يستقر جذر كل شعرة في كيس صغير يسمى جريب الشعرة. عند إستخدام الليزرات للتخلص من الشعر الزائد,  يتلف اليزر هذا الجريب من خلال أشعة طاقة  تتحول إلى حرارة فيوقف نمو الشعرة.

لكن ليست كل أنواع الليزر متساوية الفاعلية على كل نوع من أنواع البشرة والشعر. كما أنه من غير المستبعد أن تمرّ بعض الجلسات المؤلمة، حروق الجلد، أو نتائج غير مرضية. فتقنية  العلاج هي حجر الأساس ،دون شك. كما هو اختيار تكنولوجيا الليزر المناسبة لكل نوع بشرة وشعر.

جوهر تجربة كايا ألتيما هو خبرة فريقها من أطباء الجلدية المختصين. فهم يعملون عن قرب مع كل عميل ليصممو خطة علاجية خاصة تتناسب مع احتياجات ونوع البشرة والشعر، بالاستعانة بأحدث التكنولوجيا والأنظمة والأجهزة. لذا، على الرغم من اعتماد كايا التيما على ثلاث أنواع رئيسية من الليزرات – ألكسندرايت ، الدايود ،و الإن دي: ياغ – إلا أن لا نوعين من الليزر يتشابهان كلياً.

ولكن لماذا هناك ثلاث أنواع من الليزر؟ والجواب: لتقديم التجربة الأكثر فعالية وراحة لكل نوع بشرة وشعر. لكل نوع ليزر مجال فعاليته الخاص من ناحية طول الموجة ودرجة النفاذ.

لليزر الألكسندرايت طول موجة أقصر من ليزر الدايود و الأن دي:ياغ، وهو فعال لإزالة شعر البشرة من النمط I-IV، أي الفاتحة وذات اللون البني الفاتح.  تجعل الموجة الأقصر العلاج أكثر فعالية على البشرات الفاتحة وغير مناسب للبشرات الأغمق لوناً.

يُستخدم ليزر النبض الطويل الاند دي: ياغ بأمان على جميع أنواع البشرة – من النمط I إلى IV. وهو يعمل بشكل مثالي على البشرة السمراء ذات الشعر الداكن، وبمفعول محدود على الشعر الفاتح أو الناعم. تتيح معدلات الإعادة السريعة أو تغطية المساحات الواسعة معالجة سريعة للمناطق الكبيرة. تستخدم تكنولوجيا ليزر الإن دي: ياغ لإزالة الشعر غير المرغوب في جميع مناطق الجسم تقريباً.

يعمل ليزر الدايود بشكل مثالي على الشعر القاسي وغامق اللون وهو الخيار المثالي لمنطقة الظهر وخط البكيني. وهو يعمل بطول موجة تتيح له نفاذاً أعمق في البشرة متجنباً الميلانين في الأدمة ومستهدفاً جريبات الشعر مباشرة.

يعمل جهاز ليزر الدايود من خلال إنتاج الضوء من قبل صمامات ثنائية صغيرة ، و هي ما يطلق الليزر. لهذا الليزر طول موجة أكبر من بقية الأنواع والذي يجعله أكثر مناسبة لدرجات البشرة الغامقة.

في الواقع، يمكن استخدام ليزر الدايود على جميع أنواع درجات البشرة. هذا يعني أنه لن يحرق البشرة الداكنة بينما يستهدف جريبات الشعر.

يعرف المبدأ الذي يقوم عليه ليزر إزالة الشعر بــ selective photothermolysis والذي يعني امتصاص المناطق الغامقة لطاقة الضوء من الليزر أكثر من امتصاص المناطق الفاتحة. ذلك لأن الليزرات لا تميز الشعرة من البشرة، إنما التمييز يكون من خلال اللون فقط.

عندما يكون لون الشعرة أغمق من البشرة المحيطة بها، فإن جريب الشعرة سيمتص طاقة الضوء وليست البشرة، لذا فإن الجريب هو ما سيتلف، وستبقى البشرة المحيطة به سليمة.

