب الميلانين. وهذا بالضبط ما تفعله تكنلوجيا ليزر التصبغات. من دون التسبب بأي إزعاج للبشرة، يخترق الليزر الجلد ليفكك الميلانين على أجزاء متناهية في الصغر والتي يتخلص منها الجسم لاحقاً عن طريق الجهاز المناعي والليمفاوي. وبالعودة إلى السطح، تعمل التقشيرات الكيميائية المختارة بعناية على تنعيم وصقل البشرة السطحية من خلال تنظيفها من الخلايا الميتة وتحفيز الخلايا الجديدة على الظهور والعمل. وخلال عملها ستكسر التصبغات وتنشط انتاج الكولاجين، للتجديد الشامل.

ما النتائج المرجوة من العلاج

نعم، يمكن استعادة لون بشرتك الموحد. يمكن تفتيح البشرة. ويمكن عكس فرط التصبغ. لكن وإلى الآن لا يوجد علاج يمنع آلية فرط التصبغ عن العمل. فنحن في النهاية نتحدث عن رد فعل الجسم الطبيعي لأشعة الشمس. ولهذا يطول الحديث عن الإجراءات التي يجب عليك اتباعها لحماية بشرتك من أشعة الشمس ، بالواقي الشمسي بدرجة حماية عالية و قبعة أو أي وسيلة أخرى لتغطية البشرة. اتبعي توجيهات طبيبك لرعاية ما بعد العلاج.

خصم حتى

على حلول التصبغات

Sign Up and Get Free Consultation

حلول متخصصة. ابتكار الخبراء

يعتمد أطباؤنا على أحدث التقنيات لابتكار علاج فعال لك أنتِ بالذات.

التصبغات؟

التصبغات؟

أشرقي! سنعالج مشاكلك مع التصبغات

إقرأي المزيد

تعرفي على خبراء العناية بالبشرة

تعرفي على خبراء العناية بالبشرة

أكبر فريق لأطباء الجلد في المنطقة. كفاءة عالية. حائزين على ثقة الملايين من العملاء

إقرأي المزيد

عن كايا

عن كايا

إقرأي المزيد

من معلمي الجمال

من معلمي الجمال

تستطيعين تسميتهم بالمرشدين. أهم الأسماء في المنطقة في مجال العناية بالبشرة والجمال وكل ما يتعلق بالإطلالة المثالية. لنرى ما لديهم لك من معلومات...

إقرأي المزيد

منتجات كايا المتطورة

العلم. بأروع تطبيقاته. اكتشفي مجموعة من المنتجات المتقدمة، والمتطورة باستمرار والتي تكمل عمل علاجاتنا.

Explore Our Range