إذا كنت تبحثين عن حل دائم للإزعاج والإحراج الذي يسببه لك تعرق الإبطين، لا تبحثي بعيداً. فكايا ستساعدك على التخلص من العرق والرائحة من مصدرها، مستخدمة التكنلوجيا الوحيدة المصرح بها من هئية الغذاء والدواء الأمريكية FDA المستخدمة لهذا الغرض.

ما هو التعرّق؟

التعرّق هو جزء أساسي من جهاز التحكم بحرارة الجسم. الجسم مزود بنظام معقد يحتوي على 2-4 مليون غدة عرقية تعمل بشكل مترابط مع الجهاز العصبي وتتواصل مع دماغك بسرعة الضوء لتشغيل وإطفاء، أو تسريع وإبطاء عملية التعرّق بحسب الحاجة للحفاظ على حرارة الجسم الأمثل. ليس هذه العملية مهمة فقط، بل أساسية. فحرارة الجسم المرتفعة جداً قد تسبب ضرراً في الأعضاء الحيوية في الجسم.

لا يحدث التعرّق فقط نتيجة محرض فيزيائي مثل حرارة الجو المحيط أو الحركة بل كذلك نتيجة التوتر، القلق الاجتماعي وغيرها من العوامل النفسية.على الرغم من أن التعرّق ضروري وطبيعي إلى درجة معينة، إلا أن العديد من الأشخاص يعانون من مستويات مفرطة ودون أسباب محددة من التعرّق، وخصوصاً في منطقة الإبطين. تعرف هذه الحالة بفرط التعرّق.

قد يكون فرط التعرّق محصوراً في منطقة محددة أو عاماً في جميع مناطق الجسم. يسبب فرط التعرّق العام التعرّق في جميع أنحاء الجسم، أينما توجد غدد عرقية. بينما يكون فرط التعرّق المتمركز محصوراً في مناطق معينة، حيث تتركز الغدد العرقية مثل كفوف اليدين، وأرض القدم والإبطين. يعرف تعرق الإبطين باسم فرط التعرّق الإبطي.

ما هي رائحة الجسم المزعجة؟

عادة ما نفكر بأن العرق والرائحة شيئان متلازمان، ويعتقد الكثير منا بأن للعرق نفسه رائحة سيئة. صدقي أو لا تصدقي- العرق لا رائحة له. تحدث الرائحة المزعجة نتيجة النشاط البكتيري حيث أن العرق وسط  داعم ومناسب للبكتريا.

من المهم التركيز على صفات رائحة الإبط. لنحاول فهم ما الذي يجعلها مختلفة عن غيرها من روائح الجسم. تحتوي بشرتنا على نوعين من الغدد العرقية: الغدد الناتحة ، التي توجد في جميع أرجاء الجسم، والغدد المفترزة التي توجد في الإبطين والمنطقة الأربية (منطقة التقاء الفخذين). تفرز الغدد الناتحة عرقاً شفافاً ودون رائحة، بينما تفرز الغدد المفترزة سائلاً سميكاً يتفاعل مع البكتريا على الجلد مما يعطيه صفته الخاصة ذات الرائحة.

نقدم لك كايا Sweat-Free

بإمكاننا تفهم كم هو مزعج تعرق الإبط بالنسبة إليك ، مع هذه البقع المحرجة التي تظهر على الثياب، والرائحة الكريهة التي تبدأ بالانتشار، عداك عن الشعور اللزج الذي تحسين به نهاية اليوم. كما أن مزيلات الرائحة ومضادات التعرّق تأتي مع مشاكلها الخاصة أيضاً، مثل الأثار على الملابس، والمكونات الكيميائية للعطورات التي تخضع حالياً للكثير من الأبحاث لاحتمال احتوائها على آثار تسمم على الجسم.

تركز حلول كايا Sweat-Free من كايا على حلين مختلفين: البوتكس® لراحة مؤقتة لكن فعالة من فرط التعرّق، وميرادراي® لتخلص دائم وشبه تام من العرق ورائحته.

لنلق نظرة أقرب على كيفية عمل هذه الحلول لمنحك إبطين خاليين من العرق والرائحة.

يعيق البوتكس® إطلاق الأستيل كولين وهو الناقل العصبي الذي يصدر الدماغ من خلاله أوامره للغدد الناتحة لإفراز العرق. من الآمن والفعال تعطيل تعرق الإبطين لعدة أشهر في كل علاج. فقد أثبتت الدراسات العيادية فعاليته، حيث استفاد ما يقارب من 88% من الأشخاص بنسبة 50-80% في التخفيف من تعرق الإبطين.

يقوم ميرادراي® بالتخلص من الغدد الناتحة والمفترزة المسببة للرائحة. يقوم هذا العلاج على إرسال طاقة الأمواج الصغيرة (المايكروويف®) مباشرة للمناطق المستهدفة، حيث توجد غدد العرق والرائحة. وفي نفس الوقت تقوم أداة بتبريد البشرة لتضمن لك الراحة والحماية من الحروق.

سيقوم طبيبك الجلدي بتقييم حالتك لينصحك بالحل المناسب لمشكلتك.

ما النتائج المتوقعة

بناءً على الحل الذي ستختارينه، سترين نهاية دائمة  للرائحة والعرق، أو تعطيلاً مؤقتاً للتعرّق الزائد. مع البوتكس® ستلاحظين تناقصاَ في التعرّق خلال 14 يوماً من العلاج. عليك إعادة الحقن مرة أو اثنتان في السنة. بينما من خلال جلسة واحدة من ميرادراي® ستتخلصين من غدد الرائحة وتعرق الإبطين بنسبة 80% . كما أن العلاج يتخلص من جزء من شعر الإبط كذلك.

سجلوا هنا % 50 خصم إستشارة

حلول متخصصة. ابتكار الخبراء

يعتمد أطباؤنا على أحدث التقنيات لابتكار علاج فعال لك أنتِ بالذات.

حل مشكلة فرط التعرق

حل مشكلة فرط التعرق

الوداع لفرط التعرّق

إقرأي المزيد

تعرفي على خبراء العناية بالبشرة

تعرفي على خبراء العناية بالبشرة

أكبر فريق لأطباء الجلد في المنطقة. كفاءة عالية. حائزين على ثقة الملايين من العملاء

إقرأي المزيد

عن كايا

عن كايا

إقرأي المزيد

من معلمي الجمال

من معلمي الجمال

تستطيعين تسميتهم بالمرشدين. أهم الأسماء في المنطقة في مجال العناية بالبشرة والجمال وكل ما يتعلق بالإطلالة المثالية. لنرى ما لديهم لك من معلومات...

إقرأي المزيد

منتجات كايا المتطورة

العلم. بأروع تطبيقاته. اكتشفي مجموعة من المنتجات المتقدمة، والمتطورة باستمرار والتي تكمل عمل علاجاتنا.

Explore Our Range