ما يميز ليزر الدايود هو طول موجته عن بقية أنواع الليزر، والذي يسمح له بالنفاذ بشكل أعمق في البشرة والوصول لجريبات الشعر. هذا ما يجعله افضل في تجنب صباغ الميلانين في البشرة وبالتالي ألطف على طبقة الأدمة مقارنة ببقية أنواع الليزر. مما يجعله آمن الاستخدام وألطف على البشرات الأغمق.

لليزر الدايود معدلات نجاح عالية في الإزالة الدائمة لشعر الجسم غير المرغوب به. وهو يعمل بشكل جيد على أي منطقة في الجسم وفعال جداً على مناطق الجسم الأغمق لوناً.

توقعي بشرة نظيفة، وناعمة بعد إزالتك للشعر بليزر الدايود.

قد يسبب الليزر بعض الانزعاج الخفيف، يوصف شعوره ” بلسعة ربطة مطاطية” . ستظهر البشرة حول جريب الشعر المعالج حمراء ومتورمة، إشارة على استجابة الجريب للعلاج.

يجب تجنب الحمامات الشمسية او التعرض المباشر لأشعة الشمس قبل أسبوعين على الأقل من العلاج.

وفق إرشادات الطبيب أو متخصص الليزر، يمكن تطبيق كريم مخدر على المناطق المعالجة قبل ساعة على الأقل من زيارة العيادة لضمان التخدير الأمثل.

ننصح بحلاقة الشعر في المناطق المعالجة قبل زيارة العيادة. اختصاراً للوقت ولجعل الجلسة مريحة أكثر.

بعض الأشياء التي يجب الانتباه لها:
– حلاقة الشعر قبل حوالي 2-3 ساعات من الجلسة
– الحلاقة المبللة يجب أن تتم فقط باستخدام رغوة الحلاقة وشفرة الحلاقة.
– عدم استخدام أدوات الحلاقة الكهربائية/آلات نزع الشعر/كريمات إزالة الشعر
– الحذر من جرح البشرة
– ترك مساحة صغيرة من الجلد دون حلاقة. ليحدد الطبيب نوع ووضع البشرة والشعر

تجنب وسائل إزالة الشعر الأخرى بين الجلسات،ما عدا الحلاقة وكريمات إزالة الشعر

الامتناع عن التشقير، و الواكس، و نزع الشعر بالخيط او الملاقيط طوال فترة العلاج

الامتناع عن وضع الحنا على المناطق المعالجة مدة 7-10 أيام قبل وبعد العلاج
تجنب الحمامات الشمسية والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوعين على الأقل بعد العلاج

لاتستطيعين ايجاد ماتبحثين عنه؟

الرجاء ملء النموذج أدناه حتى نتمكن من معاودة الاتصال.

Similar Treatments

2,12,222

تم العلاج بنجاح

سجلوا هنا للحصول 50% على الإستشارة

مدونتنا قابلوا خبراء الجلدية لدينا أراء المدونين

Recent Post

السبب الحقيقي وراء شعورك بثقل في ساقك

في حين أنَّه من الشائع إلى حدٍ ما أنْ تُعاني من تورُّم القدمين أثناء ارتداء الكعب العالي لفتراتٍ طويلة من الزمن، إلا أنَّه يُمكِن أنْ يكون التَّورُّم أيضًا بسبب حالة طبية تُسمَّى الوَذَمَة. فالوَذَمَة هي نتيجة لتراكُم السَّوائل بشكلٍ مُفرِط داخل أنسجة الجسم، والتي بدورها تَظهر كأنها تورُّم غير طبيعيًا. يُمكِن أنْ تحدث هذه الحالة في أيِّ جزءٍ من الجسم، ولكن يتم مُلاحَظَتها بشكلٍ شائعٍ في الأطراف السفلية، خاصة الساقين والكاحلين والقدمين. في حين أنَّ الوَذَمَة…

إقرأي المزيد